الرئيسية | قضايا المجتمع | قضية تأخر مواعيد الحصول على تأشيرة "شينغن" تصل إلى البرلمان

قضية تأخر مواعيد الحصول على تأشيرة "شينغن" تصل إلى البرلمان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قضية تأخر مواعيد الحصول على تأشيرة "شينغن" تصل إلى البرلمان
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

في الوقت الذي بات المغاربة الراغبون في الحصول على تأشيرات "شينغن" يواجهون صعوبات كبيرة في الحصول على المواعيد، دخلت عدد من الفرق البرلمانية على الخط لمطالبة وزارة الخارجية والتعاون الدولي بضرورة إيجاد الحل للتأخرات الحاصلة على مستوى المواعيد والتصدي لإهانة كرامة المواطنين أمام القنصليات.

وفي هذا الصدد، وجه فاروق الطاهري، النائب البرلماني عن فريق العدالة والتنمية، اتهامات لمراكز خدمات التأشيرة ب"ابتزاز المغاربة"، حيث قال في جلسة الأسئلة الشفهية، إن " المراكز الخدماتية التي أوكل إليها استقبال ملفات التأشيرة تقوم بابتزاز المواطنين ومطالبتهم بما بين 900 و1200 درهم، علاوة على أنها تطلب من مرافقي العجزة أداء مبلغ 240 درهما". 

وتابع المتحدث وفق ما أوردته "المساء" انه "تتم إهانة المواطنين بعدم تقديم المعلومات وطول أوقات الانتظار أمام الشبابيك، إلى جانب تأخر المواعيد التي تصل إلى ثلاثة أشهر"، مطالبا بضرورة إخضاع هذه المراكز للمراقبة، خاصة فيما يتعلق بالمبالغ المستخلصة ومدى احترامها لحقوق الإنسان.

 وأشار في هذا السياق إلى أنه "في حال رفض منح التأشيرة، فإنه لا يتم استرجاع المبالغ المؤداة سواء تلك الخاصة بالمراكز الخدماتية أو مصاريف التأشيرة".

مجموع المشاهدات: 4429 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | مصطفى
المغرب
كلام صحيح يجب على الحكومة أن تتدخل في هدا المجال لرد الاعتبار للمواطنين كيف يعقل فيحالك رفض تاشيرة لم يسترجع المبلغ المأدات ناهيك عن تأخر اخذ موعد من القنصلية الذي يتجاوز 3 اشهر
مقبول مرفوض
0
2019/05/22 - 11:59
2 | مصطفى
تعليق
كلام دقيق وحقيقي يشرح بهدلة المغاربة أمام القنصليات وابتزازهم..... BRAVO
مقبول مرفوض
0
2019/05/22 - 12:07
3 | محمد العربي الادريسي
فرحان
انا جد فرح لهذا الاجراء الذي انتهجه الاتحاد الاوروبي ضد المغاربة ، لان المغاربة لا كرامة لهم لو كانوا فيهم النفس لقاطعوا اوروبا ،واتجهوا لدول ترحب بهم كسياح كتركيا ودول جنوب روسيا وماليزيا واندونيسيا والتايلاند والفيتنام ولم لا كوريا واليابان والصين وزنجبار جيبوتي وجزر القمر والمالاديف ،ليس بالضرورة الذهاب الى اوروبا لقضاء عطلة هناك وبأثمان باهضة. على الاقل ترتاح اوروبا من الفياشة والفياشات صحابات الشيكي "on a passé les vacances en Europe” المقطعات والمقطعين.
مقبول مرفوض
0
2019/05/22 - 12:19
4 | الله يرحم الوالدين
شكرا لك
فعلا هذا مايحصل بالفعل تحية تقدير وإجلال لطرحكم الراقي لقد سلطتم الضوء على حقيقة مايقع بالتفصيل شكرا لك
مقبول مرفوض
0
2019/05/22 - 12:47
5 | bahassan
أنا بسبب خطأ في رقم جواز السفر كتبت 8 بدلاً من 6 والباقي كله صحيح تم رفد طلبي فضاعت لي مصاريف الخاصة بالمركز و الطائرة والفندق.
مقبول مرفوض
0
2019/05/22 - 02:26
6 | علي
الصاريف لا ترجع
المشكل اكتر من تاخر اعطاء المواعيد انه في استغلال المواطن من طرف القنصليات ودالك باخد جميع المستحقات التي تدفع ويكون الطلب مرفوض.اعتقد انه هنا ابتزاز ونصب.فادا كانت الفيزا مرفوضة كان من المفروض ارجاع الصواءر لصاحبها او اقتطاع ماءة درهم علي الاقل وليس الكل.المهم موضوع نتمني ان تناقشه اللجان الخارجية بالبرلمان والحكومة للبت فيه مع سفراء دول الاوروبية.
مقبول مرفوض
0
2019/05/22 - 04:05
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة