الرئيسية | قضايا المجتمع | غضب كتاب الضبط ينتقل إلى المحاكم ونقابة "البيجيدي" تدخل على الخط

غضب كتاب الضبط ينتقل إلى المحاكم ونقابة "البيجيدي" تدخل على الخط

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
غضب كتاب الضبط ينتقل إلى المحاكم ونقابة "البيجيدي" تدخل على الخط
 

أخبارنا المغربية:الرباط

بعد تفاعلات توقف البث في طلبات انتقال موظفي محاكم المملكة، إثر نشوب خلافات حادة مرشحة للتطور في الأيام المقبلة حول تكوين اللجنة المختصة، انتقل غضب كتاب الضبط إلى المحاكم. 

ودخل المكتب الجهوي لـ"الجامعة الوطنية لقطاع العدل" على الخط وأعلن انسحابه من اجتماع عقد يوم أمس الجمعة مع مدير الموارد البشرية ومدير الميزانية بالوزارة والمدير الجهوي الجديد بمحكمة الاستئناف بالعيون.

واعتذر المكتب النقابي عن الإستمرار في الاجتماع وذلك على خلفية الأحداث الأخيرة بالقطاع، والتي غيرت بشأنها الإدارة منهجية تدبير الحركية الانتقالية بشكل يستهدف الصفة التمثيلية القانونية للنقابة بحسب "مصطفى بابا" عضو المكتب الوطني للجامعة الوطنية لقطاع العدل.

 و أكد المتحدث، أن رغبة الوزارة في الالتفاف على المقتضيات الدستورية والقانونية المنظمة للتمثيلية النقابية استجابة لابتزاز بعض الجهات سوف تتصدى له الجامعة بكل قوة وسيكون سببا مباشرا في عودة التوتر إلى القطاع. 

وأضاف المسؤول النقابي أن الذين يسوقون إمكانية تثبيت السلم الاجتماعي بالقطاع من دون الجامعة الوطنية لقطاع العدل إنما يسوقون الوهم.

يذكر أن المكتب الجهوي للنقابة المقربة من "البيجيدي" بالعيون، قرر تنظيم وقفة احتجاجية أمام محكمة الاستئناف بالعيون تزامنا مع وجود مسؤولين بوزارة العدل برحاب المحكمة المذكورة، لكن تدخلات المسؤولين القضائيين وخصوصا الوكيل العام للملك والرئيس الأول أقنعت المكتب النقابي بإلغاء الوقفة وتعويضها بتسجيل الانسحاب من اجتماع مقرر مع تمثيليات موظفي محاكم العيون.

مجموع المشاهدات: 3581 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة