الرئيسية | قضايا المجتمع | في مدينة بنيتها التحتية مهترئة: المجلس الجماعي يقتني شاحنة كنس "آلية" بـ 109 مليون وسط غضب كبير للساكنة

في مدينة بنيتها التحتية مهترئة: المجلس الجماعي يقتني شاحنة كنس "آلية" بـ 109 مليون وسط غضب كبير للساكنة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
في مدينة بنيتها التحتية مهترئة: المجلس الجماعي يقتني شاحنة كنس "آلية" بـ 109 مليون وسط غضب كبير للساكنة
 

أخبارنا المغربية: عبد الاله بوسحابة 

جدل كبير جدا، ذلك الذي أعقب توصل جماعة تارودانت بـ "شاحنة كنس" آلية، بلغت تكلفتها المالية بحسب مصادر محلية 109 مليون سنتيم، كان المجلس المذكور قد اقتناها في إطار برمجة جزء من الفائض المالي الذي المحقق برسم سنة 2019.

هذه الصفقة الجديدة، قسمت الشارع الروداني بين مؤيد لها ومعارض، حيث اعتبر البعض أن كلفة اقتناء هذه الشاحنة باهض جدا، والجماعة ليست في حاجة إليها بالنظر إلى الوضعية المتدهورة للبنية التحتية المحلية، علاوة على توفر الجماعة على أسطول بشري كبير جدا (عمال النظافة) بإمكانه القيام بنفس المهمة على أحسن وجه، على أن يتم رصد هذا المبلغ لتدبير الأولويات التي تحتاجها الجماعية في الوقت الحالي. 

في هذا الصدد، تحول النقاش حول هذه المكنسة إلى تراشق كلامي بين رواد الفيسبوك، حيث قال أحد المعلقين على الموضوع:"آش خاصك العريان مكنسة آلية يا مولاي"، وقال آخر:"أش غدي تشطب هاد المكنسة منزل العامل، ياك الطرقان كلها محفرة"، وقال ثالث:"تدبير الفائض يجب ان يصب في إطار مراعاة الأولويات ديال المدينة..اصلا كاين اسطول بشري كبير من عمال النظافة. لاااااش غاتزاد الية ب 109 مليون وماعندها اضافة نوعية تنموية للمدينة؟؟؟ هاد الالية مجرد تبذير للمال لاغير".

ومن جهة أخرى، اعتبر البعض الآخر أن هذه الشاحنة تبقى مكسبا مهما لأسطول الجماعة، في مستقبل الأيام، في انتظار أن تتحسن وضعية الطرق المهترئة.

مجموع المشاهدات: 828 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة