الرئيسية | قضايا المجتمع | رغم كورونا... ممرضون تقنيون في الأشعة يعتصمون ويراسلون والي جهة مراكش !

رغم كورونا... ممرضون تقنيون في الأشعة يعتصمون ويراسلون والي جهة مراكش !

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رغم كورونا... ممرضون تقنيون في الأشعة يعتصمون ويراسلون والي جهة مراكش !
 

أخبارنا المغربية ــ كريم المصلي

نظم عدد من الممرضين تقنيو الأشعة بمستشفى ابن زهر بمراكش وقفة احتجاجية واعتصاما داخل المستشفى، احتجاجا على ما أسموها خروقات يقوم بها الممرض الرئيسي للمصلحة.

وطالب المحتجون في شكاية وجهوها إلى والي جهة مراكش آسفي (توصل الموقع بنسخة منها )، بضرورة تدخل والي الجهة من أجل رفع الحيف والضرر الذي لحق بهم جراء الزج بهم في في معركة مواجهة "كورونا" بدون مستلزمات الوقاية والحماية (على الرغم من توفرها، وهو ما تأكد لهم بعد مراسلتهم لإدارة المستشفى) الأمر الذي يثير الإستغراب حول الهدف من حرمانهم من تلك المستلزمات.

ويضيف المعتصمون في شكايتهم انه تم إجبارهم على إنجاز فحوصات الأشعة للمرضى بكورونا داخل مصالح كوفيد-19 في خرق سافر لقواعد الحماية من خطر الأشعة والأمر الذي يشكل تهديدا لسلامة المرضى والعاملين والمتواجدين بمحيط هذه المصالح، وأكدوا أنهم راسلوا الإدارة لإخلاء مسؤوليتهم من هذه التجاوزات المهنية الخطيرة.وفق شكايتهم.

هذا وقرر التقنيون الدخول في صيغ نضالية رمزية متلائمة مع ظروف الحجر الصحي مع مواصلة العمل، وذلك لإثارة الانتباه لهذا الملف.

لكن وفي المقابل ، نفى مصدر من داخل المستشفى الاتهامات الموجهة للمرض الرئيسي للمصلحة مؤكدا أن الرجل متفان في أداء واجبه ومعروف بصرامته في العمل بعيد عن كل هذه الاتهامات.

مجموع المشاهدات: 429 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة