الرئيسية | قضايا المجتمع | المحكمة الإدارية تحسم الجدل وتقر بقانونية البوابات الإلكترونية بحافلات النقل الحضري

المحكمة الإدارية تحسم الجدل وتقر بقانونية البوابات الإلكترونية بحافلات النقل الحضري

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المحكمة الإدارية تحسم الجدل وتقر بقانونية البوابات الإلكترونية بحافلات النقل الحضري
 

أخبارنا المغربية:الرباط

حسمت محكمة الإستئناف الإدارية بالرباط الجدل القائم حول البوابات الإلكترونية، وأصدرت حكما يبطل الحكم الابتدائي الذي كان قد صدر في وقت سابق عن المحكة الإدارية بفاس بإزالة الحواجز المعدنية أو ما يصطلح عليه بالبوابات الإلكترونية من مداخل حافلات النقل العمومي بمدينة فاس في دعوى مرفوعة ضد جماعة فاس وشركة سيتي باص بفاس .   

وأوضح متتبعون بأن الحواجز المعدنية ألية معتمدة على الصعيد العالمي، ومتداولة في وسائل النقل العمومي بالمدن في جميع  الدول المتقدمة , وهي موجهة لضبط الأداء وانتظام ولوج الركاب إلى الحافلات بشكل سلس يضمن راحة وسلامة مستعملي النقل العمومي .   

 وليس خافيا أن هذه الحواجز تعتبر مصدر انزعاج لفئات من الطلبة والشباب الذين اعتادوا على عدم الأداء ويعبرون عن رفضهم لها بشتى الطرق وخاصة عبر وسائط التواصل الاجتماعي للضغط باتجاه إزالتها من أجل تعبيد الطريق نحو ممارسة " السليت في الطوبيس"   كثقافة متداولة لدى فئات عريضة من الشباب وجب القطع معها والتأسيس لثقافة جديدة في العلاقة مع مرفق النقل الحضري مبنية على الأداء مقابل النقل . 

ويتوقف نجاح هذا الورش على مساهمة النسيج الجمعوي المواطن والمهتمين بقضايا الشباب والمجتمع وكافة المتدخلين في بلورة هذه الثقافة الجديدة عن طريق التوعية .

مجموع المشاهدات: 721 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع