الرئيسية | قضايا المجتمع | الحركي "محمد مبديع" يترأس لقاء لفرق الأغلبية بمجلس النواب حول داء السل وهذه التفاصيل

الحركي "محمد مبديع" يترأس لقاء لفرق الأغلبية بمجلس النواب حول داء السل وهذه التفاصيل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الحركي "محمد مبديع" يترأس لقاء لفرق الأغلبية بمجلس النواب حول داء السل وهذه التفاصيل
 

أخبارنا المغربية:الرباط

ترأس الحركي "محمد مبديع" منسق فرق ومجموعة الأغلبية بمجلس النواب، يوما دراسيا نظمته الأغلبية تحت عنوان:"داء السل بالمغرب..الواقع التحديات والآفاق" بشراكة مع "العصبة المغربية لمحاربة داء السل"، يوم أمس الأربعاء 16 يناير الجاري بمقر مجلس النواب.

وحضرت أشغال هذا اليوم/اللقاء، العديد من الشخصيات والفعاليات وممثلي مجموعة من الهيئات الوطنية والأجنبية، وممثلي عدد من القطاعات الحكومية والمؤسسات المهتمة، بالإضافة الى حضور مكثف من البرلمانيين والمهتمين.

اللقاء استهله "مبديع" بكلمة، سلط من خلالها الضوء على هذا الداء الذي تطورت حدته من خلال إحصائيات رسمية، عازيا السبب الى ارتفاع الفقر وسوء التغذية وظروف السكن، وهو الأمر الذي لم يرافقه بناء مراكز خاصة بالعلاج والوقاية.

و أكد المتحدث، أن الحكومة تبذل مجهودات بمرجعية الدستور والبرنامج الحكومي والتوجيهات الملكية السامية، وبرنامج محاربة السل في افق  2021، لكنها مجهودات تتطلب مشاركة أفقية لكل المتدخلين والمجتمع المدني والإعلام والإدارة والمواطن.

بالإضافة الى تحسيس وقائي، من خلال حملات للقرب في كل أرجاء الوطن والجهات، مذكرا بأن هذه الافة لا تقتصر على المغرب بل تتخذ بعدا دوليا.

وتمخض عن هذا اللقاء الدراسي، الذي عرف حضور وزير الصحة وكاتبة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، وعدد من القطاعات الحكومية بجانب عدد من المختصين، (تمخض) مجموعة من التوصيات صاغتها مقررة اليوم الدراسي الدكتورة "فاطمة اكعيمة مازي".

مجموع المشاهدات: 2408 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة