الرئيسية | قضايا المجتمع | الرميد في تصريح مثير: ممارسة الحريات الفردية ممنوعة في الشارع ولا شأن لنا بالناس إن ستروا أنفسهم

الرميد في تصريح مثير: ممارسة الحريات الفردية ممنوعة في الشارع ولا شأن لنا بالناس إن ستروا أنفسهم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الرميد في تصريح مثير: ممارسة الحريات الفردية ممنوعة في الشارع ولا شأن لنا بالناس إن ستروا أنفسهم
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

أعلن مصطفى الرميد، وزير حقوق الإنسان، بشكل ضمني دعمه للحريات الفردية، حيث قال في "خرجة" إعلامية، أن "ممارسة الحريات الفردية ممنوعة في الشارع ولا شأن لنا بالناس إن ستروا أنفسهم، وأن هناك فضاءات خاصة يمكن أن تمارس فيها الحريات الفردية دون إثارة الانتباه".

ووفق "الأسبوع الصحفي" فإن موقف الرميد جر عليه انتقادات عدد من المحافظين ومن الإسلاميين المتطرفين الذين يعتبرون الحرام حراما وعين الله تراقبه سواء تم في الشارع أو في السر، وبدأ أيضا يواجه انتقادات من القوى الحداثية التقدمية والجمعيات الحقوقية.

ويبدو أن تصور وزير العدل السابق مصطفى الرميد يوافق الشيخ عبد الوهاب رفيقي الشهير بـ"أبو حفص" ، حول الحريات الفردية، حينما قال "أنه ليس من حق القانون التسلل إلى غرف نوم الناس، والحكم عليهم فيما يفعلونه داخلها...وإلا فيجب على الدولة اعتقال تارك الصلاة!".

مجموع المشاهدات: 34479 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (22 تعليق)

1 | مهبول
تجار الدين لعنهم الله اينما حلوا وارتحلوا.
سبحان مبدل الأحوال يا س الرميد !!!حسب ما فهمت هو ازني في السر وأعلن التقوى والوقار في الشارع وامام الناس قمة النفاق...افعال المتأسلمين من طينة مادام النجار وصاحبها بو لحية كم أفتت في موضع غض البصر... وهي محيحة مع الفجر في البحر . لعنة الله على المنافقين وتجار الدين.
مقبول مرفوض
-3
2019/11/03 - 10:30
2 | ايمورا موح
أصاب الأستاد الرميد
ان القانون يعاقب الفرد على مايقترفه في حق غيره ويكون ظاهرا ولا تشوبه شائبة أما ماكان مستورا وغير مرئي فان الله من يتولى الجزاء عليه .شكراللأستاد الرميد على توضيحه.
مقبول مرفوض
7
2019/11/03 - 10:53
3 |
واش المحافظين أكثرفهما للإسلام من عمر الفاروق ...
خرج عمر بن الخطاب يوما فرأى ضوء نار وكان معه عبد الله بن مسعود فتبع الضوء حتى دخل الدار فوجد سراجاً في بيت فدخل وذلك في جوف الليل فإذا شيخ جالس وبين يديه شراب ومغنية فلم يشعر حتى هجم عليه عمر فقال: ما رأيت كالليلة منظراً أقبح من شيخ ينتظر أجله، فرفع رأسه إليه فقال: بلى يا أمير المؤمنين ما صنعت أنت أقبح تجسست وقد نُهي التجسس، ودخلت بغير إذن. فقال عمر: صدقت ثم خرج عاضاً على ثوبه يبكي، وقال: ثكلت عمر أمه إن لم يغفر له ربه. نجد هذا كان يستخفى به من أهله فيقول الآن رآني عمر فيتتابع فيه، وهجر الشيخ مجلس عمر حيناً، فبينما عمر بعد ذلك جالس إذ جاءه شبه المستخفي حتى جلس في أخريات الناس فرآه عمر فقال علي بهذا الشيخ، فأُتي فقيل له أجب فقام وهو يرى أن عمر سيؤدبه بما رأى منه. فقال عمر: أدن مني فما زال يدنيه حتى أجلسه بجانبه ثم أسر إليه وأقسم بأنه لم يخبر أحداً من الناس بما رأى حتى عبد الله بن مسعود الذي كان معه، فأجابه الشيخ في أذنه أيضاً فقال: وأنا والذي بعث محمد بالحق رسولاً ما عدت إليه حتى جلست مجلسي هذا فرفع عمر صوته يكبر وما يدري الناس لم يكبر؟
مقبول مرفوض
2
2019/11/03 - 11:22
4 | بركان
يعتبر هذا التصريح نفاق
مقبول مرفوض
0
2019/11/03 - 11:28
5 | بركان
عندما يخلو الإنسان إلى شيطانه يفعل ما يشاء. هذا هو تصريح السيد الرميد الرشيد.
مقبول مرفوض
1
2019/11/03 - 11:30
6 | زرادشت
لا جديد
وهل كان غير هذا عبر العصور ؟ فأين الجديد؟.
وقصة عمر بن الخطاب مع السكارى المشاغبين مشهورة. اتهمهم بالسكر. فاتهموه بالتجسس.ودخول بيوت الناس بغير إذن. وآتى البيت من غير بابه وكلها منهيات منصوص عليها قرآنيا.فكان ما كان.أما إذا ابتليتم فاستتروا.فهذا معلوم.وما لا يضر الغير فلا شأن للآخر فيه.
مقبول مرفوض
0
2019/11/03 - 12:28
7 |
اسلام بزاف عليكم وحلال بين وحرام هو الدي؟؟
هناك اشياء لا تتكلم عليها محرمة في اسلام وقالها الله سبحانه وتعالي و. قالها رسول ألله ص وتتسترون عليها. لمادا كل هدا نفاق ؟ياخواجة وسير حتي تعرف حلال من حرام ثم تكلم علي اسلام كما قال ألله سبحانه وتعالى؛؛إدا جاءكم فاسق ب~~~**/اتمم اية انك من اصحاب سباحة في يد ولحية في وجه ووو
مقبول مرفوض
0
2019/11/03 - 12:41
8 | Nasirhakk
هاد التصريح كايعني للي بغا يدير شي حاجا يديرها..، وهو كلام فضفاض غير مسؤول من طرف مسؤول، وهذا الشخص لا يعي ما يقول أما إن كان يعي و يدري فتلك طامة كبرى .
مقبول مرفوض
0
2019/11/03 - 12:51
9 | الصاعق
كلام الرميد لا يكون مقبولا إلا بشرط: وهو عدم ترك الناس لضياعهم والقيام بالواجب وبشكل مكثف ألا وهو الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر..
مقبول مرفوض
0
2019/11/03 - 01:03
10 | مواطن
متتبع
هذا عين العقل. الإسلام دين الستر وليس دين التجسس والتشهير بالمذنبين.
لاعقاب في الشريعة إلا على المجاهرين أمام الملأ او المعترفين بمحض ارادتهم دون اكراه.
على الرعاع ان يكفوا عن الخوض في موضوع الحريات الفردية وان يتركوا الأمر لأصحاب الاختصاص لإصلاح قوانين تتيح التجسس في المخادع والحكم على الناس بالشبهة دون بينة. وهذا ليس من الدين في شي
مقبول مرفوض
0
2019/11/03 - 01:47
11 | عبد الحق
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : إذا ابليتم فاستتروا.
و قال أيضا : كل أمتي معافى إلا المجاهرون.
مقبول مرفوض
1
2019/11/03 - 02:00
12 | ميمي
تعليق
انا مع الحريات لكن في حدود .هناك اشياء غير مقبولة حتى في الدول الأوروبية العلمانية . حتى في السويد والنرويج وروسيا لا يمكنك ان تمشي عاريا في الشارع العام بدعوى حرية شخصية .سيعتقلونك . ولا ممارسة الجنس في الأماكن العامة ستعتقل ايضا . لا يمكن فعل اشياء ونزعم انها من الحريات . لكن الدولة لا ينبغي لها ان تتجسس على المواطن في الفنادق وفي الشقق وفي اي مكان ياويه . داخل هذه الاماكن هو بينه وبين ربه . الله هو الذي سيحاسبه على فعلته .
مقبول مرفوض
0
2019/11/03 - 02:24
13 | الصحراوي
اتقو الله
هل عمر عطل حد الزنا في السر ....لا حول و قوة الا بالله
مقبول مرفوض
0
2019/11/03 - 03:40
14 | سعيد مونامي
العقل بعينه
السيد الرميد رجل حكيم .والله ما رأيت في هذا البلاد احكم و اعقل من الرميد
مقبول مرفوض
-1
2019/11/03 - 04:15
15 |
مواطن حر
هذا عين الصواب ويوافق شرع الله تعالى...اذا ابتليتم فاستتروا...انا اوافق السيد الرميد في كلامه..يحق للانسان ان يفعل مايشاء في حياته الخاصة دون الجهر بها وبعيدة عن اعين الناس...الله مطلع على قلوب الناس وسلوكهم وهو من سيحاسب...اما التدخل في شؤون العباد وتصويرهم فهذا مايجب منعه ...لايحق لاي كان التدخل في حياة الناس الفردية
مقبول مرفوض
0
2019/11/03 - 04:27
16 | مهبول
الى المخبول مول الكاسيطة
حادثة الجماع مع الفجر في البحر تاع مدام النجار مع صاحبها بولحية ليست كاسيطا بل فضيحة سجلها التاريخ ولن ينساها المغاربة و زيدها على فضائح إخوازها التي أبانت للمغاربة نفاق وبهتان المتأسلمين نجار الدين وللتوضيح انا المهبول ماشي العلماني.
مقبول مرفوض
0
2019/11/03 - 04:50
17 | المخبول
المسطي
الى تعليق 1 براكا علينا من كاسيطا ديال نجار او لمعاه فينما تشوفو شيواحد مايقول الحق العلمانين كايضركم راسكم او تجبدو هاد ديسك راه حفا .هاد سيد قالك فوت غ قدام ناس باش متجبدش شي فتنة او دير لبغيتي الى مخفايش من مولاك .الى محمتيش راكاين المخزن كاي حكمنا هو لغيتصدى لغيخالف لقانون
مقبول مرفوض
1
2019/11/03 - 06:11
18 | مواطن
مصلحة عامة
الناس ليس قصر حتى يحجر عليهم باتباع زلاتهم وتتبع خصوصياتهم في خلواتهم ومخادعهم باسم قوانين بالية يتشبة بها الرعاع باسم الدين.
بينما الدين يستر المذنبين الا
من جاهر.
حماد والنجار والريسوني وغيرهم هم ضحايا لهذه القوانين التي يتشبتون بها.
مقبول مرفوض
0
2019/11/03 - 06:57
19 | ابو سليم
مواطن
الرقم 13 حد الزنا لعلمك لايطبق الا بشروط منها الاتبات. وشروط الاتبات مستحيل ان تتحقق. وهنا يكمن مغزى الستر.
العقوبة لاتتم إلا على المجاهرين بالمعصية أو المعترفين بدون ضغط أو اكراه.
اترك الخلق للخالق ولا تتدخل فيما
لا يعنيك. مثلك مع الأسف من يشوه الدين
مقبول مرفوض
-1
2019/11/03 - 07:06
20 | moulay hmed
الواقع
قول الحقيقة شيء يزعج ومر؟؟ لايوجد مسلمين حقيقيين يخافون الله عز وجل؟؟ يوجد فقط منافقين؟؟يحبون كثيرا أكل المال الحرام في كل شيء؟؟ الغاسق؟؟ بدون أن يدرون؟؟؟
مقبول مرفوض
0