الرئيسية | قضايا المجتمع | راه كاينة ظروف: مقلب "الخليجي" في الفتاة "الطنجاوية".. الشجرة التي تخفي خلفها غابة موحشة جدا

راه كاينة ظروف: مقلب "الخليجي" في الفتاة "الطنجاوية".. الشجرة التي تخفي خلفها غابة موحشة جدا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
راه كاينة ظروف: مقلب "الخليجي" في الفتاة "الطنجاوية".. الشجرة التي تخفي خلفها غابة موحشة جدا
 

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة 

بالقدر الذي حرك "ملقب الخليجي" غضب الشارع المغربي، على اعتباره سلوكا حاطا من قيمة المرأة المغربية، وأنه لا ينبغي تعميم ما حصل، لأن الناس "طوب وحجر"، بقدر ما أن هذا الحادث، عرى على واقع مرير تعيش على وقعه مدن عديدة، حيث تحولت "مغربيات" إلى مجرد "بضاعة رخيصة" يقبل الخليجيون بكثافة على نهش لحومهن بشراهة، في الفنادق الفخمة والملاهي الليلية، والأمثلة على ذلك وللأسف الشديد، عديدة جدا.

لا أحد ينكر أن الواحدة من اللواتي يعرضن أجسادهن لمن يدفع أكثر، راضية على حالها، لكن وكما قال الفنان عبد العزيز الستاتي "راه كاين ظروف"، وإن كانت الغاية لا تبرر الوسيلة، فإن الفقر المدقع الذي تتخبط فيها أسر عديدة عبر ربوع المملكة، غالبا ما يضطر فتيات إلى سلك أقرب الطرق وأخبثها، طمعا في كسب المال، عبر امتهان أقدم "تجارة في التاريخ".

بيد أن ما يتوجب فعله أمام هذا الوضع الذي أغضب المغاربة، هو سن تدابير عاجلة، تطلق من اجتثاث منابع الفساد، بداية من أوكار الدعارة والعلب الليلية التي تتناسل يوميا كالفطر، على مرأى ومسمع من المسؤولين ولا من يحرك الساكن، مرورا بضرورة فرض غرامات مالية كبيرة وأحكام مشددة على كل من يثبت ضلوعه في ملفات من هذا القبيل، لكن قبل كل ذلك، لابد من الإهتمام أكثر بوضعية المرأة المغربية، انطلاقا من تمكينها من تمدرس في المستوى المطلوب، ومساعدتها في ولوج سوق الشغل، حتى يتسنى لها العيش بكرامة، فلا يعقل أن تقبل "مغربية" مهما كانت ظروفها أن تعرض جسدها للبيع إذا ما كانت تحوز دخلا شهريا يؤمن لها مواجهة تكاليف المعيش.

مجموع المشاهدات: 25911 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (19 تعليق)

1 | محمد
ولكن
قبل سنين عددا قالت محسنة لبائعة هوى ذات أولاد انا اعطيك كذا وكذا شهرياً وتتركين الخروج للشارع من أجل الدعارة فرفضت بدعوى أن ما تكسبه في الشارع أكثر بكثير من ذلك المبلغ الحلال
وكذلك هناك بائعات هوى هدفهن شراء الفيلات والسيارات والارصدة في البنوك
....
الله المستعان
مقبول مرفوض
0
2020/01/16 - 01:20
2 | مدوخ
يجب أن نعرف ونعلم من هم سبب تلك الظروف التي أوصلت الشعب المقهور الى ماوصل والى ما سيصل اليه مستقبلا...!!!؟؟؟
مقبول مرفوض
1
2020/01/16 - 01:25
3 | مدوخ
يجب أن نعرف ونعلم من هم سبب تلك الظروف التي أوصلت الشعب المقهور الى ماوصل والى ما سيصل اليه مستقبلا...!!!؟؟؟
مقبول مرفوض
0
2020/01/16 - 01:26
4 | مصطفى
تعليق
لماذا البعض يتكلم عن كرامة المرأة المغربية، ونحن نعيش زمن التردي الاخلاقي المتجلي في ( روتيني اليومي )اليس هاته النساء اولى بالمحاكمة، وهن يضربن عرض الحائط شرف المغربيات،اللاواتي اصبحت سمعتهن تندي الجبين، حتى اصبحت المغربيات في الخليج لا يبحن بجنسيتهن وهذا ما اكدته العديد منهن عدة خرجات صحفية...
روتيني اليومي عرى الواقع المعاش ، بحيث اصبحت بعض النسوة لا يقمن اعتبار للاهل والمعارف والجيران......
مقبول مرفوض
2
2020/01/16 - 01:28
5 | Tazi
il faut le dire
ليست البطالة وحدها السبب .ولكن العنوسة ايضا .فالمتزوجة نادرا ما تقع في المحضور . وسبب العنوسة الاول هو بطالة الشباب الدكور. والدين مطلوب منهم فتح بيت الزوجية.
مقبول مرفوض
0
2020/01/16 - 01:40
6 | سفياتي
اللعنة
هداك بنادم حمار من اصل مغربي وبغل في صفة سعودي
مقبول مرفوض
0
2020/01/16 - 01:47
7 | Meryam Rochdi
للاسف
مهما بلغت بالمراة و الرجل الظروف لا يمكن تبرير ممارستهما للدعارة فالانسان الحر لا يرضى ان يبيع جسده و كرامته و يقتات من الحرام مثل الذي يبيع المخدرات او يسرق بحثا عن كسب سهل , و في نفس الوقت مثل هذا التصرف المشين و الاخرق من هذا الذكر بتصوير مثل هذه اللقطات يجب معاقبته باشد العقاب ذكرني هذا التصرف المشين بالذي قام به صعلوك اتجاه رجل بعمر والده موهما اياه باعطاءه مبلغ مالي فشتمه في الاخير للاسف نفتقد معاني الرجولة و الشهامة في مجتمعنا اصبح بيننا فقط الذكور الرجال في السجون او هاجرو و القلة باقية و الشمايت كثرو يتسكعون و يعيثون فساد
مقبول مرفوض
0
2020/01/16 - 02:31
8 | عبدوالحريف
المغربيات ربات البيوت يحتجن لاجر شهري
لم يعود مقبولا الوضع الهش التي تعيشه اغلبية المغربيات وخاصة ربات البيوت اللواتي لا يشتغلن فمن المفروض على الدولة ان تقوم بتعويضهم عن عدم العمل من اجل توفير مصروف لاقتناء حاجياتهم الضروريه على الاقل.
مقبول مرفوض
0
2020/01/16 - 03:02
9 | بوڤري
كوكووووعوووو
ترى ماهي التهمة اللتي سيتم تكييفها اللقبض على هاد السيد اللذي اخرج للعموم مايجري في بلدنا الحبيب والدنيا هانيا
مقبول مرفوض
1
2020/01/16 - 03:32
10 | عبد العزيز
كاينة ظرةف
الستاتي وللا مرجع ، اش من ظروف ، اللي فيه شي حاجة فيه ، كاين اللي عندهم رزقهم و القناعة ماكاينش ما كرهوش يمشيو كلهم الإمارات و غيرها ( الطمع) و المرض ، هاد المقال فيه بزاف ديال الميوعة ، كاينة اللي بالعمل ديالها و الاجرة مزيانة ، ولكن الله يستر و يعجبوك بالحجاب
مقبول مرفوض
0
2020/01/16 - 04:24
11 | ميمي
تعليق
هذا الشاب قام بعمل خبيث يفضح الفتاة وفضح نفسه في نفس الوقت . لانه ادعى أنه رفضته فكان ذلك هو سبب اسقاطها في ذلك المقلب .
مقبول مرفوض
0
2020/01/16 - 05:09
12 | نانو
هناك حلول
هناك حلول عديدة كي لا تبيع جسدها ....
الله عز وجل يرزق الكافر والمؤمن
لهذا لا يمكننا التدرع بالظروف عطا الله ميدار في المغرب دون تقديم شرفك لمن لا شرف لهم
مقبول مرفوض
1
2020/01/16 - 05:21
13 | سعيد
الله اعلم
هاد شخص اظن مشي مغربي لهجته من شرق الاوسط في كلمات ينطقها بي طلاقة بحال بدرجة الشرق
مقبول مرفوض
0
2020/01/16 - 06:19
14 |
في الجاهلية المرأة الحرة لاتزني
نحن في زمن اخبث بكثير من الجاهلية
مقبول مرفوض
0
2020/01/16 - 07:56
15 | وجدية
ديرو النيف كيم يقولوا الجزائريين. راه المغرب فيه نساء شريفات ولكن للأسف كاين شي مغربيات... والعفو يا ربي على الجميع
مقبول مرفوض
0
2020/01/16 - 08:30
16 |
السبب الرئيسي لظهور هذه الظاهرة بكثرة في بلادنا هم الشيخات و لغتهم.
مقبول مرفوض
0
2020/01/16 - 09:07
17 | ايمان الناظور
كل التعاليق صفر الجواب سهل: يحصل هذا لان لا يوجد ف المغرب رجال بقي فقط ديوث المهم البنت يجب ان تدخل المال و لا يهم الوسيلة و طبعا البنت يعجبها الحال، منها تستمتع كل يوم مع رجل و منها تحلب جيوبهم. تركيا العلمانية لديهم جرائم شرف و المغرب هههههه حدث و لا حرج. و من هنا ف التعاليق سافر و عاين افعال المغربيات ف الخارج فليتكلم عادي لان الواضحات من المفضوحات و الله النصرانيات يستحيين ان يقمن بفسادهن و ف العلالي. من زار اسبانيا او اوروبا كلها من سافر للخليج خاصة الامارات ؟ تكلموا عن المغربيات او خذوا سياحة لتركيا و انظروا فضائحهن التي يندى لها الجبين
مقبول مرفوض
-1
2020/01/16 - 10:55
18 | ايمان الناظور
و ازيدكم هذا لدي اصدقاء فرنسيين و يحكون لي انهم ياتون للفتيات هنا ف المغرب خاصة مدينة معروفة لن اذكرها (احتراما ل 1% منهم من الشرفاء) و يستقبلهم اقاربهم و يستضيفوهم ف منزلهم، المهم الاورو. المخير فيكم محاكمش اختو ولا بنتو و لا حتى الزوجة ديالو المهم" الدراهم " لا يهم المصدر.
مقبول مرفوض
-1
2020/01/16 - 10:59
19 | hamid
الطمع.
دائما تردون الرديلة والبغاء للفقر. فهناك دول أفقر منا ولا تصل بناتهم لهذا المستوى الذي نحن فيه. وهناك عدة فتيات ينتمين لعائلات ميسورة ويبحثن عن الخليجيين لأن القناعة غابت والطمع زاد وإتخاد الخليجي رفيق أصبحت موضى.
مقبول مرفوض
0
2020/01/17 - 03:01
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع