الرئيسية | قضايا المجتمع | جبهة وطنية تُدين جريمة مسجدي نيوزيلاندا وتُوصي الأمم المتحدة والمجتمع الدولي باتخاذ هذه الإجراءات

جبهة وطنية تُدين جريمة مسجدي نيوزيلاندا وتُوصي الأمم المتحدة والمجتمع الدولي باتخاذ هذه الإجراءات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
جبهة وطنية تُدين جريمة مسجدي نيوزيلاندا وتُوصي الأمم المتحدة والمجتمع الدولي باتخاذ هذه الإجراءات
 

أخبارنا المغربية:الرباط

أدانت "الجبهة الوطنية لمناهضة التطرف والإرهاب"، ما وصفتها بالجريمة الإرهابية البشعة، التي استهدفت مسجدين بنيوزيلاندا.

وحسب بيان للجبهة المذكورة توصل موقع "أخبارنا" بنسخة منه، فالجريمة التي أودت بحياة 50 مسلما وجرح آخرين لحدود الساعة، تحمل بصمات الجماعاتى اليمينية المتطرفة المناهضة للحق في الحياة ولحقوق الإنسان، ولفكر التسامح والتعايش الإنسانس بين الأمم والحضارات.

وفي ذات السياق، أوصت الجبهة المذكورة من خلال بيانها المجتمع الدولي والأمم المتحدة، بضرورة اعتماد سياسة أمنية وجنائية دولية أكثر ردعا للإرهاب والتطرف.

كما دعا البيان، إلى اعتبار كل جرائم العنف والإعتداء على الأشخاص، جرائم إرهابية متى كان الباعث إليها فكري أو ديني متطرف، حسب ما جاء في نص البيان.

من جهة أخرى، طالبت الجبهة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، بتجفيف منابع الإرهاب الفكري والثقافي والديني  والسياسي المتطرف، والمتزمت والمعادي لقيم الحرية والمساواة والعدالة.

كما شددت(الجبهة)، على ضرورة حظر الأحزاب المؤسسة، على أساس ديني أو عنصري أو يميني متطرف.

ودعت الجبهة في بيانها، إلى تعزيز التسامح والحق في الإختلاف، في البرامج التعليمية والدينية والسياسية والحضارية بين الأمم.

 
مجموع المشاهدات: 2809 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | محمد العربي الادريسي
عودة النازية
لقد عادت النازية والعنصرية بصعود اليمين المتطرف في كل مو استراليا امريكا وايطاليا والنمسا وبلجيكا وهولندا ودول أخرى ،رجوع النازيين المجرمين علامة على انحطاط هذه الدول أخلاقيا وايذانا بزوالها ،وانهيارها ونصيحتي للمسلمين في نيوريلاندز هي هاجروا وعودوا الى بلدانكم وبيعوا كل ممتلكاتكم فأنتم في خطر، حتى وان عشت فقيرا في بلدك خير لك من تعيش ذليلا ،افضل أن تموت ثائرا على الظلم في بلدك على أن تموت مهانا أو ضحية العوصرية في بلاد النازيين الجدد
مقبول مرفوض
0
2019/03/17 - 12:42
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع