الرئيسية | قضايا المجتمع | المنكر هذا : توقيف وطرد مؤطرة احتجت على "تجويع" أطفال مخيم الهرهورة (فيديو)

المنكر هذا : توقيف وطرد مؤطرة احتجت على "تجويع" أطفال مخيم الهرهورة (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المنكر هذا : توقيف وطرد مؤطرة احتجت على "تجويع" أطفال مخيم الهرهورة (فيديو)
 

أخبارنا المغربية : عبد الاله بوسحابة

في واقعة أثارت كثيرا من الغضب، أصدر المكتب المركزي للجامعة الوطنية للتخييم (جهة الرباط - سلا - القنيطرة)، قرارا يقضي بتوقيف وطرد المؤطرة "خديجة المتوكل"، من مخيم الهرهورة، بحجة أنها قامت بتحريض الأطفال على الاحتجاج على سوء التغذية، وتوثيق ذلك عبر شريط فيديو عبر وسائل التواصل الإجتماعي.

المثير في الموضوع، أن عددا من الجمعيات المستفيدة من المرحلة الأولى من برنامج "عطلة للجميع" اصطفت إلى جانب المؤطرة الموقوفة، حيث قامت برفع شكاية إلى المديرة الإقليمية لوزارة الشباب، استنكرت عبرها معاناة أطفال المخيم، بسبب عدم إلتزام "الممون" بعقد الاتفاق المضمن في كناش التحملات، سيما فيما يتعلق بكمية الطعام المتفق عليه، علاوة على التأخرات المستمرة فيما يخص مواعيد الوجبات.

وبحسب مصادرنا الخاصة، فإن المؤطرة المطرودة، لم تقم بنشر الشريط عبر الفيسبوك أو غيره، بل قامت بإرساله إلى مجموعة خاصة بالمكتب الجهوي عبر تطبيق الواتساب، وأن شخصا ما ضمن المجموعة المذكورة، هو من قام بتسريبه لأهداف ما، مشيرة أنه في الوقت الذي كان يتوجب على المكتب المركزي التدخل على عجل من أجل تقويم الوضع، ومعالجة المشكل، اكتفى المكتب المذكور بتوقيف وطرد المؤطرة التي احتجت على "تجويع" أطفال المخيم، وهو الأمر الذي استنكره الجميع جملة وتفصيلا.


مجموع المشاهدات: 9149 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | بلا
الحمد لله عتقت ولادي من هاديك البلاد
مقبول مرفوض
1
2019/07/16 - 11:53
2 | الدمناتي ح س ن
هذا الإجراء ( التوقيف ) هو أسهل وأسرع
إجراء يتخذه مسؤولونا الأشاوس..إجراء يستأصل الأصبع الذي أشار إلى الداء وليس الداء سياسة تكميم الأفواه ..
هناك أشياء حسب الظاهر وإن كنا لا نعلم الحقائق حتى يكون حكمنا على النازلة عادلا لا تجوز كتحريض أطفال صغار على الإحتجاج إن كان فعلا هناك تحريض...لكن أن يتم طرد المؤطرة بهذه السرعة ودون أي تحقيق نزيه يكشف خبايا وحقائق الأمور فهذا هو العبث بمصائر العباد إتقوا الله هناك إجراءات عقابية بالتدرج تقوم أخطاء المخل بالواجب المهني وتعيده الى الصواب أما الطرد فلا يزيد المجتمع والأفراد والأسر إلا مآسي على مآسيهم...وعلى كل مسؤول أن يعلم أنه سيسئل عن كل قرار طائش تسبب في مأساة أحد مرؤوسيه....فتقطع الأعناق أهون من قطع الأرزاق..
مقبول مرفوض
1
2019/07/16 - 12:05
3 | مغربي حر
تخربيق
اصبح المشكل في المظهر اي لماذا يتم نشر اشرطة تفضح المفسدين!!!!! عوض التركيز في المضمون اي ما يحمله الشريط من فضح واضح للمفسدين... حتى طعام الاطفال طامعين فيه..مسؤولين جيعانين فاسدين...عوض محاسبة الفسد الممون يتم طرد مؤطرة غيورة...العجب في هذا الوطن ...
مقبول مرفوض
1
2019/07/16 - 12:08
4 | عائشة
على الآباء أن يساندوا هذه السيدة التي ما أرادت إلا مصلحة أبنائهم.. وإلا لماذا عرضت نفسها للمشاكل والطرد.
مقبول مرفوض
0
2019/07/16 - 12:34
5 | واحد دايز
دولة الحق والقانون
اوا في هاد البلاد غير تقول الحق ايطبقو عليك القانون.
مقبول مرفوض
0
2019/07/16 - 12:42
6 | هند
كلنا خديجة المتوكل
مقبول مرفوض
0
2019/07/16 - 02:38
7 | بدر
البلاد مشات
راه البلاد ماشية الخسران احمادي.
فيق فيق لتلقى كلشي تباع وانت هاز سيفك ولاحق الشماكرية
مقبول مرفوض
1
2019/07/16 - 03:07
8 | saad
التخييم
المخيمات الصيفية تتكفل بها جمعيات مقربة لأحزاب سياسية . فكل جمعية أو. كل حزب ينال حقه من كعكعة التخييم. مند الصغر ونحن نعلم ان جمعية شباب ATTهي تابعة لحزب الاستقلال ، واليوم هناك جمعية تابعة لحزب العدالة والتنمية التي تفرض على الأطفال أداء صلاة الفجر في وقتها.واطفال حزب شمهروش هم ايظا يستفيدون من التخييم وببركة رجال البلاد هؤلاء الأطفال يدخلون لقبة البرلمان وتقدم لهم تسهيلات هامة
مقبول مرفوض
-1
2019/07/16 - 04:07
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع