الرئيسية | قضايا المجتمع | سابقة: الشؤون الإسلامية "تهدد"الأئمة "طفيليي الولائم"

سابقة: الشؤون الإسلامية "تهدد"الأئمة "طفيليي الولائم"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سابقة: الشؤون الإسلامية "تهدد"الأئمة "طفيليي الولائم"
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

في سابقة من نوعها، وجهت مندوبية الأوقاف والشؤون الاسلامية بالنواصر، مراسلة إلى رئيس المجلس العلمي المحلي للمدينة، تطالبه فيها باتخاذ التدابير اللازمة في حق الأئمة والمرشدين والقيمين الدينيين، الذين يثبت في حقهم حضور الولائم والحفلات والأعراس، بدون دعوة من أصحابها، “ما يصنفهم - حسب المراسلة - في خانة المتطفلين، ويقلل من الاحترام الذي يجب أن يتحلوا به، وينقص من خوارم مروءتهم”.

 المندوبية أكدت في مراسلتها، إن عددا من الأئمة بمنطقة بوعزة، “أصبحوا مواظبين على حضور كل الولائم التي تقام بالمنطقة، بما فيها الأعراس والعقيقة وحتى الجنائز، مما جعل أصحاب هذه الولائم يضطرون في بعض الأحيان لطردهم، وهو الأمر الذي يقلل من قيمتهم، وقيمة المؤسسات الدينية التي يمثلونها”. 

وطالبت المجلس العلمي المحلي، بالقيام بالتحريات اللازمة لتحديد الأئمة والقيمين الدينيين الذين يحضرون موائد المناسبات، بدون دعوة، مع اتخاذ كافة التدابير لتنبيه الذين تثبت في حقهم هذه السلوكيات التي تتناقض والشروط التي يجب أن تتوفر في الأئمة، ومن بينها أن يتحلى بالأخلاق الحسنة والمروءة، مع اشتراطها على الأئمة المدعوين لحضور ولائم الساكنة، أن لا يتجاوز عددهم ثلاثة على أكثر تقدير... 

 
مجموع المشاهدات: 13026 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (7 تعليق)

1 |
هل هدا وزير هو من قرا ستين حزب في مغرب واصبح وزير طول عمر تعديل حكومي
مقبول مرفوض
0
2019/10/10 - 12:00
2 | Nour tadlaouiج
هل التوفيق وزير ام موظف دائم انه عبث المخزن ليؤبد وزراء و كأنهم موظفون دائمون و كان البلد لم تنجب إلا التوفيق و لفتيت و غيرهم ،من سيجرؤ الان علىالذهاب للتصويت سوى البلداء و الأميين الذين قد يؤثثون فضاء مكاتب التصويت.
مقبول مرفوض
2
2019/10/10 - 12:01
3 | مواطن
واش شغلكم هدا
ماشغل حتا واحد احضرو بعراضة اولا بلا عراضة. هدوك حملة القران مرحبا بيهم في اي مناسبة...
مقبول مرفوض
-1
2019/10/10 - 12:43
4 | Ahmed
Bonne initiative reste
A faire taire les haut parleur apres al adan.chez ya 4 mosquet qui recitent le coran a travers 16 haut parleurs imaginer lebruit.insuportable pour les oreilles.
مقبول مرفوض
0
2019/10/10 - 12:57
5 | karim
مسجد الكريمات
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.

نحن سكان حي الكريمات الزنقة 30 عمالة عين الشق نريد أن نعرف إسم المؤذن المرخص له من طرف الوزارة المعنية لان الشخص الذي يؤذن وينظف في مسجد الكريمات منذ عشر سنوات إسمه عزيز ويتقاضى اجره من عند المحسنين. وكما تعلمون أن الوزارة تعين في كل مسجد إمام ومؤذن مع توفير لهما السكن غير ان السيد عزيز لا سكن له في المسجد المذكور. نريد أن نعرف هل هذا المسجد له مؤذن مصرح به ويتقاضى اجره ونحن لا نعرفه .

المرجو اخد هده المعلومات بجدية وفتح تحقيق لمعرفة الحقيقة. 
مقبول مرفوض
0
2019/10/10 - 03:10
6 | عبد
راي
طبقة تعيش البذخ والائمة (حملة كناب الله) لم يلتفت لهم احد يؤذنون ويصلون بالناس والاجر الذي يتقاضونه من تبرعات سكان الحي اوالدوا قد لايتجاوز غي اغلب الاحيان 1200درهما اقل اواكثر من ذالك بقليل بالله عليكم حتى 2000درهم شهريا هل تكفي عائلة تتكون من 4او5افراد الائمة في حاجة لمن ينقذهم مما هم فيه. الائمة يشعرون بالغبن بالحكرة حتى بعض الناس غفر الله لنا ولهم يفترون عليم الاكاذب ويحكون عنهم النكت الله ايكون في عون ائمتنا
مقبول مرفوض
0
2019/10/10 - 03:27
7 | كاره تجارالد....
لسنا أغبياء
عندما ترى احدهم يثنيك عن المشاركة في التصويت ويعزز ذلك بوصف المشاركين بالغباء والجهل و... فاعلم أنه من الجماعة اياها التي تريد أن يخلو لها الميدان فتصول وتجول بدون منافس وبالتالي تستفيد من هذه الاستراتيجية زيادة عن وسائل أخرى اصبحت واضحة للجميع.. لذلك اعلن لهم أننا سننزل بكثافة لنظهر لهؤلاء القوم اننا لهم بالمرصاد
مقبول مرفوض
-1
2019/10/10 - 06:10
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع