الرئيسية | قضايا المجتمع | هذه حقيقة توجه بلجيكا نحو تسوية أوضاع المهاجرين بدون أوراق إقامة في 2019

هذه حقيقة توجه بلجيكا نحو تسوية أوضاع المهاجرين بدون أوراق إقامة في 2019

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذه حقيقة توجه بلجيكا نحو تسوية أوضاع المهاجرين بدون أوراق إقامة في 2019
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

أكدت مصادر عليمة لموقع "أخبارنا"، أن الانباء المنتشرة حول شروع السلطات البلجيكية في تسوية وضعية المهاجرين المقيمين بطرق غير شرعية بهذا البلد الاوروبي ، مع مطلع السنة الجديدة، تحمل مغالطات كثيرة.

ذات المصادر أوضحت أن الامر يتعلق بتوجيهات مصادق عليها من طرف الاتحاد الاوروبي سنة 2011 ، تأخرت بلجيكا كثيرا في تطبيقها، وترتبط بمنح رخصة موحدة (Permis Unique) للمواطنين الاجانب القادمين من دول غير أوروبية والتي تربطها اتفاقيات مع بلجيكا، تجمع بين تصريحي العمل و الاقامة. 

كما أن موقع الخدمات العامة الفيدرالية في بلجيكا ، الذي اعتمدته مواقع اخبارية كمصدر للخبر، لم يتحدث بتاتا عن تسوية أوضاع المهاجرين "الحراكة" ، وفق ذات المصادر، بل أشار فقط الى اعتماد تغيير في المساطر المعتمدة في تقديم الاقامة بغرض العمل للمواطنين الأجانب.

 

ووفق الاجراء الجديد، سيكون على أي مهاجر يرغب في العمل ببلجيكا لأكثر من 90 يوما أن يقدم طلبا للمنطقة المختصة، من خلال صاحب العمل، للحصول على تصريح عمل وطلب تصريح إقامة .

وفي حال تم منح المهاجر ، تصريح العمل وتصريح الإقامة على التوالي من قبل الإقليم ومكتب الأجانب ، فإنه سيحصل على بطاقة تسمح له بالبقاء في الديار البلجيكية خلال المدة المشار اليها في عقد العمل.

 

 
مجموع المشاهدات: 14318 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | الادرسي هندى
‏مساعدة
‏مساعدة ‏أنا بحاجة إلى مساعدة أنا في حالة يرثي لها أعيش في بروكسل ولا عمل لدي لدي ولدي بالمغرب ولا عمل لدي ولم أدخل لدي المرجو المساعدة 0465332318
مقبول مرفوض
0
2019/05/10 - 05:51
2 | محمد
أنا لدي إقامة دائمة إيطالية وأريد الإنتقال للعيش والعمل في بلجيكا ، ماهي الخطوات اللازمة الإنتقال وتسوية الأمور الإدارية وشكرا.
مقبول مرفوض
0
2019/08/28 - 06:47
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة