الرئيسية | قضايا المجتمع | بنعبد الله: هذه ركائز النموذج التنموي البديل الذي يحتاجه المغرب من أجل تنمية حقيقية (صور وفيديو)

بنعبد الله: هذه ركائز النموذج التنموي البديل الذي يحتاجه المغرب من أجل تنمية حقيقية (صور وفيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بنعبد الله: هذه ركائز النموذج التنموي البديل الذي يحتاجه المغرب من أجل تنمية حقيقية (صور وفيديو)
 

أخبارنا المغربية - عبد الرحيم مرزوقي

عقد حزب التقدم والاشتراكية ندوة صحفية، اليوم الاثنين بالرباط،  بحضور أعضاء مكتبه السياسي، سلط خلالها الضوء على المداخل الأساسية للنموذج التنموي الذي يقترحه الحزب.

وقال نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب "الكتاب"، أن النموذج التنموي الذي قدمه الحزب اليوم بمقره المركزي بالرباط، يرتكز على خمسة محاور، هي وضع الإنسان في قلب العملية التنموية، وتحقيق نمو اقتصادي سريع ومضطرد، وتحسين الحكامة وضمان مناخ مناسب للعمل والأعمال، واستحضار البعد القيمي والثقافي والمجتمعي، بالاضافة الى اعتبار الديمقراطية شرطا لحمل هذا النموذج التنموي.

وأضاف بنعبدالله أن النموذج التنموي البديل يقتضي أن يتوجه نحو إحداث قطائع جريئة مع المنهجيات والمقاربات التي تختزل التنمية في أبعادها الاقتصادية والاجتماعية ،  إضافة إلى بلورة إصلاح عميق للتنظيم الترابي للدولة للحد من ازدواجية وغموض المسؤوليتين السياسية والإدارية، وإعادة النظر في العلاقة القائمة بين اللامركزية واللاتمركز.

وشدد بنعبد الله على أن هذا النموذج التنموي يشكل تصورا مرجعيا للخيارات والإصلاحات والتوجهات والقطائع الكبرى المتعين إحداثها لبناء سياسات عمومية بمنهجيات ومقاربات جديدة، في إطار مشروع مجتمعي قائم لكن بشكل عابر للأزمنة والبرامج والإجراءات الحكومية والتدابير القطاعية.

مجموع المشاهدات: 1627 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | مغربي
سئمناكم
عندما تقبلون بالديموقراطية الحقيقية داخل أحزابكم،عندما تتركون الكراسي لغيركم،عندما تصبح الأحزاب خارج جيوبكم،عندما تغيبون وجوهكم عنا،عندماتكفون عن الالتصاق بكراسكم،عندما تكف الأحزاب عن الريع السياسي ستنجح المشاريع التنموية والاجتماعية والسياسية والحكومية والبرلمانية وبدونكم.ارحلوا عنا ان كنتم تحبون الخير للمغرب والمغاربة،سئمناكم.
مقبول مرفوض
0
2019/03/25 - 07:08
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة