الرئيسية | قضايا المجتمع | بالفيديو... مذكرة وزير الصحة تخرج الأطباء والممرضين للإحتجاج في وقفة حاشدة وشعارات قوية تعري واقع الصحة بالمغرب

بالفيديو... مذكرة وزير الصحة تخرج الأطباء والممرضين للإحتجاج في وقفة حاشدة وشعارات قوية تعري واقع الصحة بالمغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالفيديو... مذكرة وزير الصحة تخرج الأطباء والممرضين للإحتجاج في وقفة حاشدة وشعارات قوية تعري واقع الصحة بالمغرب
 

أخبارنا المغربية - جمال مايس

نظمت صباح اليوم الأربعاء 23/10/2019 ،  شغيلة الصحة بجهة بني ملال خنيفرة وقفة احتجاجية حاشدة أمام المديرية الجهوية للصحة ببني ملال ، احتجاجا على المذكرة الأخيرة لوزير الصحة الجديد التي دعا فيها الأطباء والممرضين إلى الحراسة الإلزامية بالمراكز الصحية ،حيث رفع المحتجون والمحتجات من ممرضين وأطباء شعارات تستنكر هذه القرارات وترفضها، معللة ذلك بكون القطاع الصحي بجهة بني ملال خنيفرة يعرف نقصا حادا في الموارد البشرية وضعف البنية التحتية ونقص الامكانيات والتجهيزات وغياب التحفيزات.

النقابات المشاركة في هذه الوقفة الاحتجاجية رفضت قرار وزير الصحة الذي اعتبرته قرار أحادي الجانب ولم يشرك فيه الوزير النقابات والفرقاء الاجتماعيين المعنيين بقطاع الصحة ،كما دعت في بيان لها الوزير الى الكف عن الحلول الترقيعية والارتجالية والبحث عن سياسة حقيقية صحية لانقاذ منظومة الصحة.

وتوعد التنسيق المشترك لنقابات قطاع الصحة( الفيدرالية الديمقراطية للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام) ،-توعد- بالمزيد من الوقفات الاحتجاجية إلى حين عدول الوزير عن قراره.

 

 

مجموع المشاهدات: 7753 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | المكاوي
Cheffara
يعاني مستشفى ابن جرير من سرقة المنتجات الصحية من قبل أصحاب سيارات الإسعاف الخاصة ووكلاء الأمن
مقبول مرفوض
1
2019/10/23 - 09:59
2 | Issam
,غياب الضمير
المشكل ليس في نقص الموارد البشرية ولا في قلة التجهيزات المشكل يكمن في غياب الضمير المهني ليس في قطاع الصحة فقط بل في كل الادارات العمومية لا نفكر الا في مصالحنا الشخصية،في الترقية في تدريس ابناءنا احسن تعليم وأرقى تطبيب والمواطنون الذين لا سند لهم يشربون من البحر ولا حول ولا قوة الا بالله.
مقبول مرفوض
2
2019/10/23 - 10:08
3 |
رافة بعباد الله فقد فاحت راءحتكم
لمن يهمه الامر كفاكم ضحكا على المواطن البسيط فالشعب عاق بكم فعندما ترى طبيب يدخل الى المركز على الساعة العاشرة ويخرج مع التانية العشرة امام مراى المرضى فهل هذا يعتبر نقص الموارد وهل عملية التناوب التي نعيشها بين جميع موظفي الصحة كذلك نقص في الموارد وهل الاشتغال بالمصحات الخاصة وداخل اوقات العمل كذلك نقص في الموارد فكفانا ضحكا على الذقون عقنا بكم
مقبول مرفوض
0
2019/10/23 - 12:48
4 | احمد
سبحان الله
نعم للحراسة إذا كان عدد الأطباء 6 على الأقل والأجر 500 درهم على الأقل (24h). زد على ذلك الحق في التكوين المستمر بما فيه اللقاءات الطبية بالخارج ولا داعي للتذكير بأن أصغر موظف يتقاضى أجرة تكميلية عن الساعات الإضافية.
مقبول مرفوض
0
2019/10/23 - 02:11
5 | حسن
مركز صحي يتوفر علي طيبين وممرضين كيف يمكن له أن ينظم حراسة إلزامية
مقبول مرفوض
0
2019/10/23 - 03:09
6 | شايب
اتقوا الله في الصحة.
إلى الاخ عصام و من يتقاسم معه نفس النظرة:يا اخي انك بحكمك على جميع اطر الإدارة عموما و على اطر الصحة بغياب الضمير فإنك تكون قد اسأت لعدد كبير من الشرفاء الذين مازالت الغيرة على هذا الوطن و على مؤسساته تحركهم ...المشكل هو فعلا في نقص الموارد و المعدات و اكيد التقدير والتحفيزات لمن يسهرون الليالي على صحة الناس و سلامتهم و تخفيف اوجاعهم حينما تكون انت دافئا تحت غطائك أو في نوم عميق..يكفي نظرتك الحاقدة و الكارهة والتي نجحوا في زرعها فيك ضدهم لتزيد من حزنهم و شعورهم بانعدام العرفان بما يقدمون..اتق الله ولا تعمم ولا تخض فيما لا تخبر ..شكرا لتفهمك
مقبول مرفوض
1
2019/10/23 - 05:55
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة