الرئيسية | قضايا المجتمع | بعد تزايد التسريبات من داخل السجون المغربية..."التامك" يصدر قرارا غير مسبوق يهم الزوار والموظفين

بعد تزايد التسريبات من داخل السجون المغربية..."التامك" يصدر قرارا غير مسبوق يهم الزوار والموظفين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد تزايد التسريبات من داخل السجون المغربية..."التامك" يصدر قرارا غير مسبوق يهم الزوار والموظفين
 

أخبارنا المغربية : إلهام آيت الحاج

يبدو أن المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج عازم على وضع حد لتوالي ظهور الأشرطة المسجلة التي يتم تسريبها من داخل المؤسسات السجنية بالمغرب والتي خلقت الكثير من البلبلة في الآونة الأخيرة.

وفي هذا الصدد، اتخذ محمد صالح التامك قرارا يقضي بمنع استعمال الهواتف النقالة أو إدخالها إلى فضاءات المؤسسات السجنية بشكل نهائي.

وسيهم هذا الإجراء الجديد المواطنين الذين يأتون لزيارة أقاربهم من المعتقلين وكذا موظفي وحراس السجن الذين باتوا ممنوعين بدورهم من حمل هواتفهم واستعمالها بمقر العمل.

وقالت المندوبية في بلاغ صادر عنها أن هذا القرار الجديد جاء"لتخليق الفضاء السجني واعتماد مقاربة أمنية وقائية للحد من المخاطر الأمنية الناجمة عن استعمال الهواتف النقالة داخل المؤسسات السجنية والتصدي لبعض الممارسات والسلوكات المخالفة للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل".

هذا سيكون الزوار الذين سيحضرون هواتفهم النقالة معهم مجبرين على تركها في مكان مخصص لذلك عند بوابة السجن كما سيتم تفتيش كل من سيدخل المؤسسة السجنية بشكل دقيق وصارم.

مجموع المشاهدات: 14355 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | مغربي
قرار مبهم
اذن هناك خروقات
مقبول مرفوض
0
2020/01/09 - 01:30
2 | Sara
يستاهل
قرار سليم والمفروض من زمان يكون
مقبول مرفوض
0
2020/01/09 - 11:38
3 | سعيد شهدان
نحن لسنا جديين في عملنا ولا في تصرفاتنا داخل بلدنا والمجتمع صورة لسياسييها وموظفيها وان لم نقل حتي من حيطانها وشوارعها .
مقبول مرفوض
0
2020/01/10 - 12:33
4 | سجين
حسبنا الله
مانعلمه سيدي المندوب العام ان الزوار يتركون هواتفهم الذكيه خارج أسوار المؤسسه السجنيه او لدى مراقب السكانير. العله و اصل المرض هو في الموضفين اللذين يقومون بإدخال جميع انواع المخدرات و الهواتف بجميع انواعها مقابل مبالغ ماليه كبيره. هل يعقل ان موضف عادي لم تتعدى مدة توضيفه اكثر من ست سنوات ببناء مسكن بمدينة اغادير واقتناء سياره فخمه تم تنقيله من العيون إلى مدينته وهي اغادير قرابة السنه و النصف .
مقبول مرفوض
0
2020/01/10 - 04:24
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة