الرئيسية | قضايا المجتمع | هل سيتم استدعاء أبناء البرلمانيين والمسؤولين الكبار ورجال الأعمال للتجنيد الإجباري؟

هل سيتم استدعاء أبناء البرلمانيين والمسؤولين الكبار ورجال الأعمال للتجنيد الإجباري؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هل سيتم استدعاء أبناء البرلمانيين والمسؤولين الكبار ورجال الأعمال للتجنيد الإجباري؟
 

أخبارنا المغربية : إلهام آيت الحاج

من بين أهم الأسباب التي جعلت الشباب المغربي يرفض تقبل فكرة خوض تجربة الخدمة العسكرية الإجبارية هي الانطباع الأولي السائد عن كون هذه العملية ستشمل المواطنين الفقراء والبسطاء فقط، ولن تطال أبناء الميسورين من وزراء وبرلمانيين ورجال أعمال ، حيث سيتدخل هؤلاء لصالح أبنائهم ويختلقون ألف عذر حتى لا ترد أسماؤهم ضمن لوائح المحصيين.

من جهتها أكدت مصادر جد مطلعة أن وزارة الداخلية تلقت تعليمات عليا جد صارمة من أجل أن تمر عملية حصر اللوائح بشفافية تامة وأن يتم إدراج اسم أي شاب تتوفر فيه الشروط القانونية بغض النظر أن اسمه العائلي أو مكانة والديه ومنصبهما.

وأضافت ذات المصادر أن عبد الوافي لفتيت شدد بدوره على عدم منح الاستثناء لأي شخص مهما كانت صفته متوعدا المخالفين بعقوبات رادعة.

مجموع المشاهدات: 16646 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (17 تعليق)

1 |
كل ابتائهم تم تسفيرهم خارج ارض الوطن اما بحجة الدراسة او البزنيس
مقبول مرفوض
4
2019/04/13 - 12:39
2 | متتبع
متتبع
انتهى زمن التلاعب اما في زمن الانترنيت والمعلمة لايمكن أن يتستروا على احد لأنهم سيفضحون.
مقبول مرفوض
0
2019/04/13 - 01:10
3 |
الداخلية *عرفنا اسم الفوج ولا يوجد فيه اصحاب ميكة وكعب غزال. والوطن يدافع عليه من ياكل خيراتو وليس من ليس لهذ شبر من الارض /والله عظيم لا صفت ليكم ولدي حتي لو توفينا معاكم انشاء الله لانكم تضحكون علي فئة من شعب. وانتم بقاو تقريو ولادكم في تركيا وأوروبا. وحنا قولو لنا الوطن وشلحة وعربية. باش ندخلو الي عسكر ديالكم بثمن شوماج الدي تدفعه شعوب الي شعوبها والله لا خديتو اي واحد من عندي /لأنني خدمت معاكم 31 عام واخد حاليا صدقة من عند من يتكلمون علي الوطنية
مقبول مرفوض
0
2019/04/13 - 01:15
4 | ولد القليعة
ولاد الفشوش والماما والبابا واولاد اللعاقة ابناء الظل الدائم ، لن يطالهم التجنيد ، اؤكد لكم دالك ، فقط اولاد الشهب الطبقة الكادحة المكحطة هم من سيتم ادماجهم في التسجين ، عفوا التجنيد .
مقبول مرفوض
0
2019/04/13 - 01:27
5 | عبد المجيد
السلام عليكم
هاد لفتيت اعندو حد في العائلة ؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
2
2019/04/13 - 01:34
6 | سعيد
ادا اردتم فعلا النزاهة في العملية لا تعتمدوا على المقدمين و شيوخ القبائل بل يجب اعتماد النضام المعلوماتي للبطاقة الوطنية فقط بتحديد الفئة العمرية فقط من 17 الى 25 سنة و النضام ( لوجيسيال ) سيعطيك اللوائح بالعناوين ولنزاهة اما الطريقة الحالية فهي مصدر رزق واغتماء للمقدميين و شيوخ فقط و الضحية ابن الفقير
مقبول مرفوض
0
2019/04/13 - 01:46
7 | كمال
الرباط
....يقولون...في تغريدات هم ...المغرب لهم.....
.....سيتحايلون على القانون....ليفلتوا...من الخدمة العسكرية....
....سيزوجون ابناءهم....وسيرسلونهم للدراسة.....وسيخلقون لهم شواهد طبية....واعرة ..تتخلع......
....
مقبول مرفوض
0
2019/04/13 - 01:54
8 | اسماعيل
سنرى
ستبدي لك الأيام ما كنا جاهل ،الكلام والوعود كثيرة لكن التطبيق من باب المستحيلات سواء اكان لفتيت او غيره لا قوة إلا قوة ذوي النفوذ
مقبول مرفوض
0
2019/04/13 - 02:23
9 | مصطفى
استدعاء للتجنيد
ابناء فلان وفلان و... هم الذين سيستدعوننا للتجنيد ولا لا يجب ان يحلم الانسان وهو مستيقظ واذا صادف ابن فلان في التجنيد فاعلم انه يهيأ لمنصب رفيع يتطلب ذلك
مقبول مرفوض
0
2019/04/13 - 02:31
10 | محمد محضار
حول التجنيد الآجباري
السلام عليكم، نحن دائما نتكلم على الشفافية والنزاهة، رغم أنها لاتوجد على أرض الواقع،يجب أن تكون تعليمات عليا صارمة في حق كل من سولت له نفسه ولم يحترم القانون والتعليمات ،بآنزال أشد العقوبات الحبسية وفصله عن العمل ،مهما كانت صفته أو رتبته ،التجنيد الآجباري حق على أي مواطن مغربي تتوفر فيه الشروط ويجب عليه الألتحاق بالجندية، وليس هذا القانون يطبق على الفقراء فقط ،بل يشمل جميع المغاربة،فكيف نحن على دين واحد ودستور واحد ،ونفرق بين الأغنياء والفقراء، حتى ولد الوزير يجب عليه أحترام التعليمات. والسلام.
مقبول مرفوض
0
2019/04/13 - 03:08
11 | walid
الجــــواب لا لان هذه المجموعة العصابة فوق القانون >>أبناء البرلمانيين والمسؤولين الكبار ورجال الأعمال وووو للتجنيد الإجباري؟
مقبول مرفوض
0
2019/04/13 - 03:36
12 | حمورابي
نعم يجب اغلاق الحدود في وجه ابناء الفشوش والزام الجميع بالتجنيد الوطن للجميع وزارة الداخلية امام محك المساواة بين شباب المغرب الكل يترقب
مقبول مرفوض
0
2019/04/13 - 03:40
13 | السقوط
الاستعداد للسقوط
السقوط
الاستعداد للسقوط
كل أبنائهم تم تسفيرهم خارج أرض الوطن هروبا من الثورة والحراك واستعدادا للسقوط والهروب
مقبول مرفوض
0
2019/04/13 - 05:57
14 | محمد
سكيزوفريا
واش عمرك شفتي ولد برلماني ولا وزير بطالي تا لي مخدامش راه موظف شبح يعني غيمشيو هي ولاد الدراويش
مقبول مرفوض
0
2019/04/13 - 06:04
15 | saad
التجنيد
أبناء الوزراء والبرلمانيين لهم الف طريقة للتخلص من التجنيد .الأمور واضحة وضوح الشمس فتفسير الواضحات من الواضحات.
مقبول مرفوض
0
2019/04/13 - 06:04
16 | عمر جليل
شفافية اللوائح سيجعلها عرضة لاسقاط اسماء الميسورين.
من يضن ان ابناء الشخصيات والاعيان سيسري عليهم ما يسري على ابناء الشعب فهو واهم.الوطنية للفقراء والوطن للاغنياء.
مقبول مرفوض
0
2019/04/13 - 06:13
17 | عبود
القانون فالمغرب أصغر من والديهم عاد لكبيدة ديالهم
مقبول مرفوض
0