الرئيسية | قضايا المجتمع | قمة التضحية...طبيب من أكادير يعلنها صراحة : "الأمور وصلت إلى المعقول لهذا لن أعود إلى منزلي إلا ليلة رمضان"

قمة التضحية...طبيب من أكادير يعلنها صراحة : "الأمور وصلت إلى المعقول لهذا لن أعود إلى منزلي إلا ليلة رمضان"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قمة التضحية...طبيب من أكادير يعلنها صراحة : "الأمور وصلت إلى المعقول لهذا لن أعود إلى منزلي إلا ليلة رمضان"
 

أخبارنا المغربية : محمد حبشاوي

كتب الطبيب عبداللطيف ياسي المختص في طب المستعجلات و التسممات بالمركز الإستشفائي بمدينة أكادير تدوينة قوية على حسابه الفايسبوكي يؤكد فيها أن الأمور بدأت تصل إلى مرحلة الخطر بخصوص تفشي فيروس كورونا بالمغرب.

وقال الطبيب في تدوينته: "سأصوم بدءا من اليوم الخميس فاتح شعبان مع أسرتي وسأغادر منزلي ليلا لأعمل يوم غد الجمعة بالمركز الاستشفائي، ولن أعود إلى بيتي إلا ليلة رمضان الأبرك".

واعتبر الطبيب المذكور أن الأمور وصلت إلى "المعقول و لهذا اتخدت هذا القرار".

التدوينة حملت جرعة كبيرة من روح المسؤولية والوطنية العالية خاصة وأن الطبيب، أكد قائلا " اخترت أن أكون بعيدا عن أسرتي حتى لا أساهم في نشر هذا الوباء."  

وتجدر الإشارة إلى أن الأطقم الطبية والممرضين وكل العاملين بالمستشفيات عبر التراب الوطني رفعوا شعار التحدي في وجه فيروس "كورونا" الذي وصل عدد ضحاياه لحدود الساعة إلى 275 مصابا.

مجموع المشاهدات: 27546 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (21 تعليق)

1 | أدونيس
الأمل
أنتم الأمل بعد الله سبحانه وتعالى .لكم منا كل الشكر والتقدير وفقكم الله ورعاكم
مقبول مرفوض
7
2020/03/26 - 07:13
2 | حمّاد واعمر
الجريمة
هذا درس لاولاءك الذين يسيرون البلد فعملوا على إهمال وتدمير الصحة والبحث العلمي والتعليم وحولوا الاهتمام والاموال الى الكرة والطجفي والمهراجانات سيحاسبهم التاريخ على الجريمة الشنعاء التي ارتكبت في حق هذا الشعب ولن يغفر لهم المواطنين لهذه الجريمة التي ستبقى مدونة في تاريخ البلد
مقبول مرفوض
-1
2020/03/26 - 07:21
3 | محمد
حفظك الله ورعاك سيدي
أسأل الله العلي العظيم أن يحفظك ويحفظ ذويك بما حفظ به السبع الثماني معك إمام وخطيب مسجد التقوى نواحي امستردام وأنا كذلك عاهدت الله أن لا أغلق بيته في وجه الركع السجد مهما كلف الثمن
مقبول مرفوض
1
2020/03/26 - 07:35
4 | عبدو
ولا تعليق
ولاتعليق اخواني اخواتي على هذه الخطوة من هذا الرجل الفارس اه سامحوني حقيقة انه ليس بادومة اوماشابهه من اصحاب التفاهات فلا داعي!!!؟؟؟ اخي وفقك الله وتقبل عملك وصيامك وحصنك انت واهلك اللهم أحفظك واحفظهم حتى تعود اليهم سالمًا غانمًا بالصحة والخير والبركات فبلادنا كم هي محتاجة لأمثالك من الطاقات الناس اصحاب اضافة في الاتجاه الإيجابي في هذه المحن والأزمات بل الحقيقة انها في حاجة اليهم في كل وقت وحين لكن هيهات نحن في زمن الترهات والأولوية أصبحت للفقاعات ونحن ندفع ذلك كبيرا والقادم أسوأ ان لم نصحح المسار أتمنى ان لا نتيه في طريق الجهل والجاهلين كفانا مانعيشه اليوم من تخلف على جميع المستويات .اللهم الطف بنا واهدينا وأصلح أحوالنا يارب.
مقبول مرفوض
3
2020/03/26 - 07:39
5 | السابع
المساعدة
و عزة الله و جلاله لن ندخر جهدا في سبيل تقليل العبئ عن جنود وزارة الصحة.
مقبول مرفوض
2
2020/03/26 - 07:42
6 | متتبع
الشهامة و الإخلاص
تحية لك و هنيئا لك على خدمة الإنسانية، ساقف إجلالا لك و لأمثالك و لكل غيور على هذا الوطن.
يجب علينا استخلاص العبر من هذه الجائحة : التعليم تم التعليم تم التعليم .
مقبول مرفوض
3
2020/03/26 - 07:44
7 | مصطفى
قمة التضحية
اعان الله كل الواقفين من اجل المواطن والوطن كل في اختصاصه ونحن لجانبكم بما نستطيع وما يتاج لنا القيام به شكرا شكرا......
مقبول مرفوض
2
2020/03/26 - 07:58
8 | مصطفى
قمة التضحية
اعان الله كل الواقفين من اجل المواطن والوطن كل في اختصاصه ونحن لجانبكم بما نستطيع وما يتاج لنا القيام به شكرا شكرا......
مقبول مرفوض
2
2020/03/26 - 07:59
9 | ادم
المغربي
الله يعاونكم ويحمي المغرب والمسلمين كاملين
مقبول مرفوض
2
2020/03/26 - 08:07
10 | مصطفى
التحدي للاقوياء
أعانك الله وامثالك ، إن شاء الله ترجع لأسرتك الصغيرة بسلام.
مقبول مرفوض
2
2020/03/26 - 08:20
11 | Meryam Rochdi
رأي مستقل
الله يعاونكم انتم دوما ابطال و اليوم في هذا التحدي انتم ابطال فوق العادة
مقبول مرفوض
2
2020/03/26 - 08:35
12 | عبدو
ولا تعليق
ولاتعليق اخواني اخواتي على هذه الخطوة من هذا الرجل الفارس اه سامحوني حقيقة انه ليس بادومة اوماشابهه من اصحاب التفاهات فلا داعي!!!؟؟؟ اخي وفقك الله وتقبل عملك وصيامك وحصنك انت واهلك اللهم أحفظك واحفظهم حتى تعود اليهم سالمًا غانمًا بالصحة والخير والبركات فبلادنا كم هي محتاجة لأمثالك من الطاقات الناس اصحاب اضافة في الاتجاه الإيجابي في هذه المحن والأزمات بل الحقيقة انها في حاجة اليهم في كل وقت وحين لكن هيهات نحن في زمن الترهات والأولوية أصبحت للفقاعات ونحن ندفع ذلك كبيرا والقادم أسوأ ان لم نصحح المسار أتمنى ان لا نتيه في طريق الجهل والجاهلين كفانا مانعيشه اليوم من تخلف على جميع المستويات .اللهم الطف بنا واهدينا وأصلح أحوالنا يارب.
مقبول مرفوض
1
2020/03/26 - 08:49
13 | Hicham
قمة التضحية
هكذا يكون الرجال نسأل الله تعالى أن يبارك له في عمله وان يحفظ اهله من هذا الوباء وان يرده سالم غانما إلى أهله
مقبول مرفوض
2
2020/03/26 - 08:51
14 | طايب وهاري
ممتل
هاذ السيد ممثل.
اذا احترم إجراءات السلامة فلا خوف عليه. لماذا كل هاته المبالغة؟
مقبول مرفوض
1
2020/03/26 - 08:53
15 |
Bravo bravo .هذه هي الأمانة التي أديت القسم من أجلها كلكم مسؤول وكلكم مسؤول عن رعيته.
مقبول مرفوض
1
2020/03/26 - 08:55
16 | مغربي غيور
الله معاكم
تحية كبيييرة لهاد الجندي و أي واحد كيدير خدمتو و واقف فالصفوف الأولى فهاد الحرب ضد كورونا.الله يعاونكم و يهدي الناس تبقا فدارها
مقبول مرفوض
1
2020/03/26 - 09:03
17 | مواطن حر
نسال الله تعالى ان يجازي خير الجزاء كل الوطنيين والمخلصين في هذا الوطن
مقبول مرفوض
1
2020/03/26 - 09:27
18 | Marocain
تحية
رجال ونساء الصحة يستحقون كامل الاحترام،وعلى الدولة أن تلتفت إلى هذه الفئة لأنها تستحق الكثير
مقبول مرفوض
0
2020/03/26 - 10:30
19 | عبدالحكيم
نحن الوطن
الأمم دائما تقف على رجالاتها ونسائها في المحن ، أناسها الوطنيين الحقيقيين جنود الخفاء وليس أشباه الرجال من مغني الكباريهات الذين قهرتنا بهم سهرات نهاية الأسبوع ، لهذا عندما كنا نصرخ أن الوطن لن ينفعه إلا ذوو الشهامة والقيم ، كانوا يجيبوننا بأن المتخلفين مثلنا ليس لهم مكان إلا في قصص الماضي وليس في بلدنا الحبيب هذا ، أما اليوم فهو للحريات الفردية والمثلية ، مثلما وقفت كل الأمم برجالها ونسائها المخلصين ، أستعد لأدفع الغالي من أجل مصلحة وطني متى طلب مني ذلك ، معنى الوطن والوطنية يجب أن نبدأ في تعلمه من جديد .
مقبول مرفوض
0
2020/03/26 - 10:38
20 | أمل من اسفي
مواطنة مغربية
اللطف بنا ياكريم و احفض كل المسلمين وشافي كل مريض ورزقنا ورزقهم حسن الخاتمة وشكري لكل الأطباء والمشرفين على المستشفيات ورجال الدرك والامن والقوات المساعدة وأعوان السلطة والقياد ورجال النضافة ولكل مغربي احترم شعار أبقى فى دارك تحمي أولادك وبلادك
مقبول مرفوض
0