الرئيسية | قضايا المجتمع | بعدما وصلت سبتة المحتلة إلى حافة الإفلاس...الإعلام الإسباني يحرض ممتهني التهريب المغاربة "ضمنيا" على تنظيم احتجاجات بمدن الشمال

بعدما وصلت سبتة المحتلة إلى حافة الإفلاس...الإعلام الإسباني يحرض ممتهني التهريب المغاربة "ضمنيا" على تنظيم احتجاجات بمدن الشمال

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعدما وصلت سبتة المحتلة إلى حافة الإفلاس...الإعلام الإسباني يحرض ممتهني التهريب المغاربة "ضمنيا" على تنظيم احتجاجات بمدن الشمال
 

أخبارنا المغربية : علاء المصطفاوي

وصلت "الدقة للعظم" كما يقول المثل المغربي بساكنة وتجار مدينة سبتة المحتلة بعد الإجراءات الصارمة التي طبقتها السلطات المغربية الهادفة إلى تضييق الخناق على عمليات التهريب الممنهج للسلع تحت مسنى "التهريب المعيشي"، حيث تم إغلاق المعبر الرابط بين الجانبين في وجه ممتهني هذا النشاط لمدة وصلت اليوم إلى أزيد من شهر ونصف، دون ظهور مؤشرات على قرب افتتاحه .

وفي هذا الصدد، شرعت وسائل الإعلام الإسبانية المحلية في محاولة للضغط على السلطات المغربية لإجبارها على إعادة الأمور إلى ما كانت عليه في السابق، عبر الترويج، أو هو تحريض ضمني على الأرجح، لعزم متهني التهريب المعيشي القيام بوقفات احتجاجية أمام عمالات تطوان والمضيق الفنيدق، بالإضافة إلى وقفة أخرى بالجانب المغربي من المعبر الحدودي.

وقالت ذات المصادر أن هذه الأشكال الاحتجاجية التي ستنظم قريبا سيكون الأطفال والنساء في واجهتها للتعبير عن المعاناة الاجتماعية لهؤلاء في ظل استمرار منع أنشطة التهريب بأوامر من السلطات المغربية.

شاهد أيضا:


مجموع المشاهدات: 11463 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | سيدي حنيني
امر لا يستقيم
هل قلت وسائل الضغط على الاسبان حتى يلجئون لتحريض الناس على الاحتجاج ؟
ـ ان كان بامكان الاسبان تحرض مواطنين بعيدين عن اسبانيا و داخل المغرب فيمكن القول ان لاسبانيا اليد الطولى في المفرب
ـ اسبانيا بامكانها مقايضة الامر بالعاملات الموسميات في حقول الفراولة
ـ كيف لاسبانيا تطلب المساعدات العينية للمغرب من الاوروبيين و تتسول من يشتري سلعتها
مقبول مرفوض
0
2019/11/18 - 06:59
2 | نهاد
والله مكاتحشمو
سبتة ماشي وقفة على الاقتصاد المغربي وهناك دعم من الاتحاد الأوروبي للمدينة المسكل فديك 40000 شخص لكيخدم بالتهريب المعيشي واللي الدولة ممسوقاس ليهم وكتزيد عليهم فالظرائب كقطاع الطرق
مقبول مرفوض
0
2019/11/18 - 11:11
3 | عبد العزيز الوطني
نصراء الحق
المغرب عليه ان يغلق المعبر دائما لان المغرب لايستفيد منه بل تدمير اقتصاده فقط فهاؤلاء الممتهنون للتهريب ان كانت اسباني بجانبهم تدخلهم عندهم وتعطيهم الوراق وتخدمهم
ويجيو المغرب ويجيبوا العملة الاوروبية هاكا مزيان فهمتم ،لا ان تمرغوا المغرب في التراب والفتن واسبانيا تتفرج عنكم وتضحك ،انكنتم عقلاء فهدا نوع من الاستعمار الاسباني .انتم ما زلتم مستعمرين من الاسبان من الناحية العقلية،حلل وناقش.
مقبول مرفوض
0
2019/11/19 - 08:12
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة