الرئيسية | قضايا المجتمع | إنزال أمني مكثف بتطوان قبل انطلاق وقفة احتجاجية تزامنا مع إغلاق معبر باب سبتة

إنزال أمني مكثف بتطوان قبل انطلاق وقفة احتجاجية تزامنا مع إغلاق معبر باب سبتة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إنزال أمني مكثف بتطوان قبل انطلاق وقفة احتجاجية تزامنا مع إغلاق معبر باب سبتة
 

أخبارنا المغربية ــ تطوان

شهدت مدينة تطوان منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، إنزالا أمنيا مكثفا، تحسبا للوقفة الإحتجاجية التي دعت لها صفحات فايسبوكية تعنى بالشأن المحلي لمدينة الحمامة البيضاء، بسبب الوضع الإقتصادي المتردي للمدينة الذي تفاقم بعد إغلاق معبر باب سبتة.

وشوهد بـساحة مولاي المهدي المحاذية لشارع محمد الخامس، عدد من سيارات القوات العمومية وكذا سيارة خاصة بمكافحة الشغب.

ومقابل هذا الإنزال المكثف، غاب المتظاهرون عن الوقفة الاحتجاجية لحد الساعة، رغم الحشد الفايسبوكي الداعي لها، حيث لم تكشف بعد الأسباب التي أدت إلى فشل هذه المظاهرة، علما أن المدينة تشهد أحوال جوية متقلبة وتساقطات مطرية صباح اليوم.

وكانت صفحات فايسبوكية قد دعت إلى مظاهرة احتجاجية اليوم الأحد،  بسبب ما وصفوه بـ"الحصار الاقتصادي"، المتجلي في تعقيد إجراءات الحصول على رخص البناء، وهو القطاع الذي ينعش قطاعات أخرى، وكذا تضييق الخناق على الباعة المتجولين، ومؤخرا إغلاق شبه كلي أمام ممتهني التهريب المعيشي بمعبر سبتة دون توفير بديل حقيقي. 

وكان باشا مدينة تطوان، قد قرر منع تنظيم هذه الوقفة الإحتجاجية بسبب عدم تقديم الجهة المنظمة لنفسها، والهدف من تنظيمها للشكل الاحتجاجي، مضيفا في قرار المنع أن هذه الوقفة من شأنها أن تخل بالأمن والنظام العام وعرقلة واضحة للسير والجولان.

مجموع المشاهدات: 5781 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | Vara
الخوف
السبب الذي منع ساكنة مدينة تطوان من الخروج هو الخوف من القمع الذي كانت ستنهجه قوات الأمن العمومي وكذا الخوف من الإعتقالات التعسفية مع تلفيق التهم الجاهزة كالخيانة والتجمهر الغير الممنوع و... و... و..
مقبول مرفوض
0
2019/12/02 - 10:06
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة