الرئيسية | قضايا المجتمع | البطاقة الوطنية الجديدة باتت شبه جاهزة وتحديد موعد الشروع في طبعها

البطاقة الوطنية الجديدة باتت شبه جاهزة وتحديد موعد الشروع في طبعها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
البطاقة الوطنية الجديدة باتت شبه جاهزة وتحديد موعد الشروع في طبعها
 

أخبارنا المغربية : إلهام آيت الحاج

أفادت مصادر مطلعة لموقع أخبارنا المغربية أن البطاقة الوطنية البيومترية الجديدة التي أعدتها المديرية العامة للأمن الوطني باتت شبه جاهزة، وذلك بعدما تم عرض نموذج منها خلال الأبواب المفتوحة للأمن الوطني بطنجة شهر أكتوبر الماضي.

وأضافت مصادرنا أن صفقة طبع هذه البطائق رست على شركة فرنسية رائدة في المجال، تقدمت بعرض لبى جميع الشروط التقنية والتكنولوجية والأمنية التي اشترطتها المديرية العامة للأمن الوطني.

هذا ومن المنظر أن يتم الشروع في منح هذه البطائق الجديدة للمواطنين خلال شهر فبراير القادم، حيث أكدت مصادرنا أن مديرية الحموشي تسعى جاهدة إلى توفيرها للعموم خلال الربع الأول من سنة 2020.

مجموع المشاهدات: 14603 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (10 تعليق)

1 | Naoufel
شركة فرنسية هههه
صحيح انها شركة فرنسية و لكن ؟
الذي لا تعرفة أجهزة الأمن الوطني و المغرب و المغاربة بأن هذا المشروع تم إنجازه بأدمغة مغربية 90% و المشرف على هذا المشروع 100% مغربي
مقبول مرفوض
2
2019/11/30 - 02:30
2 | احمد
باز
أدمغة مغربية باز!!!!!
مقبول مرفوض
1
2019/11/30 - 03:40
3 | Leonardo
واش انت هو انت
الان ماذا سوف تكتبون للمغاربۃ في مكان الازدياد ? هل اسم الدوار او اسم الجماعۃ أو اسم المدينۃ ? المغاربۃ وحدهم من تجد وثاٸق هويتهم غير متطابقۃ.والسبب هو عدم التدقيق في هده الامور والتي تسبب للمواطن مشاكل في السفر او في الادارات المغربيۃ أو عند طلب الاقامۃ في بلدان اخری . انشر من فضلك وشكرا للانتباه لهذه المشاكل.
مقبول مرفوض
0
2019/11/30 - 04:08
4 | عزيز
تغيير
أين هي خريطة المغرب من طنجة إلى الكويرة؟
مقبول مرفوض
0
2019/11/30 - 04:12
5 | Hassan
Ibakhro biha
أشمن بطاقة وطنية. هي بطاقة هوية عنصرية بإمتياز. بإقصائها اللغة التانية الرسمية في البلاد و هي الامازيغية. غيييير إبخروا بها
مقبول مرفوض
0
2019/11/30 - 04:23
6 |
لابد ان تكون شركة فرنسية وبأدمغة فرنسية والمغرب بأكملة عبارة عن شركة فرنسية تفعل فيه ماتشاء وكيف ما تشاء وحيث ماتشاء
وقد رأينا ان المشاريع الكبرى لا تدشن إلا بحضور الرئيس الفرنسي مما يدل على ان الاستعمار الفرنسي للمغرب لم يغادر ابدا والاستقلال الذي نتبجح به ونحتفل به من سيناريو وإخراج فرنسي
مقبول مرفوض
1
2019/11/30 - 04:34
7 | سنبل
ما فهمت والو
تغيير البطاقة الوطنية أصبح مثل تغيير الكتب المدرسية كل سنة
مقبول مرفوض
3
2019/11/30 - 05:46
8 | طوطو
وبالمجان
هل سيتم منحها للمواطنين مجانا؟
مقبول مرفوض
3
2019/11/30 - 06:45
9 | متتبع
قالوا:بطاقة وطنية جديد.
جاء في الخبر أن البطاقة الوطنية الجديدة،سيشرع في إنجازها وتغيير سابقتها مع مطلع شهر فبراير القادم، المهم في هذا التغيير للبطاقة الحالية أن تعفوا على المواطنين والمواطنات الراغبين في تغيير البطاقة الحالية،أن تعفوهم من سير وا جي لجمع الوثائق من جديد،ويجب الاكتفاء بتقديم البطاقة الحالية مع صورتين للوجه للإدلاء بها إلى مصلحة المداومة بمفوضية الشرطة قصد التبصيم والتغيير،دون جمع كثرة الوثائق.لأن المعنيين بتغيير البطاقة الوطنية أدلوا وأدلوا وأدلوا بالوثاىق في البطاقات الأولى السابقة لانها موجودة في ارشيف مصلحة المداومة والمعلومات مسجلة ومدونة في الجهاز المعلوماتي لدى الشرطة،قصدتخفيف العبء والمصاريف على المواطنين والمواطنات، وكثرة التنقل من إدارة إلى إدارة أخرى لجمع نفس الوثائق المدلى بها في إنجاز أول بطاقة وطنية، إذن لاداعي لتكرار نفس الوثائق.الاكتفاء بالبطاقة الحالية وصورتين فطوغرافيتين للوجه وكفى....
مقبول مرفوض
2
2019/12/01 - 04:11
10 | غيورة على هذا البلد
عسى ربي ينفخ في صورتكم
كيف ما قلت عسى ربي، ينفخ في، صورتكم انا شهصيا كرررررررررهت نفسي من نهار دخلت للمغرب و انا ساكنة في المقاطعه و عي نفس الاوراق تطلب مني كل مرة واش اعباد الله في 4 شهور نجيب شهادة السكنى 8مرات و كل مرة المقدم يبيع و يشري فيا راكم عارفين السبب باش نقاد الامور ديالي عيب والله ياك قالو من كم سنة البطاقة غادي تغني عن كلشي درناها لا تغيير عالله هاد المرة يصدقو باش نترحمو من سير و اجي الغرض اللي يستاهل ساعة يضيع عليه اسبوع و لا اتنين
مقبول مرفوض
1