الرئيسية | قضايا المجتمع | "سيتي باص" فاس تدعم حملات المجتمع المدني ضد المخدرات

"سيتي باص" فاس تدعم حملات المجتمع المدني ضد المخدرات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"سيتي باص" فاس تدعم حملات المجتمع المدني ضد المخدرات
 

أخبارنا المغربية:فاس

بدعم من شركة "سيتي باص" فاس، المتمثل في تخصيص حافلة لنقل تلاميذ  من إعدادية "عبد الله كنون" إلى المركب الثقافي الحرية ذهابا وإيابا، للمشاركة في ندوة تحسيسية حول كيفية التصدي للمخدرات في أوساط الشباب والمراهقين خصوصا في الأوساط التلاميذية.

وتأتي هذه الندوة التحسيسية في إطار التدابير الوقائية من المخدرات وعواقبها الوخيمة، والتي تم تنظيمها من طرف جمعية التفاتة من أجل الإنسانية بتنسيق مع عدة جمعيات محلية من ضمنها مواطن الشارع بقاعة المركب الثقافي الحرية مساء الأربعاء 09 أكتوبر 2019.

 وتركزت جل المداخلات والنقاشات، حول إبراز آفة المخدرات وآثارها على تخريب المجتمع بدء من تخريب جيل الشباب والمراهقين  ودق ناقوس خطر تفشي طاعون المخدرات في الاوساط التلاميذية وفئات الشباب سيما حبوب "القرقوبي" والهلوسة.

كما تم التحدث بمقاربات مختلفة، لإيجاد الحلول الناجعة والفعالة لمنع توغل هذه السموم في قتل مستقبل الشباب والمساهمة أيضا في اقتلاع جذورها من داخل المجتمع، بالاستناد إلى مقاربات ردعية ووقائية وتوعوية كالتكثيف من برامج التحسيس واللقاءات التواصلية، وضرورة انخراط كل فاعلي المجتمع المدني في عملية التوعية والتحسيس من جمعيات وصحافة ورواد مواقع التواصل الاجتماعي ومنظمات سياسية ونقابية.

 
مجموع المشاهدات: 555 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة