الرئيسية | قضايا المجتمع | احتجاجات أمام "السويسي" بسبب تعويضات الحراسة والالزامية

احتجاجات أمام "السويسي" بسبب تعويضات الحراسة والالزامية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
احتجاجات أمام "السويسي" بسبب تعويضات الحراسة والالزامية
 

أخبارنا المغربية:الرباط

احتجت مجموعة من الأطر الصحية صبيحة يوم أمس الخميس 05 نونبر الجاري، أمام مديرية المركز الاستشفائي الجامعي "ابن سيناء"، المعروف بمستشفى "السويسي".

وجاءت الوقفة الاحتجاجية المذكورة، للمطالبة بتمكين الأطر الصحية من تعويضاتهم عن الحراسة والالزامية، التي لم يتوصلوا بها منذ سنة 2016.

وفي ذات السياق، أصدرت "الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية"، بلاغ ناريا في الموضوع توصل الموقع بنسخة منه.

واستنكرت الجمعية في بلاغها، ما وصفته بالأوضاع المزرية والمقلقة التي يعيش على وقعها الممرضين وتقنيو الصحة، بالمستشفيات التابعة للمركز الاستشفائي الجامعي "ابن سيناء".

وجاء في البلاغ، أن الممرضين والتقنيين يمارسون مهامهم في وضعية متأزمة، ويتحملون فيها كل الاختلالات، بما فيها النقص الحاد في عددهم، فضلا عن طريقة التعاطي مع ملفاتهم ومستحاقتهم المتعلقة بالتعويضات عن الحراسة والالزامية التي لم يتوصلوا بها منذ سنة 2016.

من جهته، وفي تصريح خص به "لحبيب كروم" رئيس الجمعية المذكورة موقع "أخبارنا المغربية"، أكد أن العشرات من المحتجين عبروا عن غضبهم، وطالبوا بالإسراع بصرف مستحقاتهم المتأخرة.

وأضاف المتحدث، أن هذه الفئة تقوم بالحراسة ليل نهار وفي أيام العطل وكل أيام الأسبوع، ورغم ذلك لم تتوصل بمستحقاتها منذ 2016.

وأوضح "كروم"، أن المركز يتوفر على استقلالية مادية ومعنوية، مما يخول له صرف المستحقات المتأخرة لأصحابها.

ولم يفوت رئيس الجمعية الفرصة، ليشدد على أن تدبير الملف في شقه الإداري يشهد تعثرا حيث لم تفلح المديرية في صرف المستحقات إلى حدود الساعة، على حد تعبيره.

شاهد أيضا :


 

مجموع المشاهدات: 2617 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | uf;$
وسي الحموشي كايصرف فالمنح والهبات لولادو قاليك لاسهامهم فحماية المواطنين،عطونا بحال( الكفار )غير صحة وتعليم راقيين والمواطنين غايعيشوا فأمان تام بأقل تكلفة وميزانية مخصصة للداخلية،
مقبول مرفوض
0
2019/12/06 - 03:38
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة