الرئيسية | قضايا المجتمع | ائتلاف مغربي يتبنى مسيرة المطالبة بإطلاق سراح معتقلي الريف ويدعو إلى المشاركة المكثفة فيها

ائتلاف مغربي يتبنى مسيرة المطالبة بإطلاق سراح معتقلي الريف ويدعو إلى المشاركة المكثفة فيها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ائتلاف مغربي يتبنى مسيرة المطالبة بإطلاق سراح معتقلي الريف ويدعو إلى المشاركة المكثفة فيها
 

أخبارنا المغربية:الرباط

تبنى "الائتلاف المغربي لهيآت حقوق الإنسان"، الذي يضم في عضويته أزيد من 20 جمعية حقوقية، المسيرة الوطنية للمطالبة بإطلاق سراح ما بات يعرف إعلاميا بمعتقلي حراك الريف/ والمرتقبة يوم الأحد المقبل 21 أبريل الجاري بمدينة الرباط.

ووفق بيان للائتلاف المشار إليه توصل موقع "أخبارنا" بنسخة منه، فقد تجاوب(الائتلاف) مع نداء معتقلي الحراك وعائلاتهم، وقرر المشاركة في المسيرة الوطنية.

من جهة أخرى دعا البيان، إلى المشاركة المكثفة في المسيرة المطالبة بإطلاق سراح معتقلي حراك الريف والصحفي حميد المهدوي والصحفيين المعتقلين وكافة المعتقلين السياسيين بالمغرب.

وأخبر البيان، عن ندوة صحفية تنظمها عائلات معتقلي الحراك بالريف، بالمقر المركزي لـ"الجمعية المغربية لحقوق الإنسان" بالرباط على الساعة الثالثة بعد الزوال، من نفس اليوم.

وهذا النص الكامل لبيان الائتلاف المغربي كما توصل الموقع بنسخة منه:

الائتلاف المغربي لهيآت حقوق الإنسان يدعو إلى المشاركة المكثفة في المسيرة الوطنية المطالبة بالإفراج  الفوري عن معتقلي الحراك الشعبي بالريف الموجودين بمختلف السجون ، وعن الصحفي حميد المهداوي و الصحفيين المعتقلين ،وعن كافة المعتقلين السياسيين ببلادنا

فتعبيرا من الائتلاف المغربي لهيآت حقوق الإنسان عن التجاوب  المبدئي مع نداء معتقلي حراك الريف وعائلاتهم والداعي لتنظيم مسيرة وطنية بالرباط يوم الأحد 21 أبريل 2019 للمطالبة بإطلاق سراح معتقلي حراك الريف تحت شعار : (باركا من الظلم، الحرية للوطن ).

وشعورا من الائتلاف  المغربي بمسؤولياته الحقوقية والمجتمعية ، وسعيا منه للمساهمة في كل المبادرات الرامية لفك الحصار عن معتقلي حراك الريف وكافة المعتقلين السياسيين ببلادنا.

وانسجاما مع مواقف ومطالب الإئتلاف  المعبر عنها في  العديد من المذكرات و البيانات والرسائل للمسؤولين أو تلك المتضمنة في الميثاق الوطني لحقوق الإنسان في صيغته المحينة في دجنبر 2013 فإن الائتلاف المغربي لهيآت حقوق الإنسان لايمكنه  إلا أن يصطف إلى جانب  نضالات القوى المناصرة لحقوق الإنسان سياسية ونقابية وحقوقية وثقافية ونسائية وشبابية وجمعوية، وينخرط في هذه المسيرة المطالبة بالإفراج  الفوري عن معتقلي الحراك الشعبي بالريف الموجودين بمختلف السجون ، وعن الصحفي حميد المهداوي و الصحفيين المعتقلين ،وعن كافة المعتقلين السياسيين ببلادنا

لذلك كله فإن كتابته التنفيذية إذ تثير الانتباه إلى أن المقاربة الأمنية  للدولة المغربية  مع نضال الشعب المغربي والتي يلعب فيها القضاء نفس الأدوار السابقة في تبييض الإنتهاكات  لن تزيد الأوضاع بالبلاد إلا مزيدا من الإحتقان الذي يصعب معرفة مصيره او توقع آثاره، فإنها  تتوجه بهذا النداء الى كافة القوى السياسية والنقابية والحقوقية والثقافية والنسائية والشبابية والجمعوية، ولعموم المواطنات والمواطنين المناصرين لحقوق الإنسان ، للمشاركة المكثفة في المسيرة الوطنية التي ستنظم الأحد 21 أبريل 2019 بالرباط، إنطلاقا من ساحة باب الأحد على الساعة 11 صباحا والتي  ستعقبها عد نهاية المسيرة ندوة صحفية تنظمها عائلات معتقلي الحراك بالريف، بالمقر المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالرباط على الساعة الثالثة بعد الزوال 

مجموع المشاهدات: 3232 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | Mohamed
الله يحسن العون
إلى المعلق رقم ١: انك مريض يا اخي شفاك الله. مرضك متكون من عرضين اثنين وكلاهما خطير جدا: الحقد والجهل. نطلب من الله السلامة
مقبول مرفوض
-1
2019/04/18 - 05:25
2 | ىىىىىياا
السجن للمجرمين
داك الاتلاف يمشي يعو لراسو .ولا يغا يتضامن مع مجرمي الريف عله ان يربي اب الزفافي من الكلام الزاءد الدي يمس بامن الدولة وصداقية القضاء وعليه ان يغترف بان ابنه مجرم خرب جزء مدن الوطن العزيز وزرع الفتنة بتوصيات من عملاء واباطرة خارجيين وحتي داخليين منهم .هكدا تكونو متضامنين معه.ام السجن في حقهم فاعلموا اننا في دولة ولا يممن لاي كان ان يلزمها شيء في قضاءها.لالا تتخد عرف كل مجرم يلج السجن نديرو ليه مسيرة ويطلق سراحه .
مقبول مرفوض
1
2019/04/18 - 06:04
3 |
الحكم لكل من خالف قانون بلدنا بالسجن ومحكة بلدنا لاتظلم شعبنا
مقبول مرفوض
1
2019/04/18 - 08:01
4 |
الحكم لكل من خالف قانون بلدنا بالسجن ومحكة بلدنا لاتظلم شعبنا
مقبول مرفوض
1
2019/04/18 - 08:02
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة