الرئيسية | قضايا المجتمع | بتعليمات من والي الجهة الخطيب الهبيل سلطات بني ملال تشن حملة غير مسبوقة وواسعة على البناء العشوائي وهدم عشرات البنايات

بتعليمات من والي الجهة الخطيب الهبيل سلطات بني ملال تشن حملة غير مسبوقة وواسعة على البناء العشوائي وهدم عشرات البنايات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بتعليمات من والي الجهة الخطيب الهبيل سلطات بني ملال تشن حملة غير مسبوقة وواسعة على البناء العشوائي وهدم عشرات البنايات
 

أخبارنا المغربية : جمال مايس

لاتزال السلطات المحلية بإقليم بني ملال مدعومة بالقوات العمومية تشن حملتها الغير مسبوقة والواسعة على البناء الغير مرخص والتي لم يشهد مثلها اقليم بني ملال في عهد الولاة السابقين، حيث هدمت بداية الأسبوع الجاري وفجر أمس الخميس مجموعة من الأساسات والجدران الحديثة البناء بأحياء الحربولية وتيفريت وبجماعة فم أودي وآدوز ، كما سبق ان هدمت مئات البنايات بقصبة تادلة وبعين الغازي...

 

وحاصرت القوات العمومية هذه المناطق وشرعت الجرافات في الهدم ، حيث تجندت للعملية مختلف الملحقات الإدارية والقيادات من رجال سلطة وأعوان سلطة وقوات مساعدة ورجال الأمن والدرك وقوات التدخل السريع وجرافات وآليات الهدم.

 

وكان الخطيب الهبيل والي الجهة وعامل اقليم بني ملال قد أعطى تعليماته الصارمة للباشوات ورؤساء الدوائر والقياد والخلفان بالتصدي الصارم للبناء العشوائي وإيقاف هذه الظاهرة السلبية. كما أعطى تعليماته للإمتناع عن امضاء عقود البيع الخاصة بالبقع غير المجهزة.

 

ويرى المتضررون في حديثهم للجريدة أن السلطات في الوقت الذي تطبق فيه القانون على البسطاء ، وجب عليها تبسيط مساطر البناء وتسهيل الحصول على الرخص والتصاميم وتخفيض تكاليفها الباهضة ، وذلك قصد تشجيع المواطنين على البناء بطرق قانونية بدل لجوئهم للبناء بالطرق العشوائية.

مجموع المشاهدات: 802 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع