الرئيسية | قضايا المجتمع | الملك "محمد السادس" يصنع الحدث بإفريقيا بعد الالتفاتة الرائعة تجاه الطفل "يحيى"

الملك "محمد السادس" يصنع الحدث بإفريقيا بعد الالتفاتة الرائعة تجاه الطفل "يحيى"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الملك "محمد السادس" يصنع الحدث بإفريقيا بعد الالتفاتة الرائعة تجاه الطفل "يحيى"
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

اهتمام كبير من طرف الصحافة والرأي العام الإفريقيين، بمبادرة ملكية إنسانية مؤخرا، لإنقاذ الطفل "يحيى" (12 سنة) من الراشدية، بعد إصابته بجروح خطيرة جراء هجوم كلاب ضالة عليه. 

موقعا "كاميرون ماكازين" و" 24 نيوز" الإفريقيين والناطقين باللغة الفرنسية، تحدثا عن "بوز" كبير خصوصا بمنطقة غرب إفريقيا والدول التابعة لها، جراء ما خلفته مبادرة الملك محمد السادس، بعد نقل"يحيى" أول أمس الثلاثاء، و بتعليمات من جلالته، على متن طائرة خاصة لأمستردام بهولندا، لتلقي العلاجات الضرورية جراء الجروح الخطيرة والعميقة التي أصيب بها، حيث سيتابع حالته جراح مغربي. 

الصحافة الإفريقية نقلت ارتسامات عدد من مواطنيها، حيث أكد "عصمان ديا" وهو رسام سنيغالي، أن "المبادرة غير غريبة عن الملك، فهو معروف بقربه من شعبه، ولهذا يحبه السنيغاليون"، أما "كومبا ندييو" فطالب من قادة الدول الإفريقية أخذ المثال من محمد السادس، فهو أفضل زعيم في إفريقيا.. يقول كومبا. 

 

وتعرض الطفل "يحيى" الذي يقطن ب”قصر مكمات “ضواحي مدينة كلميمة، إقليم الرشيدية، يوم الأحد 9 فبراير الجاري، لإصابات خطيرة، شملت على الخصوص الوجه والرأس وكذا الساق والفخذ، جراء تعرضه لهجوم كلاب ضالة عندما كان بصدد اللعب رفقة أحد أصدقائه، نقل على إثرها لعدد من المؤسسات الصحية كان آخرها مستشفى 20 غشت، التابع للمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء، يوم الأربعاء 12 فبراير الجاري. 

مجموع المشاهدات: 19483 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (26 تعليق)

1 |
البروبكندا و البوز الخاوي 70 عام مقدرو يبنيو صبيطار مكاد .
مقبول مرفوض
7
2020/02/20 - 02:57
2 | بدون عنوان
الله انصر سيدنا ملك محمد السادس
مقبول مرفوض
-3
2020/02/20 - 03:20
3 |
التبهديلة هاذي...... المغرب وما ادراك معندوش المستشفيات المجهزة لمثل هذه الحالات.... المغرب كامل؟؟؟ الملك خاصو يشوف التشوهات فالبنية التحتية.. الكوادر ماشاء الله كاينين وباش يخدمو الصومال احسن منا... انا مواطنة عادية ومكنرضاش فما بالك ان تكون الحاكم
مقبول مرفوض
5
2020/02/20 - 03:47
4 | ابن سينا
شوهة العالم
دولة يغنون لها في اْبواق الاعلام المغربي انها في طريق التقدم و ما عندها
حتى مستشفى واحد على الأقل من اجل الأطفال بحال هاد الطفل مسكين
نصيحتي لعاد الطفل و والديه نهار ايسالي العلاج اهرب و ايدابرو على الوراق
حيت ايلا رجع غادي اكبر و ايعضو الزمان و التماسيح ووووووو.....
مقبول مرفوض
2
2020/02/20 - 04:38
5 | الصنهاجي
الكفاءات
الى التعليقين رقم 1 و 2
الضن ان المشكل ليس في بناء مستشفيات، بل في الاطر و الكفاءات التي ستسيره، ربما كانت هاته فرصتكم لو انكم عندك هاته الخبرة.
مقبول مرفوض
-2
2020/02/20 - 05:10
6 |
الملك يشكر على هده الالتفاتة اتجاه هدا الطفل وهنا لو كان عندنا مستشفى بمعنى الكلمة مكان نبعتوه ليعالج في هولندا
مقبول مرفوض
-2
2020/02/20 - 05:53
7 | سعيد
هذا يعني ان ملك البلادعلى علم بما يقع وما يعيشه المواطنين ويتدخل حسب رغبته
مقبول مرفوض
1
2020/02/20 - 05:55
8 | لحسن
رأي
مشكل في المغرب هو ان المسؤولين ديالنا كاي قبلو بالمسؤولية لتباهي و الاستفادة أكبر قدر ممكن منها خصوصا ماديا (الرشوة) لهم و لاهلهم المقربين و المحسوبين عليهم (توريث المناصب ) و ليس تكليف امام الله و عباده
مقبول مرفوض
0
2020/02/20 - 06:02
9 | مدوخ
أوا من بعد؟
التفاتة مستحسنة من راعي البلاد و مليكه الا انها ليست بالكافية ولا تغطي حتى ربع التغرات و الاحتياجات والمعانات و المتطلبات الكبيرة التي تسعى و تطمح لها الرعية من مليك البلاد.
مقبول مرفوض
-2
2020/02/20 - 06:27
10 | خالد
زعيم إفريقيا
دمتم فخراً وعزاً لنا وحفظكم الله وحماكم
مقبول مرفوض
-3
2020/02/20 - 07:02
11 | خالد
قائد إفريقيا
دمتم فخراً وعزاً لنا وحفظكم الله وحماكم
مقبول مرفوض
-2
2020/02/20 - 07:02
12 | سعيد
هذا يعني ان ملك البلادعلى علم بما يقع وما يعيشه المواطنين ويتدخل حسب رغبته
مقبول مرفوض
0
2020/02/20 - 07:06
13 |
في المغرب هناك أكثر من 35 مليون يحيى فكم يلزمنا من بوز؟ أم ينطبق علينا المثل الشعبي القائل: شكون اللى داها فيك أ الغضبان في جنب السوق .
مقبول مرفوض
1
2020/02/20 - 07:18
14 | عزوز
سلكو
انا مغربي ملي تنكون فلخدم تنكر كنقول انا من الجزاءر ولا فلسطين ، كنحشم حيت لي بغا يفساد يمشي المغرب الحم ارخص بزف وموجود
مقبول مرفوض
1
2020/02/20 - 07:38
15 | حصيا
فضاءح مستمرة من المسؤولين
يدعون ان المغرب دولة مستقلة برءيسها وحكوماتها المتعاقبة على الحكم منذ شبه لاستقلال اي ٦٠ سنة خلت,لكنها دولة فاشلة بامتيازبمعنى الكلمة لعجزها بناء اي مستشفى يعالج فيه المواطن المقهور بينما نجد في الدول التقدمة مثل جارتنا اسبانيا ففي قراها الصغيرة مستشفيات ومصحات .... وفي مدنها الصغيرة فقط قد تجد مستشفيات كبيرة اكثر من التي توجد في الرباط او الدار البيضاء مثلا ويشمل جميع التخصصات....
مقبول مرفوض
1
2020/02/20 - 10:33
16 | من الرشيدية
تصحيح
المرجو تقويم الخطأ الوارد في السطر الاتي : قصر مكمات. في حين أن الصحيح هو : قصر مكمان بالفرنسية على الشكل التالي:ksar MAGAMANE
مقبول مرفوض
0
2020/02/20 - 11:05
17 | صلاح محمد
مستشفيات المغرب معوقة
الحكومة أما فاقدة القدرة على التسيير أو تتكبر بانتشار الفساد.وأحسن مثال قد تزور مستشفيات العيون أكبر مدن الصحراء فلن تجد طبيبا إلا نادرا لاكن طاقم من الأطباء يعملون إلى الساعة العشرين في عيادة الخطابي التي أصبحت عيادة متعددة الاختصاصات وهنا أطباء العمومي حاضرون
مقبول مرفوض
0
2020/02/20 - 11:15
18 | المغربي الأصيل
بنادم غير كيهدر سبحان الله وحتى كلمة ديال الخير مايقولوهاش واي حاجة إجابية من الملك او الحكومة بروباغندا وماعرفتش هاد الناس شنو باغين ؟ المستشفيات ديال اروبا وامريكا واعرين حيث كلشي بالفلوس في اروبا من فلوس الضرايب وفي امريكا نفس الشيء وفوق هادشي الا معندكش تامين غادي يحسبو ليك الملايين ، في المغرب غير الموظفين لي كيخلصو الضرايب باقي الشعب كيضرب الفلوس وحتى ريال مايصيفطوه لدار الضريبة وباغين مستشفيات عالمية فابور بحال حنا بروناي ولا قطر
شكرًا لجلالة الملك على هذه الخطوة التي ستدخل الفرحة في قلوب عائلة الطفل واتمنى له الشفاء العاجل والله يطول فعمر سيدي محمد.
مقبول مرفوض
-2
2020/02/20 - 11:28
19 | مغربي وأفتخر رغم الفقر
الله ينصر سيدنا
من كان يؤمن بالله واليوم الأخر فل يقل خيرا أو ليصمت .
مقبول مرفوض
0
2020/02/21 - 08:59
20 | غيورة على وطنها
الرد على الحاسدين
نشكر جلالة محمد السادس على عطفه واهتمامه بشعبه أطال الله في عمره وبارك الله لنا فيه وحفظه وأسرته الكريمة من كل مكروه إنه على كل شيء قدير وبالاجابة جدير .
مقبول مرفوض
0
2020/02/21 - 05:07
21 | مغربية من ايطاليا
اعاش الملك المغربي الحر هو لي يفتاخر انه مغربي الله يخفض ليا سيدنا وينصرو ويحفض لينا مغربنا من أعداء الوطن مغربية من ايطاليا ونفتاخر انني مغربية حاصلة على الجنسية الإيطالية وافتخر اني مغربية عاش المغرب
مقبول مرفوض
0
2020/02/21 - 07:11
22 | Dris AFOLOS
كل الشكر لصاحب الجلالة لتفهمه مشاكل المستضعفين وتدخله في الاوقات المناسبة
مقبول مرفوض
0
2020/02/22 - 01:09
23 |
الله الوطن الملك
كل الشكر لصاحب الجلالة على تفهمه لمشاكل المواطنين وتدخله في الأوقات المناسبة
مقبول مرفوض
0
2020/02/22 - 01:15
24 | Dris AFOLOS
كل الشكر لصاحب الجلالة لتفهمه مشاكل المستضعفين وتدخله في الاوقات المناسبة
مقبول مرفوض
0
2020/02/22 - 01:16
25 | Dris AFOLOS
الله الوطن الملك
كل الشكر لصاحب الجلالة حفظه الله على تفهمه مآسي المواطنين وتدخله في الأوقات المناسبة
مقبول مرفوض
0
2020/02/22 - 01:22
26 | Dris AFOLOS
الله الوطن الملك
بادرت حسنه من صاحب الجلالة حفظه الله اتجاه شعبه الوفي
مقبول مرفوض
0
2020/02/22 - 01:28
المجموع: 26 | عرض: 1 - 26

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع