الرئيسية | قضايا المجتمع | بوليف: 90% من حوادث السير بالمغرب سببها السلوك البشري

بوليف: 90% من حوادث السير بالمغرب سببها السلوك البشري

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بوليف: 90% من حوادث السير بالمغرب سببها السلوك البشري
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

اعتبر  كاتب الدولة المكلف بالنقل محمد نجيب بوليف أن حوالي 90 في المائة من حوادث السير بالمغرب،  تعود أسبابها  بالأساس إلى السلوك البشري، و ليس مرتبطا فقط بالبنية التحتية والحالة التقنية والميكانيكية للعربات.

و أكد بوليف خلال جلسة الأسئلة الشفهية الأسبوعية بمجلس المستشارين اليوم الثلاثاء، أن الإستراتيجية الوطنية للسلامية الطرقية في نسختها الأولى والثانية مكنت من تخفيض معدل الحوادث على صعيد نسبة الخطورة.

كما أشار بوليف في نفس الجلسة، أن الاستراتيجية المذكورة ساهمت في تقليص عدد القتلى قياسا على ما كان عليه الأمر سابقا على الصعيد الوطني، بحيث وصل إلى حدود 3650 بعدما كان العدد يصل إلى 4000 قتيل في سنة السنة الواحدة.

مجموع المشاهدات: 928 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | الكرفطي
وهل سالك سائل عن حوادث السير في المريخ ام هل بلغ الى علمك انه عندنا ربوطات يسوقون العربات ام تبين لك ان هناك سيارات تسير وتجول ثم تعود الى مرائبها على طريقة الدواب التي بحكم التعود قد تاخد طريق الرجوع الى مكانها الاصلي دون حاجتها الى من يقودها اوا السي بوليف راه مند ان كنت طالبا كان السبب هو السلوك البشري في كل شيء وليس فقط حوادث السير وكنت دائما ترفض ها التعليل واليوم وبعد كل هدا المخاض الدراسي والحزبي والبرلماني والوزيري لم تجد بدا من الرجوع الى البداهة اي ليس في الامكان احسن مما كان وبما ان الامور على حالها غالاجدر ان تريح الناس من الضجيج وتستريح
مقبول مرفوض
2
2018/12/12 - 02:33
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة