الرئيسية | قضايا المجتمع | بعد عودة الهدوء للمنطقة...أول خروج إعلامي لمنفذي ضواحي خنيفرة وهذا ما قالوه(فيديو)

بعد عودة الهدوء للمنطقة...أول خروج إعلامي لمنفذي ضواحي خنيفرة وهذا ما قالوه(فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد عودة الهدوء للمنطقة...أول خروج إعلامي لمنفذي ضواحي خنيفرة وهذا ما قالوه(فيديو)
 

أخبارنا المغربية:خنيفرة

بعد التوتر الكبير والأجواء المشحونة، التي عرفتها منطقة "عوينات" ضواحي خنيفرة، نتيجة عدم حضور السلطات المحلية لتنفيذ حكم قضائي صادر باسم جلالة الملك، وبعد عودة الهدوء خرج الطرف الساعي للتنفيذ عبر "أخبارنا" لشرح تفاصيل ما وقع.

وطرح الطرف المنفذ في شريطه المصور، مجموعة من التساؤلات وأثار عديد النقاط المرتبطة بهذا الملف الشائك، الذي كاد يفجر المنطقة ويدخلها في النفق المسدود.

وعاش مركز عوينات جماعة حد بوحسوسن قيادة مولاي بوعزة بأكلموس ضواحي مدينة خنيفرة، صبيحة يوم أول أمس الإثنين 24 يونيو الجاري على وقع توتر غير مسبوق.

وحسب مصادر محلية، فعدم تنفيذ حكم قضائي صادر باسم جلالة الملك ويقضي بإفراغ عقار تبلغ مساحته 40 هكتارا ويحمل الرسم عدد 8696/27، أدى إلى شحن الأجواء وتوترها.

ورغم حضور رجال الدرك الملكي لضمان سير عملية التنفيذ وحماية المنفذين، إلا أن العملية لم تتم، مما زاد في التوتر.

وبررت الجهة المختصة عدم تنفيذ الحكم لفائدة المنفذين، بعدم حضور عامل الإقليم أو أي ممثل عن السلطات المحلية.

وأضافت(السلطات المختصة) في تصريحاتها للجهة المشرفة على التنفيذ والمنفذين، أنها تلقت تعليمات من النيابة العامة تفيد بضرورة حضور ممثل عن السلطات المحلية عامل الإقليم أو الباشا أو القائد أثناء عملية التنفيذ.

ما وقع، دفع إلى طرح مجموعة من علامات الإستفهام حول الواقعة والطرف المستفيد من إذكاء نار فتنة، قد تأتي على الأخضر واليابس، في ظل تجمهر عدد كبير من المواطنين والفوضى التي تعم المنطقة.

فما دخل السلطات المحلية في تنفيذ حكم قضائي صادر باسم جلالة الملك عن محكمة خنيفرة؟، منذ 29/05/2018، تحت رقم 192 ملف عدد 398/2016.

للإشارة، فليست هذه المرة الأولى التي تتم فيها عرقلة تنفيذ الحكم المذكور، فقد تم إنجاز محضر عرقلة إجراءات التنفيذ وتحقير محرر قضائي، بتاريخ 19/02/2019.

من جهته، اتصل موقع "أخبارنا المغربية" بعمالة خنيفرة لاستجلاء وجهة نظرها في الموضوع، إلا أنه لم يتلق جوابا إلى حدود كتابة هذه الأسطر.


مجموع المشاهدات: 6958 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة