الرئيسية | قضايا المجتمع | محام يكشف سبب توصل أشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة باستدعاءات التجنيد الإجباري

محام يكشف سبب توصل أشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة باستدعاءات التجنيد الإجباري

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
محام يكشف سبب توصل أشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة باستدعاءات التجنيد الإجباري
 

أخبارنا المغربية : إلهام آيت الحاج

أماط المحامي رضا بوكمازي اللثام عن السبب الذي جعل عددا من الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة يتوصلون باستدعاءات تعلمهم بكونهم معنيين بالخدمة العسكرية الإجبارية.

وحسب ما أوضحه رجل القانون المذكور في تدوينة على حسابه الفايسبوكي، فإن الأمر يتعلق بلوائح الأشخاص الذين تتوفر فيهم المعايير الأولية، حيث قال :"هذه المرحلة التي انطلقت هي مرحلة الإحصاء، والتي يتم خلالها استدعاء كل من تتوفر فيه الشروط المنصوص عليها في القانون 44.18 الخاص بالخدمة العسكرية”.

وأكد بوكمازي أن مرحلة تحديد أسماء من سيلتحقون بالثكنات ستأتي في وقت لاحق، وذلك بعد أن يتم تقديم طلبات الإعفاء ودراستها قبل حصر اللائحة النهائية.

وشدد المتحدث على أن كل شخص يتوفر على مانع يحول دون إمكانية التحاقه بالخدمة العسكرية، يتعين عليه الإدلاء بما يثب ذلك داخل أجل لا يتعدى 20 يوما على ملء استمارة الترشح.

 

مجموع المشاهدات: 10769 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | تطواني
الصهاينة
لعنة الله عليك وعلى تجنيدكم المخادع ابناء الشعب لايعترفون بكم ولا بصهاينتكم الفاسدة اذهبوا انتم واولادكم وتجندو وعند تقرع طبول الحرب اذهبوا وحاربو على الاموال المنهوبة وعلى ثروات الشعب المسكين فلن يذهب احد لكونكم اعداء الوطن الحقيقي وملة بني صهيون
مقبول مرفوض
-1
2019/04/21 - 10:18
2 | سعيد
كذب وبهتان وتحليل خاطئ ولماذا لم يتم استدعاء ابناء السياسيين والبرجوازيين والبرلملنيين وحتي المشاهير من المغنيين ولاعبي كرة القدم
مقبول مرفوض
0
2019/04/22 - 03:38
3 | مروان
برافو
فإن الأمر يتعلق بلوائح الأشخاص الذين تتوفر فيهم المعايير الأولية .وهل المعاقين تتوفر فيهم المعايير؟ .هذا يعني ان المسؤولين لم بستطيعوا ضبط امورهم وهدفهم وهو انهم نفذوا التعليمات وراسلوا كل شباب المغرب كيفما كانت حالتهم الجسدية والعقلية هذا استهزاء.
مقبول مرفوض
0
2019/04/22 - 10:56
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة