الرئيسية | قضايا المجتمع | هدوء يعم العاصمة العلمية بعد القرار العاملي بتطبيق القانون في مجال النقل الحضري وهذا ما قاله سائق مهني(فيديو)

هدوء يعم العاصمة العلمية بعد القرار العاملي بتطبيق القانون في مجال النقل الحضري وهذا ما قاله سائق مهني(فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هدوء يعم العاصمة العلمية بعد القرار العاملي بتطبيق القانون في مجال النقل الحضري وهذا ما قاله سائق مهني(فيديو)
 

أخبارنا المغربية:فاس

بعد إصرار السلطات المختصة وعلى رأسها عامل مدينة فاس، على تطبيق القانون فيما يتعلق بسيارات الأجرة الكبيرة وضرورة إخضاعها للتنظيمات المنصوص عليها، عبر تطبيق القرار المرتبط بتنظيم هذا المجال، عم المدينة هدوء تام.

وعبر مجموعة من المواطنين عن ارتياحهم للقرار القانوني، الذي ساهم بشكل كبير في تنظيم قطاع النقل الحضري خصوصا فيما يتعلق بسيارات الأجرة الكبيرة التي كانت تخلق فوضى وتشكل عائقا كبيرا في وجه المرتفقين، على حد تعبيرهم.

هذا، ونظم مهنيو سيارات الأجرة الكبيرة إنزالا بالمدينة للضغط على السلطات العمومية لإلغاء القانون، حيث استعان المهنيون العاملين بشكل فير قانوني داخل المجال الحضري لمدينة فاس بزملائهم العاملين داخل تراب الجهة في تنظيم استعراض احتجاجي على طول شارع السعديين للدفاع عن العمل الفوضي وإحلالهم محل مهنيي قطاع سيارات الأجرة الصغيرة بغية تشريد أبنائهم.

الاستعراض الاحتجاجي أثار موجة من السخط والاستياء لدى سكان العاصمة العلمية وزوار المدينة بسبب الاختناق والازدحامات التي تسبب فيها.

فيما مهنيو قطاع سيارات الأجرة الصغيرة يطالبون باحترام القانون سيما مقتضيات القرار العاملي 2009/2019، وضرورة انضباط كل صنف إلى العمل في مجاله أي الصنف الأول خارج المدار الحضري والصنف الثاني داخل المجال الحضري. 

من جهته، سبق لمسؤول نقابي عن مهنيي سيارات الأجرة أن صرح بشكل واضح وصريح لصحفي بالقناة أن الثانية، بأن "عمل الطاكسي الكبير في المجال الحضري غير قانوني".


مجموع المشاهدات: 2873 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | جواد الفاسي
فوضويون
من مواطن محاييد اقسم بالله ان الفوضى سببها اصحاب الطاكسي الصغير والكل يعلم هذا
مقبول مرفوض
1
2019/07/08 - 04:52
2 |
فاسي
المطلوب من سلطات فاس الزام سيارات الاجرة الصغيرة باحترام القانون والزبون لقد تغولوا كثيرا. ولولا البديل سيارات الاجرة الكبيرة التي هي ارحم بكثير من الصغيرة على جيوب الركاب
مقبول مرفوض
1
2019/07/08 - 05:30
3 |
حمودة
والله اصحاب الطاكسيات الكبار ارحم بكثير على الزبناء من اصحاب الطاكسيات الصغار
مقبول مرفوض
1
2019/07/08 - 05:34
4 |
ولد فاس
اصحاب سيارات الاجرة الصغيرة فوق القانون لايحترمون الزبون لايحترمون النساء اي امراة ركبت مع احدهم يتحرشون بها يطلبون رقم هاتفها لايحترمون رغبة وجهة الزبون لايحترمون الاشارات الضوئية الخط المتصل التجاوز المعيب السرعة المفرطة للظفر بزبناء اكثر اسالوا الناس تروا العجب الصراحة والله اصحاب سيارات الاجرة الكبيرة ارحم بالناس ويشعرون بالم المسكين ومعاناته مع النقل
مقبول مرفوض
1
2019/07/08 - 05:43
5 | مواطن من فاس
صاحب المقال مع احترامتي يظهر انه متحيز الى جهة الطاكسيات الصغيرة.ويعمم ويطلق احام غير صحيحة نحن بسبب الطاكسيات الكبيرة والمنافسة التي تخلقها مرتاحون لأن الاولى متغولة في فاس وغالية اضافة الى سلوكاتهم المشينة
مقبول مرفوض
0
2019/07/08 - 06:43
6 | منال
مافيا
اصحاب الطاكسيات بالمغرب دولة وسط دولة بمبدأ انصر اخاك ظالما او مظلوما
مقبول مرفوض
0
2019/07/08 - 07:01
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع