الرئيسية | قضايا المجتمع | أسرة تنفي انتحار ابنتها بالسعودية وتتهم مشغلها بتعذيبها حتى الموت (فيديو)

أسرة تنفي انتحار ابنتها بالسعودية وتتهم مشغلها بتعذيبها حتى الموت (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أسرة تنفي انتحار ابنتها بالسعودية وتتهم مشغلها بتعذيبها حتى الموت (فيديو)
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم    
لا حديث هاته الأيام بمدينة اليوسفية إلا عن فاطمة الريحاني، المواطنة المغربية ذات 43 سنة، والتي وافتها المنية بالديار السعودية حيث تشتغل خادمة لدى أسرة سعودية، حيث إدعى مشغلها أنها انتحرت.

أسرة فاطمة والمكونة من أمها وأختها وابنتها وهي طفلة في مقتبل العمر، والتي تعد المرحومة معيلتها الوحيدة، تنفي رواية الإنتحار، وتتحدث عن تعذيب مبالغ فيه تعرضت له من طرف مشغلها، أدى لوفاتها، مطالبة السلطات المغربية بالتدخل لدى مثيلتها السعودية لفتح تحقيق عادل ومنصف... خاصة وأن أخت الهالكة تتوفر على معطيات وتسجيلات صوتية تدفع في اتجاه نفي فرضية الانتحار تماما.

وزارة الخارجية والتعاون وردا على مراسلة لمليكة الريحاني شقيقة المرحومة، ونقلا عن الشرطة السعودية أوضحت أن فاطمة وجدت منتحرة فجر الأحد 16 غشت الجاري، بعد أن ألفت بنفسها من الطابق الثالث لبيت مشغلها، مؤكدة أن التحقيق جار في القضية.

فاعلون مدنيون وحقوقيون بمدينة اليوسفية، وكما علمت أخبارنا مقبلون على تنظيم محطات تضامنية مع الضحية فاطمة وأسرتها المكلومة.

مجموع المشاهدات: 5782 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | ملاحظ
الكفيل المجرم
اولا الكل يعرف أن العمال في السعودية مثل العبيد يعانون من ابتزاز الكفيل اولا تم المشغل تانيا ثم الأجور الزهيدة ثالثا أما عن خادمات البيوت فيعانين ظروفا مزرية مضاعفة الاغتصاب التحرش من المشغل وابناءه .الخلاصة انا لا أفهم النساء الذين يقبلون بهذا الذل مع ان أجور خادمات البيوت في المغرب ارتفعت كثيرا خصوصا في المدن الكبرى وأصبحت مثل السعودية أو أكثر ثانيا انا اطالب من هذا المنبر الدولة المغربية بالمنع الكلي لإرسال خادمات البيوت إلى الخليج لأنه يحط من كرامتهن وكرامة المغاربة .
مقبول مرفوض
3
2019/08/24 - 11:09
2 | ميمي
تعليق
في بلد الحرمين الشريفين . تنتهك حقوق العباد من المهاجرين الفقراء ولا حسيب ولا رقيب على بعض الاوغاد الذين يظنون أنهم فوق القانون .
مقبول مرفوض
0
2019/08/24 - 12:56
3 |
انصحكم كولوا. الحجر في بلادكم ولا تذهبون لتلك الدول
مقبول مرفوض
2
2019/08/24 - 01:12
4 | من خارج المغرب
إلى كل من يهاجر للخليج
من تهاجر للخليج من أجل العمل عند أسر خليجية فالتستعد لتكون عبدا عندهم تضرب و يتعدي عليها و تستغل جنسيا و لا حق لها في الدفاع عن نفسها. قصص كثيرة تقع هناك تدفع بهن في الأخير للإنتحار، لهذا لاينصح بالذهاب إلى هناك من أجل هذا النوع من الشغل. للأسف من تشتغل كخادمة في المغرب تعامل كذلك معاملة سيئة للأسف. هذا مشكل مطروح في جل الدول العربية الإسلامية . البلدان الوحيدة التي تحترم فيها الخادمات و تعاملن معاملة إنسانية هي بلادالغرب المسيحي كما أن القانون يحميهم و يحمي الجميع.. اللهم زدهم خيرا في خير لأنه لا يضلم عندهم أحدا.
مقبول مرفوض
1
2019/08/24 - 01:18
5 | مواطن
شحال من مرة ونحن نقول لكم لا ترسلو بناتكم الى دول الخليج سيستغلونهم ابشع استغلال ،،، لا من طرف الزوجة ولا من طرف الزوج والاولاد .
الله يهديكم خوتي ما ترسلوش بناتكم الى هناك .
مقبول مرفوض
0
2019/08/24 - 01:33
6 | عبد القادر
شبه البشر ديال الخليج لا يحترمون لا الحيوان ولا انسان .اينما حلوا والا حل به الخراب والدمار واراقة الدماء.
اما عبادتهم هي الدولار الامريكي.
مقبول مرفوض
0
2019/08/24 - 02:14
7 |
لق صبحنا على كل لسان العرب والعجم بناتنا عاملات في السعودية في الامارات في الاردن في اسبانيا في......... اليس من العار على هذه الحكومة ان تفكر في حل بسيط لردع هذه الشريحة من الذهاب للعمل خارج وطنهم اليس لكم غيرة على بناتكم فهم جزؤ منكم تنبون اموالهم بقضاء العطل خارج الوطن وتشترون السيارات الفارهة وتهربون الاموال الى الديار الاربية بشراء العقارات وتنامون في الفنادق المصنفة وترسلون بناتكم واولادكم الى بني سلول(السعوديون) ليتمتعو ويتلذذو بتعذيبهم حسبي الله ونعم الوكيل فيكم وفيهم
مقبول مرفوض
0
2019/08/24 - 02:22
8 | الورداني من ايطاليا
الهجرة
السلام عليكم
اخواني واخواتي الاعزاء ناصحة
في سبيل الله أرجأ الدهب إلى أوروبا اخلاق
وحقوق وانسانية وقانون والله العالى العظيم
جبت من المغرب 8 أشخاص في سبل اله إلى
الديار الأوروبي وكلهم اليوم فياحسن الأحوال في الف خير وهدا من فضل الله كفى من الموت في بلاد الخليج نعلة الله عليهم الا يوم الدين
مقبول مرفوض
-1
2019/08/24 - 03:35
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع