الرئيسية | قضايا المجتمع | بعد وفاة سيدتين بسبب "بتي بان".. مهنيو المخابز يحذرون من "الكاراجات العشوائية" لبيع الحلوى

بعد وفاة سيدتين بسبب "بتي بان".. مهنيو المخابز يحذرون من "الكاراجات العشوائية" لبيع الحلوى

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد وفاة سيدتين بسبب "بتي بان".. مهنيو المخابز يحذرون من "الكاراجات العشوائية" لبيع الحلوى
 

أخبارنا المغربية ــ أكادير

استنكر مهنيو المخابز والحلويات بأكادير، طريقة تطرق المنابر الإعلامية لخبر وفاة سيدة وخادمتها بعد تناول "بتي بان" حيث اعتبرته اتهاما لقطاع المخابز والحلويات بأكمله بالمدينة .

وقالت الفيدرالية المغربية للمخابز والحلويات بأكادير في بلاغ توضيحي أنها تعمل جاهدة من أجل تفعيل برنامج التكوين والتحسيس للمنتج لاحترام المعايير الخاصة بالجودة والسلامة الصحية.

كما دعا البلاغ جميع مهني قطاع المخابز والحلويات للانخراط في مشروع الرفع من مستواه وتأهيله وتنميته بطرق حديثة وعصرية، وشراء المواطنين حاجياتهم من المخبوزات والحلويات من محلات مرخصة ومنظمة تخضع لدوريات المراقبة للجهات المسؤولة.

وطالب البلاغ السلطات بوضع حد لظاهرة فتح كراجات عشوائية والتي تشتغل دون رخص ودون مراقبة ضاربة بذلك عرض الحائط سلامة وصحة المواطنين والمنافسة الشريفة والقوانين المعمول بها، حسب تعبير البلاغ.

مجموع المشاهدات: 4009 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 |
الاجدر هو الابتعاد عن شراء واستهلاك كل ما تبيعه هذه المخابز من حلويات وخبز لا تعرف المواد المستعملة لتحضيره في غياب المراقبة الصارمة لشروط الصحة والجودة. كذلك المطاعم"كور واعطيللاعور". تطلب في مطعم شربة سمك ياتي لك بشربة مجمدة في بلستيك بنكهة السمك لا يتعدى ثمنها 3 دراهيم ثم يتم طيها في ثلاث دقائق وتقدم لك ثم تادي ثمن 35 درهم. الاكثار من استهلاك الحلويات الملونة والغير الملونة يمكن ان يادي الى السمنة وعدة امراض .
مقبول مرفوض
0
2019/12/21 - 07:26
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع