الرئيسية | قضايا المجتمع | نقابة تحذر وزير الصحة: الوضعية الكارثية لمستشفى "سيدي لحسن" قد تتسبب في نشر "الوباء" بدل مواجهته

نقابة تحذر وزير الصحة: الوضعية الكارثية لمستشفى "سيدي لحسن" قد تتسبب في نشر "الوباء" بدل مواجهته

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نقابة تحذر وزير الصحة: الوضعية الكارثية لمستشفى "سيدي لحسن" قد تتسبب  في نشر "الوباء" بدل مواجهته
 

أخبارنا المغربية : عبدالاله بوسحابة 

في رسالة موجهة إلى السيد وزير الصحة، دعا المكتب الوطني للنقابة الوطنية لقطاع الصحة، المنضوي تحت لواء الكونفدرالية العامة للشغل، إلى التعجيل بفتح وإطلاق العمل بمستشفى "لالة عائشة" بمدينة تمارة، وذلك لمواجهة فيروس "كورونا".

وشددت النقابة في رسالتها المذكورة، على أن الوضع الكارثي الذي يعيش على وقعه مستشفى سيدي لحسن، لم يعد صالحا لاستقبال المرضى في الوضع العادي، فبالأحرى في ظروف هذا الفيروس، حيث تنعدم شروط السلامة الصحية، سواء بالنسبة للأطباء والممرضين من جهة، أو حتى بالنسبة للمرضى من جهة ثانية.

تبقى الإشارة فقط إلى أن مستشفى لالة عائشة، أسال مداد الصحافة بما يكفي، بل وشكل ملفا للنضال، ترافعت لأجل فعاليات جمعوية وأخرى حقوقية، مطالبة بافتتاحه، بعد أن أضحى جاهزا لاستقبال المرضى، لكن وإلى حدود الساعة، لم يفهم بعد سبب تأخر افتتاحه، بعد مضي حوالي 15 سنة على وضع حجره الأساس، حيث تعاقب على الوزارة الوصية 5 وزراء على التوالي، دون أن يتمكن أحدهم من افتتاحه رغم جاهزيته، الأمر الذي جعل الكل يطرح أكثر من علامة استفهام، ويطالب بفتح تحقيق عاجل لمعرفة مكامن الخلل.

ملاحظة: كان موقع أخبارنا"، قد نقل في روبورتاج سابق (الفيديو) أسفله، أراء غاضبة لمرضى يشتكون من الوضع المزري الذي يعيش على وقعه هذا المستشفى.


مجموع المشاهدات: 4358 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | متتبع
مكان خاطىء
يقال ان المستشفى بني في مكان قرب ضجيج الطريق السيار وفي مكان يكتر فيه التلوت مما يشكل خطرا على المرضى ولدلك لم يستطع اي وزير تحمل مسؤولية افتتتاحه والله اعلم
مقبول مرفوض
0
2020/03/25 - 01:11
2 | wafae
التفاتة من وزارة الصحة
نرجو اعادة هيكلة الصرح الصحي العظين بمدينة ازرو بن الصميم.
مقبول مرفوض
0
2020/03/25 - 04:03
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع