الرئيسية | قضايا المجتمع | خطير:الأطباء يُصعدون بشكل غير مسبوق وهذا ما قرروا الإمتناع عنه

خطير:الأطباء يُصعدون بشكل غير مسبوق وهذا ما قرروا الإمتناع عنه

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزير الصحة المغربي وزير الصحة المغربي
 

أخبارنا المغربية:أبو فراس

أقدم الأطباء في القطاع العام على خطوة تصعيدية غير مسبوقة، في إطار العلاقة المتوترة بينهم وبين وزارة الصحة في الآونة الأخيرة.

وقرر أطباء المستشفيات العمومية، الإمتناع عن إجراء جميع أنواع العمليات الجراحية، حتى توفير المتطلبات العلمية والمعدات وشروط التعقيم للقيام بالعمليات.

وفي تصريح أدلى به للزميلة "المساء"، أكد رئيس "النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام" أن الأطباء لو طبقوا الشروط العلمية لما اشتغلوا ولتوقفت المركبات الجراحية بالمستشفيات العمومية.

وأوضح المتحدث، أن الطباء قرروا تطبيق الشروط التي على وزارة الصحة توفيرها، من أجل العمل بها بداية من 31 دجنبر الجاري، مما يعني توقف المركبات الجراحية للمستشفيات التي لا تتوفر فيها الشروط.

من جهة أخرى، قررت النقابة المستقلة الدخول في إضراب عام سيشل جميع المستشفيات والمراكز الإستشفائية بالمملكة يومي الجمعة 28 والإثنين 31 دجنبر الجاري.

وستتوقف جميع الفحوصات الطبية بمراكز التشخيص من 10 إلى 14 دجنبر الحالي، وكذا الإمتناع عن تسليم شواهد رخص السياقة وجميع أنواع الشواهد الطبية، باستثناء شواهد الرخص المرضية المصاحبة للعلاج طيلة أسبوع الغضب، حسب ما جاء في اليومية المذكورة.

مجموع المشاهدات: 8391 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | مواطن
اضراب
تحية نضالية لاطباء القطاع العام.واتمنى ان ترضخ الوزارة لمطالبكم لان قلة التجهيزات في المستشفيات العمومية امرمخجل في مغرب القرن21.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/12/06 - 12:27
2 | مصطفى
العز والنصر
انا بغيت ماشي غير امتناع تسليم الشواهد انا بغيت حتى واحد مايعطي العلاج كذلك les consultations بغيت كلشي أوقاف نشوفو فين غانوصلو بهاد البلاد التعيسة صراحة أصبح الحرام حلالا مع هادا البلاد ليعامرة بالشلاهبية الشفارة انا نصيحة ليلقى مايشفار غير اشفار
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/12/06 - 12:30
3 | رضوان
التمرميد والصحة
ان الوضع الدي تعيشه الصحة اليوم لاحول ولاقوة من مواعيد ومعاملة واكتضاض ويمرمدون اصحاب الرميد والمواعيد طويلة ونقص كبير.....
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/12/06 - 03:12
4 | khaled mahmoud
تجاهل الحكومة لمطالب الأطباء خطير
عندي تساءل بسيط للحكومة:
لماذا المشرع الزم الشغيل وهنا الطبيب بالاقتطاعات المهولة ولم يلزم المشغل وهنا وزارة الصحة والحكومة بالجلوس لمائدة الحوار وتسوية أوضاع الأطباء!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/12/06 - 06:17
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: تبنى التوقيت الصيفي طيلة السنة

هل تتفق مع قرار الحكومة بتبنى التوقيت الصيفي طيلة السنة ؟