الرئيسية | قضايا المجتمع | خطير ..شباب ينقلون "روتينيات" نساء اليوتيوب إلى المواقع الإباحية

خطير ..شباب ينقلون "روتينيات" نساء اليوتيوب إلى المواقع الإباحية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خطير ..شباب ينقلون "روتينيات" نساء اليوتيوب إلى المواقع الإباحية
 

أخبارنا المغربية ــ نوفل العمراني

عبر الكثير من رواد الفايسبوك عن سخطهم الشديد لما آل إليه ما يعرف بـ"طوندونس اليوتيوب" المغربي، الذي أصبح يرتكز على اقتحام حميمية البيوت المغربية التي ظلت محافظة ولها حرمة طيلة أزمنة خلت.

وأرجع العديد من المتتبعين هذه الظاهرة إلى الطمع في دولارات الموقع الأمريكي، وهو ما يدفع بالكثير من الفتيات بعضهن متزوجات إلى تضمين روتينهم اليومي من أشغال المنزل والطبخ وتربية الأطفال وأحيانا إرضاعهم، مشاهد مغرية وأحيانا بملابس ضيقة، بهدف رفع عدد المشاهدات والتفاعل مع الفيديوهات .

ووصل الأمر إلى أن أصبحت مشاهدة هذا النوع من المحتوى روتينا يوميا لبعض الشباب المغربي، الذين أدمنوا مشاهد الإغراء والتمايل في هذه الفيديوهات، بإعتراف عدد من الفايسبوكيين المستجوبين.

وانتشرت أيضا على اليوتيوب في الفترة الأخيرة، ظاهرة المقالب بين الأزواج ، عبر اختيار أفكار جريئة مرتبطة بالخيانة الزوجية ، من قبيل إدخال الزوجة لصديق إلى المنزل دون إذن زوجها لتفاجئه، قبل أن يكتشف في النهاية أن الأمر يتعلق بمقلب.

ورغم أن الأمر يعتبر في جميع الأحوال حرية شخصية لصاحبات قنوات اليوتيوب، مادام أن هذه المنصة مفتوحة للجميع، إلا أن خطورة الأمر تتجلى في  قيام بعض الشباب بسرقة هذه الفيديوهات التي تظهر فيها مشاهد الإغراء والإيحاءات الجنسية، وبيعها للمواقع الإباحية الأجنبية خاصة للموقع المشهور عند بعض المغاربة ب"الموقع الأزرق".

هذا،  وطالب عدد من الفايسبوكيين بتدخل الدولة عن طريق الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري عبر فرض رقابة على ما يتم تقديمه على اليوتيوب "المغربي" على غرار مراقبة القنوات التلفزية العمومية وإذاعات الراديو الخاصة، وذلك تجنبا لاستفحال هذه الظواهر الخادشة للحياء العام وسط المجتمع المغربي.


شاهد أيضا : 



 

 

 

 

مجموع المشاهدات: 22957 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | متتبعة
الناس تبلات باليوتيوب وتصوير الفيديوهات سواء فضائح واشاعات واكاذيب.. والهدف الربح ثم الربح ومن بعده الطوفان ..الطمع عما العيون وصارت أسرار البيوت و حتى العلاقة الزوجية متاحة لانظار الجميع.. المهم أن تزيد المشاهدة واللايكات ولايهم الباقي المهم الدولارات والدخول يزيد..الله الله على مجتمعاتنا فين وصلات؟
مقبول مرفوض
6
2019/11/22 - 05:16
2 | مغربي
ازمة قيم
داسرات ورجال ديال الكرطون. اشمن مزوجات. بزاف عليهم زواج. قمة الميوعة والانحلال بانواعه.
مقبول مرفوض
6
2019/11/22 - 06:05
3 | Younes
طوزززز
طيحو الذل على اليوتوب وعلى المغرب،
مقبول مرفوض
2
2019/11/23 - 12:19
4 |
كاين رجال كيسيفطو نيشان للدعارة ؤ كاين عن طريق روتين اليوتب بخال بخال المهم الدرهم يجب على المغاربة مقاطعة الفيديوات
مقبول مرفوض
0
2019/11/23 - 02:35
5 | حسان
قمة الميوعةوالانحلال الخلقي. اسرار بيت الزوجية الى هذه الدرجة? حشومة.
مقبول مرفوض
1
2019/11/23 - 03:34
6 |
كلهم اصبحوا طباخات يتقنون. التجميل..... الخليجي لزوجته الخليجية لا يقبل احد ان يشوفها وهي منقبةما بالك متبرجة. اما الخليجي المتزوج بالمغربية فعامل بها مشروع على اليوتوب. فضايح في فضايح (كيف تعرفت على زوجي مقلب لزوجي عشاء رومانسي.....) بعض رجال العرب لم تبقى في رجولتهم سوى اللحية والعضو التناسلي.
مقبول مرفوض
2
2019/11/23 - 04:13
7 |
طوطو
الذين يطالبون بتذخل الدولة ألفوا أن يبقوا عبيدا تتحكم فيهم الدولة سير حضي اختك وبنتك ومراتك وخلي عليك لي بغا يتعرا يتعرا. وتعلموا تكونوا أحرار يا بو قملة
مقبول مرفوض
4
2019/11/23 - 05:04
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة