الرئيسية | قضايا المجتمع | اتهامات لـ"منيب" برفض مشاركة برلماني "بيجيدي" إلى جانبها في ندوة حول الاجهاض

اتهامات لـ"منيب" برفض مشاركة برلماني "بيجيدي" إلى جانبها في ندوة حول الاجهاض

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اتهامات لـ"منيب" برفض مشاركة برلماني "بيجيدي" إلى جانبها في ندوة حول الاجهاض
 

أخبارنا المغربية - هدى جميعي

اتهم البرلماني الشاب، رضى بوكمازي، عضو فريق العدالة والتنمية في مجلس النواب، نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، بمنعه من المشاركة في جلسة نقاش حول موضوع الإجهاض ينظمها طلبة جامعة محمد السادس لعلوم الصحة الخاصة بالدار البيضاء، اليوم الأربعاء.

المعني بالأمر كشف أنه  "بعد ترتيب كل الأمور وإعداد ملصق الندوة من قبل الجهة المنظمة توصلت الأمس باعتذار من هذه الأخيرة، وذلك بسبب اعتراض السيدة نبيلة منيب حسب ما وصل إلى علمي، بسبب رفضها مقاسمتي منصة الندوة".

وتابع في تدوينة فايسبوكية "هذه ليست المرة الأولى التي تعترض فيها على قياديي العدالة والتنمية مشاركتها النقاش في ندوات عامة، وهو ما يجعلني استهجن هذا السلوك اللاديمقراطي الذي يترجم منطق الإقصاء الذي يسكن هذه السيدة، وعجزها عن قبول الآخر، وهو ما يجعل حديثها عن الديمقراطية وقواعدها محط مساءلة بين انسجام خطابها وممارساته".

وأنهى كلامه بالقول "من جهة أخرى فإنه لا يسعني إلا أن أتفهم اعتذار طلبة جامعة محمد السادس لعلوم الصحة الخاصة وأتمنى لهم كامل التوفيق في أشغال هذه الندوة، وأحييهم على انخراطهم في هذا النقاش التشريعي الهام".

وفي سياق التفاعل مع الموضوع، علق عادل بنحمزة القيادي في  حزب الاستقلال، قائلا "السيدة نبيلة منيب مناضلة محترمة وتقود هيئة سياسية تحاول تقديم السياسة بشكل مختلف عن الصورة النمطية التي وقعت فيها معظم الأحزاب، لكن أن ترفض حضور السيد رضى بوكمازي في ندوة حول الإجهاض بمعهد محمد السادس لعلوم الصحة بالدارالبيضاء لأنه ينتمي للعدالة والتنمية ومن المفترض أنه يحمل تصورا مختلفا عن ذلك الذي تدافع عنه السيدة منيب بخصوص موضوع الندوة، فذلك يمثل رسالة خاطئة تماما عن يسار يمكن أن يكون له موقع داخل المجتمع".

واعتبر في تدوينة على حائطه الفايسبوكي أن "القبول بالاختلاف مسألة جوهرية في أي سلوك ديمقراطي، ولهذا تعقد الندوات والمناظرات لأنها تقدم وجهات نظر مختلفة، وأن النقاش والحوار قد يفضيان إلى تقاطعات في أشد القضايا تعقيدا وربما يفضي فيما بعد إلى توافقات تاريخية مهمة، في إعتقادي أن الجهة المنظمة أخطأت عندما قبلت بشرط السيدة منيب، لأن الشباب والطلبة يجب أن يكونوا في مقدمة المدافعين عن التعددية والاختلاف.لا ديمقراطية بدون ديمقراطيين".


 

 

 

مجموع المشاهدات: 4702 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | عبد العزيز
غرور الباجدة
عجيب امر هولاء المتاجرين بالدين دائما تراهم يغتنمون الفرص للظهور في جميع المناسبات والتظارات والندوات ويفرضون أنفسهم بطريقة فجة تزعج البعض اعلم ايها المرفوض ان الاستاذة المحترمة لها اسلوبها ومنهجيتها وعلمها ووضوح الرءيا ما تفتقرون إليه واعلم كذلك انها فطنت الى استغلالك في مشاركتها النقاش هو في الحقيقة لتلميع صورتك بانك شاركت قامة وزعيمة سياسية نالت اعجاب الجميع... هذا ما تبين لي والله اعلم
مقبول مرفوض
1
2019/10/17 - 01:10
2 | Karim
C est normal elle veut toujours être la seule sur la scène et comme elle vient de la mission regarde où elle fait ses conférences dans le privé
مقبول مرفوض
-1
2019/10/17 - 07:22
3 | حسن
اليسار مع الخوصصة
حضور منيب في جامعة محمد السادس لعلوم الصحة اشارة منها بان حزبها كذلك مع خوصصة التعليم العالي والثانوي ورفضها لحضور محاضر يخالفها الرأي فحزبها يريد اقصاء من يخالفه.
مقبول مرفوض
-1
2019/10/17 - 08:49
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة