الرئيسية | قضايا المجتمع | بكل جرأة..."تشيكيطو" في تصريح ناري عقب انتخابه رئيسا لـ "العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان" (فيديو)

بكل جرأة..."تشيكيطو" في تصريح ناري عقب انتخابه رئيسا لـ "العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان" (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بكل جرأة..."تشيكيطو" في تصريح ناري عقب انتخابه رئيسا لـ "العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان" (فيديو)
 

أخبارنا المغربية : عبد الاله بوسحابة 

في أول خروج إعلامي له، أياما عقب انتخابه رئيسا لـ "العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان"، خلفا لسلفه "عبد الرزاق بوغنبور"، كان لموقع "أخبارنا" حديث خاص مع السيد عادل تشيكيطو، الأخير، وبكل جرأة، كشف عن موقفه من عدد من القضايا الحقوقية التي أثارت جدلا واسعا بالمغرب خلال الآونة الأخيرة، ضمنها ملف "حراك الريف" وما وازاه من اعتقال لعدد من نشطاء "الحراك"، وكذا قضية تعذيب قائد الحراك " ناصر الزفزافي" بمعية بعض زملائه داخل السجن.

كما تحدث تشيكيطو عما وصفه بـ "الاحتقان" الخطير الذي يعيش على وقعه الشارع المغربي، بفعل ارتفاع منسوب القمع، ومتابعة الصحافيين والأصوات الحرة، علاوة على الانتهاكات التي قادت أصواتا حرة خلف القضبان، في مقابل توغل لوبي "الاستبداد والمال" يضيف تشيكيطو، ما دفع عددا كبيرا من المغاربة إلى الهجرة خارج البلاد بحثا عن آفاق أرحب. 

تفاصيل أكثر تجدونها من خلال هذا الحوار المثير (الفيديو):


مجموع المشاهدات: 7442 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | Jihan
مشكلة البوليس مع المحتجين مشكلة عامة ليس فقط في المغرب هنا في إيطاليا اكثر قسوة بل ادت حتى قتل بعض المتظاهرين ناهيك فرنسا إلى غير ذلك من الدول
يبقى المشكلة في المغرب هو القضاء على الفساد وتتجفيفه وهذا لن يكون إلا بالوعي الفردي للناخب المغربي واستقالة واقعية للقضاء
مقبول مرفوض
-1
2019/11/09 - 06:15
2 | Rachid
الفهامة
حتى لدابا عاد بان ليك هادشي السي لكاطو فاقو بك،أوا رد التقاعد ديال البرلمان
مقبول مرفوض
0
2019/11/09 - 06:57
3 | متتبع
التسخان
هذا يسخن بنديره بحثا عن منافد لضخ العملة الصعبة في حسابه الذي لازال فارغا. انبه السيد المحترم ان الحراك بالحسيمة فقط فمن اعطاهم التفويض للحديث باسم الريف لان الريف لايقتصر على الحسيمة فقط لا داعي لخلط الاوراق.
مقبول مرفوض
0
2019/11/09 - 08:26
4 |
حمورابي
اكبر وصولي انت تقتات من الريع وتزعم انك تدافع عن حقوق الناس حقوق الناس هي ترك اموال الشعب للشعب الناس عاقت اسي تشيكيطو
مقبول مرفوض
0
2019/11/09 - 09:53
5 | حسن
مرتزقة حقوق الانسان
شرعت اليوم في قراءة كتاب للمفكر والمناضل عبد الصمد بلكبير تحت عنوان مغربية الصحراء وقد اثار انتباهي في احد هوامش الكتاب ان العطب الكبير الذي نعيشه اليوم هو التضخيم في حقوق المواطنةوفي المقابل التبيخيس لواجبات الوطنية وامثال هاد خونا وجمعيته من مرتزقة حقوق الانسان من يكرسون هذا العطب
مقبول مرفوض
0
2019/11/09 - 11:29
6 | يوسف
الأغراض
لا خير يرجى منكم أيها المتبجحين بالدفاع عن حقوق الإنسان . بعد انتخابكم مباشرة تقومون مباشرة باستفزاز الدولة ليس رغبة منكم في تحسين اوضاع حقوق الإنسان بل هدفكم الأول هو الحصول على أغراضكم الشخصية وعندما تساومكم الدولة تنبطحون لها ويبقى المواطن دائما هو الضحية .
مقبول مرفوض
0
2019/11/10 - 10:49
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع