الرئيسية | قضايا المجتمع | شي سدو ليه شي خلاو: أوكار "الشيشة" العشوائية بالهرهورة تواصل استقطاب عشاقها رغم قرار المنع

شي سدو ليه شي خلاو: أوكار "الشيشة" العشوائية بالهرهورة تواصل استقطاب عشاقها رغم قرار المنع

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شي سدو ليه شي خلاو: أوكار "الشيشة" العشوائية بالهرهورة تواصل استقطاب  عشاقها رغم قرار المنع
 

أخبارنا المغربية : عبدالاله بوسحابة 

بعد مضي أزيد من أسبوع على مصادقة المجلس الجماعي للهرهورة، على قرار تنظيمي، يتعلق بـ "منع" استعمال "الشيشة" بالمقاهي وقاعات الألعاب والمحلات المفتوحة للعموم، طرحت فعاليات جمعوية، علامات استفهام عريضة، بخصوص مدى تفعيل هذا القرار الذي كان مطلبا أساسيا لساكنة الجماعة، التي ضاقت ذرعا من الضجيج والصخب الكبير الذي تسبب هذه المحلات "العشوائية"، التي لازالت إلى حدود ليلة أمس، تستقطب عشاقها، سيما القاصرين وبنات الليل، حيث تساءل الجميع حول ما إن كان هذا القرار مجرد حبر على ورق، وذر للرماد في العيون، من أجل امتصاص غضب الشارع.

مصادر مطلعة أكدت أن هذا القرار التنظيمي، شمل فقط 4 محلات عشوائية من أصل 24 محلا، الشيء الذي جعل الكل يستغرب سر هذه "الانتقائية" في تنزيل القانون، وفرض إغلاق محلات دون غيرها، حيث تحدثت ذات المصادر، عن ضغوطات تفرضها جهات نافذة لها علاقة بأصحاب هذه المحلات، جعلت المسؤولين على الهرهورة في "ورطة" كبيرة، حالت دون تفعيل هذا القرار. 

حري بالذكر أن قرار منع استعمال "الشيشة"، جاء بناء على مذكرة من عامل إقليم الصخيرات-تمارة، السيد يوسف دريس، الذي طالب بضرورة إدراج هذه النقطة، ضمن جدول أعمال دورة فبراير، بعد تلقيه سيلا من الشكايات التي احتج من خلالها سكان الجماعة، على جملة من المشاكل المرتبطة بتفريخ عدد من محلات الشيشة، بطرق غير قانونية، وما تتسبب فيه من إزعاج لراحتهم، علاوة على استقطاب هذه المحلات لعدد كبير من القاصرين، خاصة الفتيات، فضلا عن عن عدم احترامها لمواقيت العمل المعمول بها.

مجموع المشاهدات: 3002 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | Brim mourad
La pagaille
Dans une situation de l’inexistence d’un état qui gouverne le pays il n’y a que l’arbitraire !! Car un État de droit et des institutions n’existe pas au Maroc !!
مقبول مرفوض
1
2020/02/22 - 12:10
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة