الرئيسية | قضايا المجتمع | ماذا لو قدم لحسن الداودي استقالته من مجلس جهة بني ملال خنيفرة ، هل تكون نهاية المشاريع الكبرى!!

ماذا لو قدم لحسن الداودي استقالته من مجلس جهة بني ملال خنيفرة ، هل تكون نهاية المشاريع الكبرى!!

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ماذا لو قدم لحسن الداودي استقالته من مجلس جهة بني ملال خنيفرة ، هل تكون نهاية المشاريع الكبرى!!
 

بقلم: جمال مايس

 

ارتعشت كثيرا ووقف شعر رأسي من هول ما سمعته ، وبدأت ركبتي ترتعش هي الأخرى ، فكيف يعقل أن أحافظ على توازني أنا وغيري من ساكنة هذه الجهة المهمشأة والفقيرة ، ونحن نسمع أبرز مسؤول ، أشجع وزير في تاريخ البشرية ، يلوح بتقديم استقالته من مجلس جهة بني ملال خنيفرة غضبا على إخوانه الذين طعنوه في ظهره ولم يصوتوا لزميلته المرأة الحديدية "العسالي".

 

كيف أصدق أن زعيم "الباجدة" بمجلس جهة بني ملال خنيفرة سي لحسن الداودي سيغادرنا من هذه الجهة ، أنا مصدوم!! أنا خائف!! نعم مصدوم على المشاريع الكبرى التي قدمها وزيرنا العظيم لهذه الجهة المهمشة ، نعم أنا خائف أن تضيع مشاريع الطرقات والاستثمارات والسكة الحديد والمناطق الصناعية وكلية الطب  ، ولاسيما هذه الأخيرة التي دشن بها سي داودي وزير التعليم انذاك حملته الانتخابية ، وفي كل مرة كان يخرج في فاتح ماي ببني ملال  بقبعته المعهوده وفوق تلك "صطافيط" المهترئة  مثل اهتراء وزيرنا العظيم في وعوده وأفعاله وأقواله ...

 

نعم من حقي كأحد ساكنة جهة بني ملال خنيفرة أن أحزن وأنا اسمع باستقالة شيخ كبير عمر كثيرا في كرسي مجلس الجهة وفي كرسي الوزارة وكله وعود وابتسامة ونكتة ووو.. من حقي أن أخاف على مستقبل جهتي الذي هو بين يدي سي لحسن داودي وزير الحكامة ابن فم اودي ... فم اودي البلدة الصغيرة الواقعة ضواحي بني ملال ، من حقي ومن حق ساكنتها أن يمسكوا بأياديهم على قلوبهم ، وهم يرون مشاريع الطرقات تتبخر ، مشاريع ربط منازلهم بالماء والكهرباء في مهب الريح ، مشاريع المستشفى والمؤسسات التعليمات تضيع باستقالة ابن المنطقة الذي لا يرونه سوى في الحملات الانتخابية وهو يحمل البندير و يرقص على أنغام أحيدوس  ، ويلتقون معه في الأسواق عند مول "شفنج" ، وبعد نجاحه بالكرسي لا يرونه سوى حين يغضب ويثور ويلوح بالاستقالة... يقدمها ليس حبا في ساكنة الجهة أو تضحية في سبيل مصلحتها ، لكن ارضاء للعسالي ولحنان العسالي السياسي وغضبا على إخوانه الذين فضلوا عسل الحصان على عسل السنبلة.

 

سي لحسن الداودي أرجوك! أتوسل إليك! بالله عليك لا تتركنا وتقدم استقالتك! لا نزال لم نشبع بعد من مشاريعك الكبرى ، لا تحرمنا من القطار والمطار والمصانع وكلية الطب ، نعم كلية الطب التي وعدتنا بها في كل فاتح ماي وأنت تصرخ من أعلى الصطافيط المعلومة ونحن نصفق لك ...

 

أرجوك يا رئيس جهة بني ملال خنيفرة إن قدم لك سي لحسن الداودي الاستقالة ان تقبلها وأن تقيم حفل عزاء  على كل المشاريع التي سيجمعها وزيرنا ويرحل بها من جهتنا ، ونتمنى أن تعلن الحداد 7 أيام على كلية الطب التي ستتبخر مع اسقالة كبيرنا ، ارجوك رئيس الجهة باسمي وباسم جميع ساكنة هذه الجهة المهمشة أن تتوسل لوزير الحكامة وعضو مجلسك سي لحسن بأن يبقى في منصبه ، وإلا فإن على المجلس بأكمله أن يقدم استقالته ، كيف يحلو العمل بدون قفشات وخرجات سي لحسن "الفن"، ونحن من جانبنا سنتوجه إلى منزله بالهدية والطبل والغيطة وقوالب السكر ، وسنذبح أمام عتبة منزله كبشا سمينا لكي يرضى علينا ولكي يخجل منا و من نفسه ويتراجع عن استقالته الملعونة التي ستضيع على جهتنا خيرات لا تعد ولا تحصى ولا يستفيد منها سوى الداودي وإخوانه  الذين يعرفون من أين تأكل الكتف خصوصا خلال الانتخابات المعسلة... !!

مجموع المشاهدات: 3974 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | محمد
لحسن يا لحسن
الانشاء في زمن البواجدة.ليستقل هو ورباعتو..وزير لا يملك من الوزارة غير الاسم.ليرحل اليوم قبل شروق شمس الغروب..ترتعد فرائصك لأنك أما بوف أو من الذين يستفيدون منه .الى الجحيم هو ورباعتو الدين المغلوط
مقبول مرفوض
0
2019/07/18 - 06:49
2 | محمد
لحسن يا لحسن
ههه.تستفيد يا صاحب المقال من مشاريعه الكبرى وتناسق لرحيله. ههه انت بارع في النقد .اكتب عنه فانت تعرف كيف تنتقد الفاشلين..نعم لم يقدم استقالته للحكومة بل زعم أنه مطلوب بالتلاعب بالاستقالة فكيف يستقيل وهو يعيش أزهى فترات العمر.هرم وجاءه المنصب كبنكيران والعثمانية والرياح ووزراء منتصف الليل..ههه سلامي لك فانت أديب وصاحب قلم رائع تحياتي
مقبول مرفوض
0
2019/07/18 - 06:55
3 | الشرقي
وليذهب
الماء والشطاب حتى القاع البحر الميت هو اللصوص اصحاب خدر الشعب وستحمروه وفقروه خلين لهم الله
مقبول مرفوض
0
2019/07/18 - 10:15
4 | ممحاة
الماء والشطابة
نتمني ان يقدم استقالته من الساحة السياسية الوطنية لأرواح أئمة من وجوده ويكون احسن ما فعل .عليه ان يعلم انه مكروه ممقوت الي أسفل الدرجات.
مقبول مرفوض
0
2019/07/18 - 11:07
5 | مولود عمير
الشلاهبية
تاجر دين سفيه ومنافق، أين هي استقالته من الوزارة؟ يلعبون ويضحكون على الذقون لقد الفوا الريع المخزني ولا يمكن أن يسمحوا فيه...الله ينعل لما يحشم.
مقبول مرفوض
0
2019/07/18 - 11:24
6 | مغربي
مقال راااائع
إنهم تجار أشاوس،يبيعون القرد و يضحكون على الشاري،والله إن حقدهم على هذا الوطن و على المواطن الفقير كبير
مقبول مرفوض
0
2019/07/19 - 12:09
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع