الرئيسية | قضايا المجتمع | فضيحة مدوية...وكالة "بريد بنك" ترغم سيدة مريضة على الحضور بسيارة إسعاف لسحب مبلغ مالي!!! (صورة)

فضيحة مدوية...وكالة "بريد بنك" ترغم سيدة مريضة على الحضور بسيارة إسعاف لسحب مبلغ مالي!!! (صورة)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فضيحة مدوية...وكالة "بريد بنك" ترغم سيدة مريضة على الحضور بسيارة إسعاف لسحب مبلغ مالي!!! (صورة)
 

مراسلة: حفيظ زرزان

في سابقة من نوعها بالعمل البنكي بالمغرب، أرغمت وكالة "بريد بنك" بوذهب بآسفي اليوم الأربعاء 16 يناير 2019  سيدة مريضة تئن وبالكاد تتحدث، على الحضور أمام مقرها بسيارة إسعاف للسماح لها بصرف مبلغ مالي، ضاربة عرض الحائط القانون وكل قيم الانسانية واحترام آدمية الناس ومواطنتهم.

ورغم أن ابنة المعنية بالأمر تقدمت بوكالة للنيابة عنهاحسب ما يخوله لها القانون، إلا أن المشرفين على الوكالة البنكية رفضوا ذلك، حسب ما أكدته ابنة السيدة، متشبثين بضرورة حضور صاحبة الحساب شخصيا ولو على متن سيارة إسعاف، وهو ما كان في آخر المطاف.

ففي الوقت الذي كان الجميع ينتظر تسهيلات من مديرة الوكالة البنكية، ولم لا إيفاد أحد المستخدمين إلى بيت المريضة للتأكد من حالتها، فاجأتهم بتعنت غير مسبوق أثار اسياء كل الذين عاينوا الواقعة.

من جهته أكد السيد عبد القادر السواوتي مسؤول المكتب الإقليمي للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان، في اتصال هاتفي أن الجمعية تتابع بقلق هذه الممارسات وراسلت الجهات المسؤولة عن هذه الخروقات، وطالبت بمحاسبة ومتابعة المسؤولين عنها، ولازال الملف مفتوحا على كل الاحتمالات خاصة بعد التطور الخطير الذي وقع اليوم الأربعاء 16 يناير 2019.

مجموع المشاهدات: 11963 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (17 تعليق)

1 | حسين
لم لا ارسال الموظف للتحقق وهو قريب
هناك مساعدة انسانية عوضتعديب المريض يجب على الادارة المعنية ارسال موظف عند الزبونليلبي مطلبه ان استطاع هناك بعض الادارات ترسل موظفين من خارج المغرب (الدول المتقدمة) للتحقق مثلا من المهاجرين المعمرين مثلا (شركة رونو)...اسبانيا مثلا ترسل ضباط المصالح الاجتماعية للتحقق ومساعدة الجنود القدامى(سيدي افني تطوان) تحضر الى منازلهم والاطمنان هليهم هذه المراة المريضة زبونة لبريد بنك لماذا لا تعامل بنفس الطريقةان يذهب الموظف وما اكثرهم يلبى حاجتها اين الضمير المهني اين التربية على المواطنة.
مقبول مرفوض
0
2019/01/16 - 10:47
2 | خلوقي
القانون لا يحمي المغفلين اطرح سوءال هنا =لمادا اصرت ابنة المريضة استخلاص المبلغ اليوم دون حضور صاحبة الحق ؟ الوكالة التي تتكلمون عليها هل هي وكالة خاصة او وكالة مفوضة ؟ عون الاداء ان لم يحطاط ولم يطبق القانون لا ينفعه اصحاب التعليقات الزاءدة كما انبه الجميع وبحكم تجربتي في البريد دهبت شخصيا الي منزل احد المتقاعدين لاداء معاشه تلبية لطلب احد افراد عاءلته فادا بي افاجيء بان المتقعاد يحتضر " والفقيه يقطر له" والنساء يبكين داخل المنزل وخارجه صدمت واصبت بقشعريرة في راءسي =======
مقبول مرفوض
-1
2019/01/16 - 11:43
3 | ليلى
المساطير المعمول بها توجب على السيدة الحظور للقيام بالسحب والمسؤولة لم تقم إلا بما يتوجب عليها وإن كان بإمكانها إرسال أحد إليها للبيت أو المستشفى فالقانون أصلا لا يحمي هدا الشخص إن خرج من مكان عمله وإدا وقع له شيء ما فلا حماية قانونية له وبالعكس كان سيحاسب. الله يشافي السيدة والله يحسن أوانها و لكن لا أجد أي خلل في ما فعلته المسؤولة عن الوكالة
مقبول مرفوض
-1
2019/01/16 - 02:18
4 | حازم
لا حول ولا قوة إلا بالله
مقبول مرفوض
0
2019/01/16 - 02:19
5 | موظف
احضار مريضة الى بريد بنك لاستخلاص مبلغ مالي
انا لا افهم لكثير من المعلقين الذين لا يفقهون شيءا في الادارة .،وتراهم يستنكرون تعامل مسؤولي البريد مع المراة المريضة،اعتقد لو انهم احتكوا مع المواطنين وعرفوا سر المهنة لما تطاولوا على اهل المهنة . اعلموا ايها المعلقين ان كثيرا من الابناء في بعض العاءلات ترغب في استخلاص اموال اباءهم او امهاتهم .-خاصة اذا كانت مبالغ مهمة - لسرقتها فانا اشتغلت في البريد لمدة 30 سنة وكذلك هناك بعض الابناء الذين ينتهزون فرصة مرض الموت لاستخلاص الاموال من الابناك كذلك مستعملين الرشاوي لبعض العدول حتى يمرروا لهم اذنا بذلك ،لذا انصحكم ان لا تتسرعوا في اصدار الاحكام الجاءرة متذرعين بالانسانية والعاطفة الملغومة
مقبول مرفوض
-1
2019/01/16 - 02:22
6 |
بريد المغرب مع الأسف لم يتقدم، مستخديمه يعا ملون الزبناء بطريقة غير لاءقة، الفرق شاسع بين الأبناك الأخرى. أتمنى من المسؤولين أن يصححوا الوضع حتى يحتفظوا بزبناءهم.
مقبول مرفوض
0
2019/01/16 - 02:32
7 | مواطنة
نفس الموضوع
نعم ونفس الشيء وقع لوالدتي رحمها الله بتطوان حيث ارغمت على الذهاب بسيارة الاسعاف ووافتها المخية بعدها بيومين
مقبول مرفوض
0
2019/01/16 - 02:34
8 | احمد الناظوري
فضيحة بريد بنك
'فضيحة.' اي فضيحة تتحدثون عنها؟! هل تطبيق القانون من طرف الادارة كيفما كان نوعها يعد فضيحة !! هذا الكلام لا يقوله الذين يعرفون القانون مثل موقعكم هذا !؟ الا تعرفون ان الكثير من الابناء ومنهم على الخصوص العاءلات الميسورة ينتهزون فرصة مرض موت اباءهم لاستيلاء بشتى الطرق على اموال اباءهم ؟! ان الاشخاص الذين ارسلوا تعليقاتهم في موقعكم ليست لهم اي دراية بالقانون ولا بالمسؤولية الجسيمة الملقاة على عاتق اي موظف يشتغل في ميدان الاموال المودعة ، لا يجب اقحام العاطفة في المسؤولية ، ولا تتسرعوا في اصدار الاحكام من فضلكم
مقبول مرفوض
0
2019/01/16 - 03:02
9 | ولد البلاد
حقارة البريد
حتى انا وقع لي نفس المشكل مع والدي الله يرحمو في مدينة تطوان في 2016 ب بريد قرب مستشفى سامية الرمل حيث أبت واحد الموضفة ومديرها أن يصرف شيك ابي قيمته 2000 درهم حتى يحضر وهو كان في فراش الموت . ورفيدة حتى يكون هو موجودا بنفسه.وبعد وفاته ابو ان يعطونا حسابه حتى هده اللجنة بسبب انه يجب أن نوكل واحد منا فقط.
مقبول مرفوض
0
2019/01/16 - 04:45
10 | المصطفى
رد
كيف حصلت الابنة على الوكالة و السيدة و لا تقدر على الخروج. الله يشافي المريضة و المسؤولة على حق في ما عملت.
مقبول مرفوض
0
2019/01/16 - 05:04
11 |
الناس لي تايعايرو وتش من نيتكم عدا هو القانون كون كانت عند الابنة وكالة كانت هي لي تستخلص المبلغ، ولي تيقولو يمشي موظف للبيت لا الادارة ديالو ما كتسمحش ليه وماشي مؤمن ويلا وقعات ايه شي حاحة في الطريق غادي يوقفوه، مالكم تفاجأتو بحالا ماشي هدو هوما القوانين،. واش عمركم خديتو شي ورقة من مقاطعة ولا كوميسارية في بلاصة شي واحد؟؟ ومالهم ما تسناوش السيدة تولي لاباس عاد تخرج فلوسها،. ولمعلوماتكم كاينين الناس يفضلو يمشيو للبنك في اسعاف على ان ولدهم ولا بنتهم تستخلص فلوسهم لان كاين شكايات بزاااف. لادهم تيسرقوهم ، يبدلو القوانين وديك الساعة هضرة آخرة هادشي ما فيهش العاطفة فيه لي حصل يودي وشحال من واحد دار الخير وخرج للزنقة.
مقبول مرفوض
0
2019/01/16 - 06:14
12 | صالح
ليه يا ابناء المغرب وين الانسانيه
لا يوجد انسانيه ويجب من البنك او اي اداره حكوميه اذا علم ان المطلوب مريض ولا يستطيع الحظور يذهب ويتاكد ويكون لجنه قانونيه واداريه ويذهبون الى المريض لكي يتئكدون من صحة المريض هل صحيح من مرضه ام لا وان تاكدو فيسلمونه اي شي يخصه ببصمه يده وتصوير المريض مع اهله ومع الجنتين وهذا يكون الانسانيه فلا تتوانون في جدمت مرضاكم رعاكم الله ????????...
مقبول مرفوض
0
2019/01/16 - 06:55
13 | مواطن مارس الادارة .
إرغام المريضة على الحضور
اسف على تدخلات بعض الاشخاص الذين يعاتبون مسؤولة وكالة بريد بنك على ما قامت به . اقول لهااولاء الموظف او المسؤول على حق .وان الادارة لا ترحم ادا تسلم احد حوالة من غير صاحبها . فهناك عدة طرق للسماح للغير بصرف تلك الفلوس. مثل خلق حساب بنكي وطلب دفتر الشيكات او بطاقة الشباك الالكتروني و غيرها....... واقول لجمعية حقوق الانسان انها على خطأ . يجب ان تتدخل بالخيط الابيض لتجد الحل الذي يرضي الطرفين. ومن أدوارها توعية المواطن في مثل هذه المواقف.واقول مرة ثانية ان مديرة البريد على حق .
مقبول مرفوض
0
2019/01/16 - 06:59
14 |
القانون لا يحمي مغفلين كنت اعمل في وكاله بنكية، وتقدمت سيدة تدعي ان زوجها مريض ومتواجد بالمستشفى وخاصو لاكارط باش يخرج فلوسو ويخلص سبيطار، ، من باب الانسانية، انا شخصيا مشيت للمستشفى، عطيت بطاقة السحب ( carte guichet) للسيد كا ن واعي غير هو عيان بزاف، حتا من بعد، تفاجأنا بأولاده جاو للوكاله قالو لينا لاش عطيتو لاكارط لزوجة أبينا، كتخرج فلوسو.... وبقينا فسين وجيم وصداع راس... المهم.. من داك الوقت، قررت انه، اي كليان لبغا يقضي حاجته، يجيب بنفسه، تصوره كاميرا دخل وخرج فلوسو ولا شيك ولا كارطهولا...، والا بوكاله مفوضة تذكر قانونية و مصادق عليها من السلطات المحليه.
مقبول مرفوض
0
2019/01/17 - 05:03
15 |
Tout employé, dans n'importe quel secteur est tenu de respecter la réglementation interne et la réglementation de son secteur de travail. Donc le fait de refuser le paiement d'un mandat par procuration externe est tout à fait logique. C'est vrai le cas de la femme est spécial, mais pour ceci il y a une procuration spéciale en interne qu'il fallait remplir avant le commencement de la procédure de la succession. Faute à qui ? Faute aux héritiers du dossier qu'ils devraient expliquer le cas de la femme avant le commencement de la procédure. Ne juger personne avant de connaître tout le contexte de l'affaire. Ceux qui écrivent ce genre d'informations et avec un style agressif, écrivez sur la réglementation bancaire au lieu d'attaquer vos frères qui font qu exécuter la réglementation.
مقبول مرفوض
0
2019/01/17 - 03:19
16 | متتبع
القانون
يجب أن يكون قانون يحمي الموظف ليذهب البيت المريض للتأكد من هويته.هده هي الإنسانية.هدا ادا لم يكن القانون.والا الموظف ارتكب خطأ.
مقبول مرفوض
0
2019/01/17 - 04:01
17 | كلامي يوسف
إذا أنكرت السيدة أنها توصلت بالمبلغ فحتما سيكون مصير الموظف هو الشارع أو أقصى العقوبات كفى من الأحكام الجاهزة
مقبول مرفوض
0
2019/01/18 - 05:09
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة