الرئيسية | قضايا المجتمع | مع أو ضد...جمعية بيضاوية ترفع شعار: “نتعاونو على الشقا والزمان”

مع أو ضد...جمعية بيضاوية ترفع شعار: “نتعاونو على الشقا والزمان”

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مع أو ضد...جمعية بيضاوية ترفع شعار: “نتعاونو على الشقا والزمان”
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

بحر الأسبوع الذي نودعه، نظمت جمعية التحدي للمساواة والمواطنة بالبيضاء، حملة لتخليد اليوم الوطني للمرأة الذي يصادف 10 أكتوبر من كل سنة،  تحت شعار “نتعاونو على الشقا والزمان”، سيجوب خلاله أطر الجمعية الشوارع ووسائل النقل العمومية والمؤسسات التعليمية للدعوة إلى تقاسم الزوجين أعباء الأعمال المنزلية.

 

وحسب بلاغ الجمعية، توصلنا بنسخة منه، فإن "هذه الحملة تهدف إلى نشر الوعي بأهمية اضطلاع الزوجين بمسؤوليتهما القانونية في رعاية شؤون الأسرة سواء أكان ذلك داخل البيت أو خارجه وأهمية التعاون وتقاسم المهام من أجل ضمان النجاح في أداء المسؤوليات، كما تهدف الحملة إلى التحسيس بأهمية الاعتراف بالعمل المنزلي ومساهمته الفعالة في تدبير ونماء اقتصاديات الأسر، وإلى تسليط الضوء على ما تتعرض له نساء من حيف نتيجة إنكار هذا الدور الحيوي بصفة خاصة أثناء انحلال العلاقة الزوجية".

مجموع المشاهدات: 2794 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | عبدو
علاش لا
التعاون بين الرجل و المراة مهم في زمننا هدا لان كلشي مشغول الله يحسن العوان للمراة لانها نصف الحياة
مقبول مرفوض
0
2019/10/20 - 11:52
2 | محمد أنس
المنزل
لو طبقنا تعاليم الإسلام في حياتنا،لكان حالنا أفضل من هذا.
مقبول مرفوض
2
2019/10/20 - 12:10
3 | بنت المغرب
طبعا مع......الزمان صعيب والمرأة ولات تتخدم بالدار والزنقة ماشي عيب يتعاونوا لانه لا ينقص من الرجولة شئ وخير البشرية محمد عليه الصلاة والسلام كان يعين اهل بيته هدا خير البشرية ادا لا هو عيب ولا هو حرام.
مقبول مرفوض
1
2019/10/20 - 12:32
4 | البيضاوي
جمعيات بلا حدود
هادشي اللي كاين دابا غير الجمعيات كترو بحال القهاوي غي اللي مالقا مايدير يضبر على مقر واخا فدارو ويدير جمعية ويبدا ياكل فالمال العام حتى مابقينا تنعرفو هاد الجمعيات واش معانا ولا ضدنا شي باغي يتعرى شي باغي ياكل رمضان شي باغي يزها بلا وراق قليل فيهم اللي تيخدم الأجندات المعقولة حيت هادوك اللي كايحاربو الاسلام ومع العري والزنا كامولوه من على برا باش يقضيو على الهوية المغربية ويشتتو الأسر المغربية والنتيجة راها بانت التلت ديال البنات المغربيات بلا زواج واللي مزوجين التلتاين ديالهوم راهوم فالمحاكم والأمهات العازبات واطفال الشوارع والله يلطف بهاد العباد واخلاص
مقبول مرفوض
0
2019/10/20 - 01:23
5 | سعيد
االمدينة رقم 1 في السحر والشعوذة هي الدارالبيضاء ما يفوق 54 ضريح كلها للسحر مدينة اكبر عدد من حانات الخمر مدينة الشفارا شماكريا العاهرات واصبح من الطبيعي افراز جمعيات غريبة ك متقيسش صايتي متقيسش سروالي جمعيات الشواذ واخرها هده التي تدعوا الرجال الى اشغال البيت
مقبول مرفوض
0
2019/10/20 - 01:26
6 | محمد ابطيو
مبادرة طيبة
فكرة رائعة في مجتمع بترياكي يتوهم توزيع الادوار بين البيت وخارجه والفكرة تحتاج الىتطوير لتكتسح بعض مساحات القرار.
مقبول مرفوض
-1
2019/10/20 - 04:47
7 | عبد المجيد
السلام عليكم
كاين شي واحدات مكسلين فدار
الرجل خدام وتقولو عاون معيا فشقا!!!؟؟؟
مقبول مرفوض
1
2019/10/20 - 04:48
8 | عبد العزيز
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
لا فرق بين العباد إلا بالتقوى.
مقبول مرفوض
-1
2019/10/20 - 06:15
9 | الصحراوي
اتقو الله
المشكل ليس في التعاون لانه موجود اصلا المشكل ان هذه الجمعيات تحمل مشروع عولمة الاسرة الذي يسعى الى استغلال المراة بدون زواج و هدم الاخلاق و القيم
مقبول مرفوض
0