الرئيسية | قضايا المجتمع | معطيات جديدة في ملف الصحفي "توفيق بوعشرين" وهذه التفاصيل

معطيات جديدة في ملف الصحفي "توفيق بوعشرين" وهذه التفاصيل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
معطيات جديدة في ملف الصحفي "توفيق بوعشرين" وهذه التفاصيل
 

أخبارنا المغربية:الرباط

قررت "لجنة الحقيقة والعدالة في قضية الصحفي توفيق بوعشرين"، التي تضم في عضويتها العديد من الهيئات والفعاليات، اللجوء مجددا إلى المنظمات الحقوقية الدولية.

وحسب بيان صادر عن لقاء موسع للجنة المذكورة انعقد بحر الأسبوع الجاري، فمسايرة لتزايد المنددين بمحاكمة الصحفي المشار إليه وطابعها "السياسي"، فقد تقرر تسطير برنامج جديد والتوجه إلى المنتظم الدولي الحقوقي الذي لم يتناول بعد قضية "بوعشرين".

كما تقرر في نفس الإجتماع، تشكيل لجن للتضامن خارج المغرب، وجمع توقيعات الشخصيات والفعاليات الدولية.

وفي ذات السياق، اتفق المجتمعون على ضرورة اللجوء للآليات الأممية المعنية، وتداولوا في كيفية تعزيز أشكال التضامن الإنساني، والتعريف بمعاناة النساء اللواتي زج بهن في الملف، وما يتعرضن له من تضييق وحصار، حسب ما جاء في نص البيان.

وقررت اللجنة في اجتماعها الموسع، تنظيم مجموعة من الوقفات الإحتجاجية، بما فيها وقفة أمام السجن المعتقل فيه "بوعشرين"، دون تحديد تاريخ محدد لها(الوقفة).

بالإضافة، إلى أن سكرتارية اللجنة ستعقد مجموعة من اللقاءات العمومية في العديد من المدن، وفق البرنامج التي ستعده، يؤكد البيان.

 
مجموع المشاهدات: 14848 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | عبد الله
لقد قال القضاء كلمته في حق هذا الجاني و انتهى الأمر! العقوبة الصادرة في حقه كانت أقل بكثير مما يستحق! لقد نسي الناس معاناة النساء اللواتي كنّ ضحايا نزواته الشاذة و المريضة! لماذا لا يتم الانكباب بشكل جدي على رفع الضرر عنهن و عن ذويهن أيضًا؟
مقبول مرفوض
2
2019/11/09 - 03:15
2 |
الصحفي بعشرين المتورط في قضايا عديدة منها استغلال النفوذ وخيانة الامانة وشوه الصحافة المغربية من جهتي اطلب له الاعدام اطلب من المنضمات الحقوقية النساءية ان تطعن في الحكم حتى يتمكنو الضحايا من اخذ حقهم هل هذا المجرم ايحب ان يفعل بؤمه او بؤخته او بزوجته كما فعل بهاؤلاءالضحايا حسبي الله ونعم الوكيل فيكم منكم عدد لا يحصى اتقو الله في بناتكم انهم قطعة لحمكم ودمكم وشكرا
مقبول مرفوض
2
2019/11/09 - 04:27
3 | كريم
الحقيقة
القضاء لازال غير مستقل وإن كنا ندرس تلاميذ الإعدادي في مادة التربية على المواطنة أن القضاء مستقل عن السلطتين التشريعية والتنفيذية والأمثلة كثيرة ومنها حالة بوعشرين التي تابعناهامن بدايتها وما يثير السخرية أن توجه تهمة الإتجار في البشر لهذا الصحفي القدير والذي فضح عددا من الساسة المحميين وتجاوز بذلك الخطوط الحمراء.
مقبول مرفوض
-1
2019/11/09 - 05:02
4 | مول الراقوبة
ابتزاز
اجل ،لقد قال القضاء كلمته الدامغة في حق هذا الشخص الصحفي السفاحي.. .غير أن لوبي الحريات الفرديةوالعلاقات المرضية اصابهم السعر ولا يتوانوا في استغلال هذا الملف الجنائي العادي و تدويله و تلوينه بألوان علمهم المزركش ♡ لابتزاز مواقف وعواطف تصب في حوض نزواتهم واهواءهم الشاذة.
مقبول مرفوض
1
2019/11/09 - 06:56
5 | Jihan
واش هاد الناس كايديرو هاد الشي فابور او مخلصين عليه
مقبول مرفوض
1
2019/11/09 - 08:07
6 | عبد الله
الخونة الجدد
الكل هذه الأيام يهول للإستقواء بالخارج ضد الوطن كأن المغاربة قطيع يستطيع من هب ودب أن يهش عليه ليعود إلى الوراء هذا بلد وشعب خبر مقارعة الأجنبي عبر تاريخ دولته
بارك متخلعوناببوعو أيها الخونة بائعي الوطن للشيطان
متى كانت هناك عدالة دولية على من تضحكون
مقبول مرفوض
0
2019/11/09 - 10:54
7 | موح
اضافة
اقول لهؤلاء. الذين يدافعون عنه :
تصوروا لو فعل هذا الشخص ما فعل باخواتكم هل ترضون بهذا.
مقبول مرفوض
0
2019/11/10 - 05:14
8 | Mustapha
هل التهم ثابتة؟
القضاء في بلدنا الحبيب ليس مستقلا
مقبول مرفوض
0
2019/11/11 - 07:55
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة