الرئيسية | قضايا المجتمع | هذا مصير 1000 مغربي ظلوا عالقين بالأراضي التركية بعد قرار تعليق الرحلات الجوية

هذا مصير 1000 مغربي ظلوا عالقين بالأراضي التركية بعد قرار تعليق الرحلات الجوية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذا مصير 1000 مغربي ظلوا عالقين بالأراضي التركية بعد قرار تعليق الرحلات الجوية
 

 

أفادت القنصلية العامة للمغرب بإسطنبول، بأنه تم إلى حدود 23 مارس المنصرم، إيواء أزيد من ألف مغربي من العالقين بتركيا بعدد من فنادق المدينة، وذلك بعد قرار تعليق الرحلات الجوية للحيلولة دون تفشي فيروس "كورونا".

وحسب معلومات استقتها وكالة المغرب العربي للأنباء من القنصلية اليوم السبت ، فإنه ومن أجل مساعدة ودعم المغاربة العالقين بهذا البلد، تم توفير ما مجموعه 479 غرفة ب 16 فندقا بمدينة إسطنبول لتمكينهم من خدمات الإيواء والإطعام، وذلك بعدما فتحت لائحة في الفترة ما بين 16 و23 مارس المنصرم لتسجيل أسماء المستفيدين.

وأوضحت أنه، وبهدف الاستمرار في إيواء وإطعام هذا العدد، في حدود الإمكانيات المتاحة، فقد كان من الضروري اللجوء إلى غرف مخصصة لشخصين، وفي بعض الأحيان لثلاثة أشخاص.

ولم يفت التمثيلية الدبلوماسية التعبير عن تثمينها وامتنانها للمغاربة بإسطنبول ،الذين تحلوا بحس عال من التفهم والتضامن في هذه الظروف العصيبة.

وكانت سفارة المغرب بأنقرة قد سارعت، على إثر تفشي فيروس "كورونا"، بتنسيق مع القنصلية العامة باسطنبول، لإحداث خلية يقظة لتتبع ومواكبة أفراد الجالية المقيمة بتركيا والمواطنين المتواجدين حاليا بهذا البلد، وتقديم الدعم اللازم لهم.

كما وضعت السفارة أرقام هاتفية رهن إشارة كافة المواطنين والمواطنات للإجابة عن استفساراتهم، داعية إياهم إلى التقيد والاحترام الكامل لكل الإجراءات الوقائية التي تم الإعلان عنها من طرف السلطات التركية لمواجهة انتشار الوباء.

مجموع المشاهدات: 7048 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | عبده
وماذا عن العالقين في كندا لا تليفون لارام يرد ولا القنصلية ترد
مقبول مرفوض
0
2020/04/04 - 01:49
2 | عزوز
الهم تايضحك
قال احد الظرفاء معلقا على وضعية هؤلاء السواح العاقين الحاصلين عند الاتراك ‘‘ستعودون بعد نهاية المسلسل التركي سامحيني ‘‘لقد قالوا كثرة الهم تايضحك.. ارجو ان تمر هذه الجاءحة ليعودوا آلى وطنهم وابناءهم واهلهم.. ونصيحة لكل من اراد السياحة فليشجع منتوج بلاده وليطلع على المناطق السياحية في هذه البلاد السعيدة فالمغرب ولله الحمد يتوفر على فضاءات فاتنة تثير اعجاب جميع الزائرين من كل بقاع العالم فالواجب الوطني يلزمنا جميعا بالنهوض بهذا القطاع الحيوي لتحريك الاقتصاد الوطني وتعول عليه كثير من العائلات في الكسب المادي.. والله ولي التوفيق
مقبول مرفوض
0
2020/04/05 - 03:04
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة