الرئيسية | قضايا المجتمع | وزير النقل يتخذ قرارا صارما ونهائيا في حق سائقي "التريبورتورات" والقضية فيها غرامات كبيرة

وزير النقل يتخذ قرارا صارما ونهائيا في حق سائقي "التريبورتورات" والقضية فيها غرامات كبيرة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزير النقل يتخذ قرارا صارما ونهائيا في حق سائقي "التريبورتورات" والقضية فيها غرامات كبيرة
 

أخبارنا المغربية : عبدالاله بوسحابة 

بعد المآسي المتكررة التي نتج عنها إما إزهاق أرواح بريئة أو إصابة آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، بسبب تهور عدد من سائقي "التريبورتور"، وعدم انضباطهم لقانون السير، تقرر بشكل رسمي ونهائي، منع نقل "الأشخاص" على متن الدراجات النارية، ثلاثية الدفع.

 القرار أكده وزير النقل، السيد عبد القادر عمارة، أمس الأربعاء، في معرض جوابه على سؤال شفوي بالبرلمان، حيث قال أن : "المنع النهائي لركوب الأشخاص على متن التريبرتور سيدخل حيز التنفيذ وبشكل صارم، وذلك بتنسيق مع مختلف المصالح المختصة من وزارة الداخلية والأمن الوطني ورجال الدرك".

واعتبر وزير النقل أن التعجيل باتخاذ هذا القرار، مرده بالأساس إلى الأرقام المهولة لحوادث السير الناتجة عن المخالفات التي تتسبب فيها هذه الدراجات النارية ثلاثية الدفع، والتي حددها في 40 بالمائة، مشددا على أنه ستتم معاقبة المخالفين بغرامات مالية كبيرة علاوة على سحب رخصهم، قد تصل إلى السحب النهائي.

شاهد أيضا :


 

مجموع المشاهدات: 24913 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (19 تعليق)

1 | Momm
اي رخص يتكلمون عنهم
مقبول مرفوض
6
2019/12/05 - 09:42
2 | علال كبور
يلا الطباق هذا القرار ها وجهي ها وجهكم !!
اصحاب التريبورتورات هم اغلبهم مليشيات في خدمة جهة معلومة رخصت لهم ان يعبثوا كيف يشاؤون مقابل ادوار خفية في إطار الصراع بين سلطة التحكم من جهة وبعض الاحزاب غير المرغوب فيها والمواطنين من جهة اخرى !!
فهناك إشارات لسياسة خفية خطيرة اصحاب التريبورتور والمهاجرين جنوب الصحراء والمستفيدون من العفو والفراشا
مقبول مرفوض
0
2019/12/05 - 09:44
3 | مغربي
مغربي
المرجو ان يطبق نفس الشيء بالنسبة للعربات المجرورة بالدواب بحيت اصبحت الدار البيظاء اسطبل لجميع الحيوانات
مقبول مرفوض
4
2019/12/05 - 09:47
4 | ابن مهمش على قيد الحياة
الدرجات تلاتي العجلات
اي رخصة تتكلم عليها سيد الوزير شوف شي حاجة دخل اكتر للخزانة الدولة
مقبول مرفوض
-1
2019/12/05 - 10:08
5 | متقاعد
طلع تاكل كرموس نزل شكون قالها لك ظظز علي سياسة
من اعطي تريبرتور الي هؤلاء في حملة انتخابية وفي مبادرة انتم كلكم من الاول الي اخير في دولة ولان تحاربونهم /لمادا اعطيتهم إياه واحد من اجل :انني اساعدكم والثاني من اجل انتخابات وبوز ولكن غريب في امر ان هؤلاء مسؤولين ليس لهم دراية في اي شئ وفي اخير شعب ياكل عصا بمراسيم وقوانين فاشلة *هل فعلا دولة الدي لا تعرف اين تحط رجليها تريد نمو وتنمية وهدا وقع مع لجن كثيرة اكلت رزق عباد بفشل وبدون محاسبة ولان يريدون تنمية وعطيوهم كروات +قفة+صدقة. في معاش وضحكو وقولو الامن واستقرار ومبادرة شباب وكلشي عاق بيكم وعيقو ولو قليل لكي تستيقظون من سباب
مقبول مرفوض
0
2019/12/05 - 10:49
6 | اسماعيل ابو حليم
اين البديل
هادشي لي قلتوه مزيان ولكن راه كاين احياء جوار مراكش الناس معندهمش مركوبة اخر من غير تريبورتور. والتلاميد ديال الاعدادي تيمشيو 6كلومتر على رجلهم واغلبية البنات تيخافو يرجعو فالظلام مع 6العشية والهدر المدرسي كثر. ديروا لينا الطاكسي اولا وحيدو تريبورتور
مقبول مرفوض
0
2019/12/05 - 10:49
7 | احمد عمراني
الخساب غند الله
شكون غا يحاسبهوم؟
الشرطة لا تتمنى الدخول في صراع معاهوم و مع مالين الطاكسيات و الهوندات و الكراول و الكرارص و حافلات النقل الحضري.
البوليس نا يقلب على الساهلة، يتربص بأصحاب السيارات من ذوي الدخل المتوسط. هذاك ما عندوش الوقت، اذا حصل في شي مخالفة، كا يفاريها باس ما كان.
مقبول مرفوض
0
2019/12/05 - 11:03
8 |
الفقراء كيف يصلون الى بيوتهم .
اين البديل.انتم لكم سائق خاص و اسطول من السيارات
مقبول مرفوض
0
2019/12/05 - 11:03
9 | عبدو ي
القنيطرة
ان النوع من ثلاث عجلات خطير جدا لاعلى الساءقين ولاعلى الراجلين السرعت المفرطة فمى قالو راسو اقف تيوقف الدبلاج في اي تجاه
مقبول مرفوض
2
2019/12/05 - 11:10
10 | بهلول
شر البلية ما يضحك
عن أي قرار يتكلمون واي قانون يطبقون.بعد ماذا
السؤال هو من سمح ومن جاء بفكرة هذه التريوترات لتصبح وسيلة نقل.
سياسة الترقيع وتغطية الواقع بجميع اشكال التعتيم والهراء. لإيجاد انصاف الحلول الى سيناريو الفقر والبطالة يتم اتخاذ تدابير غير مدروسة وكارثية لا تزيد الطين الا بلة والوضع الا تعقيدا.
فوضى وارتجال وسفاهة هذا هو حالنا.
مقبول مرفوض
0
2019/12/05 - 11:25
11 | يحيى
الصواب هو منع هذه الدراجات نهائيا و ليس فقط منع نقلها للركاب، لأن سائقي هذا النوع من الدراجات لا يحترمون أبدا قانون السير و يشكلون خطرا كبيرا على مستعملي الطريق، سائقين كانوا أم راجلين، بالأضافة لكون أغلبهم غنيفين و من ذوي السوابق.
مقبول مرفوض
1
2019/12/05 - 12:32
12 | فهمي
همس
مع العلم أنهم يرتكبون مخالفات متعددة الذهاب في الاتجاه الممنوع تغيير المسار متى أرادوا دون الاكتراث بالآخرين وهذه المسألة الأخيرة يتقاسمونها مع بعض أصحاب السيارات الصغيرة يخرجون من أقصى اليسار إلى أقصى اليمين دون إشارة وكذلك العربات الدوابية في المدينة أما في البادية تأخذ كل الطريق (واموت انت)
مقبول مرفوض
1
2019/12/05 - 12:56
13 | مصطفى
اي ترخيص
ا سي اعمارة واش عارف اش كتقول ولا غ داوي ، اي ترخيص هدا الدي تتكلم عليه،اي قانون تتكلم عليه ،نحن في المغرب ا سي الوزير ،التريبورتور بدعة اختلقها واستوردها ش شفار ديال هاد البلاد باش يربحالفلوس ويخلي ولاد الشعب مضاربين بعضهم ،خلا كل مجرم خارج من الحبس عندو تريبورتور داير به ما بغا ،ولا حسيب ولا رقيب ،وكلنا الله عليكم ،حتى وقع اللي وقع واي دبا غادي نمنع التريبورتور ،والا قذيتي عليهم ها وجهي ها وجهك
مقبول مرفوض
0
2019/12/05 - 01:06
14 | Abdel
...
وسكان تامنصورت مثلا كيف يتنقلون؟؟؟ هل شاهدتم مدينة بدون طاكسيات صغار؟؟؟ اش غيديرو الناس الى حيدتو لهم التريبورتور؟؟؟ صحيح مشاكل التريبورتورات لا حصر لها بدءا
بالصعاليك الذين يسوقنها وانتهاءا بعدم احترامها لقانون السير.. لكن وجب درس القرارات قبل اتخادها... تتقلبو على المشاكل ولا علاقة لكم بالواقع المعاش..
مقبول مرفوض
0
2019/12/05 - 01:33
15 | مواطن غيور على وطنه
حل فاشل مع الاسف
المرجو من السيد الوزير اولا قبل اي شيء فرض ترقيم في اسرع اسرع اسرع اسرع وقت لهده المقاتلات الصغيرة التي تجوب العاصمة الدكية ههههه العاصمة الاقتصادية كما تسمونها نعرف ان بعضها مرقم والأغلبية هههههه الفاهم يفهم الشرطة لا تطاردهم لان في مطاردتهم تقع الكوارت كما قلت فهي ليست عربات تلاتية العجلات وانما مقاتلات فكم من مواطني هذا البلد تعرضو الاعتداءات التي تقوم بها كسر السيارات والهروب لانهم الطريق التي تناسبهم فطريقهم يحددها من يسوقها ادهبو الى منطقة (مدينة الرحمة )مع الاسف ليس فيها أدنى درة رحمة مرورا بالولفة حتى المعاريف وسترون حقيقة ما اقول اغلبية تسير في الاتجاه المعاكس محملة بالبشر الدي لا حول له ولا قوة المهم عنده هو الوصول للعمل لكي لا اطيل عليكم بالكلام كتير جدا فالترقيم السريع مع مراقبة الشرطة الترقيم اقسم بالله سوف يحدث من 90٪ من كوارت هده المقاتلات
مقبول مرفوض
0
2019/12/05 - 02:44
16 |
طلع تاكل الكرموس نزل شكون قالها ليك
مقبول مرفوض
0
2019/12/05 - 04:28
17 | متتبع
سحب رخصة حمل السلع.
قرار وزير النقل بسحب رخصة حمل السلع في محله،لأن مالكي التربورتورات،أضحوا يكدسونها بالبشر وليس بالسلع المخصصة من أجل نقلها لأصاب السلع،لكن المشكل هو إذا كانت السلعة المحمولة على مثن التربورتور متعددة وأصحاب السلع متعددون،ووجهات نقلها من.. إلى متعددة ماهو حل هذه الإشكالية إذا لم يركب كل ذي سلعة مع سلعته.؟مجرد سؤال ننتظر السيد الوزير للإجابة عنه وإيجاد حل له........وشكرا.
مقبول مرفوض
0
2019/12/05 - 05:12
18 | متتبع
في شأن الدراجات ثلاثية العجلات
جميل قرار وزير النقل في شأن تطبيق غرامات لسائقي الدراجات ثلاثية العجلات الذين يحملون البشر ويكدسونة كالسردين في العلب،وجميل أيضا سحب رخص حمل السلع منهم إذا خلفوا وحملوا البشر،إلا صاحب السلعة الحمولة ضروري يرافق سلعتة إلى الوجهة المطلوبة. وذلك للحد نهائيا من إصابة الأرواح في حالة الحادثة. قرار الوزير صائب على كل حال لمنع إزهاق الأرواح.
مقبول مرفوض
0
2019/12/05 - 05:12
19 | مغربي
فهموني خوتي
بآشمن رخصة السياقة كيتساق التريبورتور
مقبول مرفوض
0
2019/12/09 - 10:47
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع