الرئيسية | قضايا المجتمع | طالب مغربي يروي لحظات الجحيم التي عاشها لحظة الهجوم الإرهابي بنيوزيلندا

طالب مغربي يروي لحظات الجحيم التي عاشها لحظة الهجوم الإرهابي بنيوزيلندا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
طالب مغربي يروي لحظات الجحيم التي عاشها لحظة الهجوم الإرهابي بنيوزيلندا
 

 أخبارنا المغربية ـ الرباط

كان طالب مغربي شاهد عيان على أحد الاعتداءين المسلحين اللذين استهدفا مسجدين خلال صلاة الجمعة في مدينة كرايست تشيرش ،متحدثا عن مشاهد إرهاب ورعب عاشها.

وقال موسى بوراي، الطالب في سلك الدكتوراه، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، ساعات قليلة بعد الإعتداءين الارهابيين، اللذين خلفا 49 قتيلا ونحو 20 جريحا "لدى وصولي الى مسجد النور، وبينما كنت أبحث عن مكان لركن سيارتي، سمعت طلقات نارية عدة، وشاهدت حشودا من الناس تركض في كل الاتجاهات".

وأضاف موسى بوراي، وهو لايزال تحت وقع الصدمة، "كنت قد أنزلت زوجتي قبالة المسجد ،وذهبت أبحث عن مكان لركن سيارتي ،وبعد أن سمعت زوجتي دوي طلقات الرصاص قامت بالاحتماء لأزيد من ساعة في إحدى العمارات المجاورة للمسجد".

وأضاف هذا الطالب الشاب المقيم في مدينة كرايست تشيرش منذ شتنبر 2017 "كنت أسمع الكثير من الصراخ والصياح من كل الاتجهات، كان ذلك بمثابة كابوس ".

وتابع أنه "بعد وقت قصير، بدأنا نشاهد وصول أفراد الشرطة الى مكان الحادث وهم يرتدون الدروع الواقية، وانتشروا في محيط المسجد لتعقب مطلق النار، الذي حددت هويته على أنه مواطن أسترالي إرهابي متطرف".

ووصفت رئيسة وزراء نيوزيلندا الاعتداءين اللذين وقعا في هذه المنطقة من الجزيرة الجنوبية بأنهما يمثلان أحد "أحلك أيام" هذه الأمة في جنوب المحيط الهادئ التي اشتهرت بالأمان.

مجموع المشاهدات: 10987 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة