الرئيسية | قضايا المجتمع | شوفو فين كترميو ولادكم: فضيحة مدوية تهز مخيم الأطفال بالهرهورة وجمعيات تستنكر بشدة

شوفو فين كترميو ولادكم: فضيحة مدوية تهز مخيم الأطفال بالهرهورة وجمعيات تستنكر بشدة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شوفو فين كترميو ولادكم: فضيحة مدوية تهز مخيم الأطفال بالهرهورة وجمعيات تستنكر بشدة
 

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة

علمنا في موقع "أخبارنا" أن حالة من الغضب الشديد، طبعت المرحلة الأولى من برنامج "عطلة للجميع" بمخيم الهرهورة، بسبب عدم إلتزام الممون المكلف بتغذية الأطفال، بعقد الاتفاق الذي مضمن في كناش التحملات، حيث شهدت المرحلة الأولى بحسب الشكاية التي رفعتها مجموعة من الجمعيات إلى المديرة الإقليمية لوزارة الشباب، عددا من الاختلالات، ضمنها عدم احترام كمية الطعام المتفق عليه، علاوة على التأخرات المستمرة فيما يخص مواعيد الوجبات. 

الجمعيات المستنكرة، شددت على أنها سبق ونبهت كل الجهات المسؤولة إلى هذه الاختلالات التي كان لها وقع سيء لدى الأطفال، لكن دون أن يسجل أي تدخل في هذا الاطار يرمي إلى تقويم هذا الوضع المخجل، ما شجع الممون المذكور على الاستمرار في التلاعب بأمعاء أطفال لم يتبقى لهم غير البكاء لإيصال صوتهم الذي لم يصل لحد الساعة إلى من يهمهم الأمر. 

مجموع المشاهدات: 24322 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (13 تعليق)

1 | ميمي
تعليق
حرام عليهم حتى الدراري صغار متدين عليهم. واش كاينة المجاعة . عرام الوليدات على طبسيل صغير. احترم دفتر التحملات . ولازم كل طفل يكون عندو طبسيل مستقل وملعقة وسكين ومنديل. والا ماقدرينش على هادشي ما تاخدوش المارشي . والوزارة الا ماقادراش تعمل مخيم في المستوى للدراري ماتديهمش .يبقاو في دارهم .
مقبول مرفوض
1
2019/07/13 - 05:10
2 | عبد الله
فينك أسي وزير الشبيبة و الرياضة؟!!!!
وزارة الشبيبة و الرياضة باراكا عليها 80 مليار على فريق القجع صحاب الشيشة و الخمر و العلب الليلية
مقبول مرفوض
0
2019/07/13 - 05:25
3 | مواطن
مجرمون
يجب محاسبة كل المتورطين و معاقبتهم. حتى الاطفال تاكلو على ضهرهم يا لكلاب
مقبول مرفوض
1
2019/07/13 - 05:27
4 | قلم رصاص
حتى دراري طامعين فيهم ...اتقوا الله في الأطفال وأينكم أيها المسؤولين أين المراقبة والمحاسبة ولا صافي خديتو الغاميلا ونيبتو دراري وخليتموهم للجوع وقطاع الأرزاق ...فلننتظر الساعة وصافي...الله غالب
مقبول مرفوض
1
2019/07/13 - 07:08
5 | المعقول
جعانين
لجوع داك الأطفال الله يعطيه الحبس والجوع تفو على شمايت
مقبول مرفوض
1
2019/07/13 - 07:18
6 | تامر
الفندقية
لماذا لا نساعد خريجي المدارس الفندقية على منحهم مقاولات صغيرة في إطار برنامج التغدية لأطفال المخيمات الصيفية بالتنسيق مع وزارة الشباب على طول السنة .
مقبول مرفوض
0
2019/07/13 - 07:23
7 | عبد العالي
كلمة صادقة
أنا أعلم علم اليقين ان الممون ربح الصفقة على أساس 30 درهم للطفل والمديرة الاقليمية لا تقبل العروض الاقل من 30 درهم . لكن هل المديرة ستوقف الممون عن تموين المخيم بالتغذية وتبقى هي من تتحمل المسؤولية والتبعات ومن يعوض النقص منذ الصباح بمعنى سيبقى الاطفال بدون تغذية وما جدوى العقوبات ٱذا ما مرت المرحلة بمعنى المشكل قانوني صرف. وأسجل للعام الثاني بأن الممون فكرة خاطىئة وغالبيتهم لصوص ولا يفقهون شيئا في المخيمات . لنعود الى الجمعيات في التسيير والمتابعة من الوزارة .
مقبول مرفوض
0
2019/07/13 - 07:36
8 |
هداك المخيم راس مالو الطون وكوميرا .
مقبول مرفوض
0
2019/07/13 - 08:15
9 | سيمو
المسؤولية مشتركة
اثنان لا يختلفان في كون المخيمات الصيفية مقاربة سيكولوجية وإجتماعية بإبعاد تكوينية لشخصية الطفل. وحتى يتحقق هذا المطلب وجب انخراط جميع المكونات المتداخلة في المشروع . وفي غياب هذا الشرط لا يمكن التنبؤ بما ستحمله هاته المخيمات من مضاعفات هدمية وانكسارية ربما تستدعي أطباء علم النفس للتخلص من تبعاتها. المتداخل الأول : وزارة الشبيبة والرياضة ، في غياب رؤية واضحة وتصور ديماغوجي يتناسب والمرحلة الراهنة ، أكاد آجزم بفشل المشروع البيداغوجي للمصلحة ، بالله عليكم يا أيها المسؤولين المعنيين بالقطاع كيف يمكن لمنحة غذائية ب 19 و 20 حتى 23 درهم ان تفي و تلبي احتياجات الطفل الغذائية ومابالك ان كان المعني يافعا أو مؤطرا. المتداخل الثاني : الجمعيات المستفيدة : اعتادت هاته المنابر التربوية على الاستفادة من هاذه التجمعات التخييمية وهو حق مشروع بغض النظر عن الانتماءات الأيديولوجيات ، ولكن ما لا يقبله عقل ولا يستصيغه منطق كون المنابر السابقة الذكر تسترزق من تلك تظاهرات كهاته. بدءا بمنحة الجماعة والجهة و كذا دعم الجهة الراعية الى غاية واجب التسجيل للاستفادة. المتذاخل الثالت: الممون : بالنظر لمكونات الصفقة المادية واللوجيستيكية والتقنية أصبح هؤلاء الكائنات تقتات على حساب النفوس البريئة ليس همها سوى الرفع من رقم المعاملات السنوية حتى يتسع وعائها المصرفي في الشق المعني بالتسهيلات
مقبول مرفوض
1
2019/07/13 - 08:38
10 | كاعي
كثر الفساد
عندما لا يجد الفاسدون من يلجمهم و يعاقبهم لن يتوانو عن اللعب في كل شيء حتى اقدس المقدسات تصبح لا شيء في نظرهم لان المنفعة الشخصية اقدس من كل شيء عندهم. المغرب بلد منخور و ليس هناك من يحرك ساكنا. لان الفساد مستشر حتى في من ننتظر منهم انصاف الوطن من اللصوص.
مقبول مرفوض
0
2019/07/13 - 11:42
11 | كاعي
كثر الفساد
عندما لا يجد الفاسدون من يلجمهم و يعاقبهم لن يتوانو عن اللعب في كل شيء حتى اقدس المقدسات تصبح لا شيء في نظرهم لان المنفعة الشخصية اقدس من كل شيء عندهم. المغرب بلد منخور و ليس هناك من يحرك ساكنا. لان الفساد مستشر حتى في من ننتظر منهم انصاف الوطن من اللصوص.
مقبول مرفوض
0
2019/07/13 - 11:43
12 | Saad
المخيمات الصيفية
مند سنين كان المسؤول على مخيم أطفال إقليم الناضور له توجه سياسي معين ، عاقب طفل لم يرتدي _chapeau_ ، وفسر هدا الغبي ان هدا الطفل ضد ولي نعمته . اما عن العقوبات من حسن حظ هؤلاء الأطفال كنت خير مدافع عنهم والا كانوا سيتعرضون لعقوبات خطيرة . لدلك الشباب المرافق للأطفال في المخيمات الصيفية اغلبهم بدون تكوين معين . كيف لطفل عمره لا يتعدى عشر سنوات ان يسهر إلى حدود الساعة الواحدة صباحا وييتبقظ مع الساعة السابعة صباحا. فكنت مسؤول على فرقة أطفال صغار كنت ادهب بهم للنوم على الساعة العاشرة ليلا وكنت في صراع شبه يومي مع المسؤول
مقبول مرفوض
0
2019/07/14 - 02:07
13 | عبود
تدرب كيف تختلس من ميزانية مخصصة لغرض محدد نعطيوكم مليون صرفوا الف درهم ودير تسعالاف درهم في جيوبكم ستهلك بلا ماتهلك وهادوا غادراري ماعارفين والوا الحمد لله لي كاينين الغيورين على مصلحة لبلاد ولعباد
مقبول مرفوض
0
2019/07/15 - 02:56
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع