الرئيسية | قضايا المجتمع | FSD : قبول نقابات بعرض لفتيت خيانة لنضالات الطبقة العاملة

FSD : قبول نقابات بعرض لفتيت خيانة لنضالات الطبقة العاملة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
FSD : قبول نقابات بعرض لفتيت خيانة لنضالات الطبقة العاملة
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

عبر المكتب المركزي لفيدرالية النقابات الديمقراطية عن رفضه جملة وتفصيلا ما اسماه الاتفاق المشؤوم الذي ابرمته وزارة الداخلية مع بعض المركزيات النقابية لأنه لايستجيب لما تعرضت له القدرة الشرائية للشغيلة المغربية واعتبره خيانة لنضالات الطبقة العاملة وطموحاتها في العيش الكريم. 

و عاب بلاغ صادر عن الفديرالية المذكورة على النقابات المشاركة في الحوار انها لم تكن في مستوى اللحظة التاريخية وسياقها السياسي من خلال قبولها للعرض الهزيل الذي رفضته في السنوات الماضية باعتباره، يضيف البلاغ، لا يرقى إلى حجم انتظارات الشغيلة المغربية.

واعلن المكتب المركزي تضامنه ودعمه للحركات الاحتجاجية الاجتماعية ويطالب الدولة المغربية بتحمل مسؤوليتها فيما تعرفه الساحة الوطنية من احتقان اجتماعي ويدعوها إلى اتخاذ مبادرات السياسية واجتماعية تساهم في التخفيف من حدة الاحتقان الاجتماعي وذلك من خلال الاستجابة الفورية للمطالبة المعادلة الفئوية والمجالية واستحضارالبعد الاجتماعي كاولوية في السياسات العمومية.

ودعا البلاغ كافة مناضلي ومناضلات FSD والمتعاطفين الى التعبئة الشاملة من أجل إنجاح محطة فاتح ماي وكذا تنفيذ الخطوات النضالية التي سيعلن عنها قريبا كجواب على هذا الاتفاق المشؤوم وعلى هذا الاستهداف الغير مبرر لفيدرالية النقابات الديمقراطية.

مجموع المشاهدات: 708 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع