الرئيسية | قضايا المجتمع | الدكالي يستعد لإطلاق مشروع مرسوم ينظم العيادات الطبية الخاصة

الدكالي يستعد لإطلاق مشروع مرسوم ينظم العيادات الطبية الخاصة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صورة من الأرشيف صورة من الأرشيف
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

يستعد أناس الدكالي، وزير الصحة، لإخراج مشروع مرسوم بشأن تنظيم العيادات الطبية الخاصة، وذلك بالتشاور مع الهيئة الوطنية للأطباء والطبيبات ونقابات القطاع الخاص.

ووفق صحيفة "الأحداث المغربية" فقد أثار هذا المشروع رفضا واسعا، إذ اعتبره الأطباء بمثابة تضييق عليهم، لكون الشروط التي يحددها لفتح واشتغال العيادات الطبية الخاصة تعجيزية . 

وحسب مشروع المرسوم الذي يهم شروط سلامة الأشخاص والبناء والتعمير، فإنه ينص على مجموعة من المعايير التقنية، التي يجب أن تتوفر عليها العيادات الطبية قبل منحها الترخيص، والتي من أهمها ألا تقل مساحة العيادة عن 60 مترا مربعا، وضرورة تشغيل ممرض وكاتبة، وخمس قاعات مخصصة للمرضى والمزاولة الطبية والأرشيف والانتظار ومرحاض.

 

مجموع المشاهدات: 661 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | الناقد
المجازر الخاصة
الصحيح هو المجازر الخاصة عوض المصحات الخاصة. وبالطبع هناك المجازر العامة عوض تسميتها بالمستشفيات العامة. قبل الحديث عن تنظيم القطاع الصحي بأكمله, يجب تغيير القوانيين ليتسنى متابعة ومحاكمة الجزارين السماسرة وقطاع الطرق والمتعجرفين ومنعدمي الرحمة والانسانية والباحثين عن الهمزة وتقتيل المواطنين عديمي الكفاء ,إلا النزر القليل, الذين يطلقون على أنفسهم أطباء. والطب براء منهم براءة الذئب من دم يوسف. هذا زمان الغدر بأرواح المغاربة براً وبحراً. الكثير من المغاربة يتوجسون من عيادة الأطباء الذين لايعرفون سوى تخريجة أطنان الأدوية والعملية الجراحية للاجهاز على المريض!
يجب تمحيص ممارسة هؤلاء القتلة الذين يقتاتون على جثث المغاربة غير القادرين على تكاليف العلاج في الخارج وهم السواد الأعظم في تللك المملكة البئيسة. كبار القوم يقصدون فرنسا من أول نزلة برد! وهذا برهان شافي لفشل قطاع الصحة , تماماً كباقي قطاعات أخرى كالتعليم والشغل وغيرها.
المغاربة يستحقون أفضل
مقبول مرفوض
0
2019/10/08 - 11:27
2 | houssa
Abou jahl
il faut créer des abattoirs plutôt que des cabinets ou des cliniques pour nos médecins docteurs en boucherie
La preuve le roi même se fait soigner à l'étranger comme d'ailleurs les boss des gangsters
مقبول مرفوض
0
2019/10/10 - 04:45
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع