الرئيسية | قضايا المجتمع | هاشتاغ "لا للتمديد" يجتاح الفايسبوك قبيل الإعلان عن القرار الحكومي

هاشتاغ "لا للتمديد" يجتاح الفايسبوك قبيل الإعلان عن القرار الحكومي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هاشتاغ "لا للتمديد" يجتاح الفايسبوك قبيل الإعلان عن القرار الحكومي
 

أخبارنا المغربية : إلهام آيت الحاج

يبدو أن صبر المغاربة قد نفذ بالفعل بعد 11 أسبوعا من الحجر المنزلي وأن أي حديث عن تمديد جديد لإجراءات الحجر الصحي لن يتم تقبله كما كان الأمر من قبل.

فقد اجتاح هاشتاغ "لا للتمديد" مواقع التواصل الاجتماعي مباشرة بعد تداول أنباء غير رسمية مفادها عزم الحكومة تمديد الحجر الصحي وحالة الطوارئ لأسبوعين إضافيين أو ثلاثة.

المدافعون عن طرح "عدم التمديد" يعتبرون أن مؤشرات الحالة الوبائية ببلادنا قد تحسنت بشكل كبير في الأسابيع الأخيرة بل وأصبح أفضل بكثير مما هو عليه الحال بعدد من الدول التي سمحت لمواطنيها بالعودة تدريجيا إلى نمط الحياة العادية رغم أن بلدانهم لا زالت تسجل مئات حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا بشكل يومي.

ويقول النشطاء الفايسبوكيون أن خبراء علم الفيروسات يؤكدون أن الوباء لن يختفي إلا بعد الوصول إلى لقاح، وبالتالي فإن الوصول إلى صفر حالة لن يكون ممكنا حتى وإن مدد العثماني الحجر الصحي لأشهر أخرى، وبالتالي فإن قرار غير محسوب العواقب كهذا لن يؤدي إلى إلا للزيادة في المعاناة النفسية والاقتصادية والاجتماعية لملايين المغاربة.

مجموع المشاهدات: 18210 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (46 تعليق)

1 | سعيد
إذا كانت المغرب اتخذ إجراءات استباقية للحد من انتشار كورونا ونجح في ذلك، فإنه قد فرض أيضا أطول مدة حجر في العالم لحد الآن (80 يوما)، وإذا تم تمديدها، فقد ندخل كتاب غينيس للأرقام القياسية.
مقبول مرفوض
5
2020/06/06 - 06:01
2 | الناقد
لا للتمديد، سواء كان للحجر أو للحكومة.
لقد بلغ السيل الزبا، ولم يعد هناك أي مجال لتمديد الحجر، وكما يقول المثل الآخر: "" حتى الحب إلى طال! تيولي هبال.""
شخصيا، لن ألتزم بأي تمديد جديد للحجر، ولو تطلب الأمر العصيان.
من يخاف على نفسه، فاليمكث في بيته.
مقبول مرفوض
1
2020/06/06 - 06:05
3 | فاعل خير
بلا تهور
في الحقيقة الهاشتاغ هو من اخراج اللذين لم يطبقو اصلا الحجر الصحي وبالتالي ليس لهم الحق في إعطاء رأيهم بعدم التمديد أو التمديد هؤلاء لم يرغبو اصلا في الحجر الصحي و على الجريدة ان لا تشجع هؤلاء المستهترين و انا أطلق عليهم اسم انتحريين الله يحد فيهم الحق هما السبب في التمديد حيت مطبقة الحجر الصحي ومنين شافوا المغاربة متبعوهومش بغاية يخليوها وهذا راه ماشي الحليب و لا أفريقيا و لا سنطرال هذي راها الصحة تاواحد لغادي يتبعكم
مقبول مرفوض
0
2020/06/06 - 06:06
4 | فاعل خير
بلا تهور
في الحقيقة الهاشتاغ هو من اخراج اللذين لم يطبقو اصلا الحجر الصحي وبالتالي ليس لهم الحق في إعطاء رأيهم بعدم التمديد أو التمديد هؤلاء لم يرغبو اصلا في الحجر الصحي و على الجريدة ان لا تشجع هؤلاء المستهترين و انا أطلق عليهم اسم انتحريين الله يحد فيهم الحق هما السبب في التمديد حيت مطبقة الحجر الصحي ومنين شافوا المغاربة متبعوهومش بغاية يخليوها وهذا راه ماشي الحليب و لا أفريقيا و لا سنطرال هذي راها الصحة تاواحد لغادي يتبعكم
مقبول مرفوض
1
2020/06/06 - 06:07
5 | ن .ن
تحدير
نحن قد نعيش مقارنة ان لم تحدد حالة الطوارىء الى اسبوعين إضافيين والا سوف تكون كارثة وديمقراطية اقتراحاتكم وادعى من اندر
مقبول مرفوض
0
2020/06/06 - 06:08
6 | احمد
لا للتمديد
لا ثم لا للتمديد صبرنا نفذ والملايين لم يستفيدو من الدعم حكومة فاشلة
مقبول مرفوض
-1
2020/06/06 - 06:08
7 | ن .ن
تحدير
نحن قد نعيش مقارنة ان لم تحدد حالة الطوارىء الى اسبوعين إضافيين والا سوف تكون كارثة وديمقراطية اقتراحاتكم وادعى من اندر
مقبول مرفوض
-2
2020/06/06 - 06:09
8 | مواطن حر
لا ل التمديد، نعم لفتح كل شيء فكورونا المبالغ في خطورتها لا تخيفنا بقدر ما يحز في نفسنا تجوع اطفالنا
مقبول مرفوض
2
2020/06/06 - 06:14
9 | كمال
راي
نعم زيادة الحجر اصبح مخيف لانه في الاو ل استجاب المغاربة للحجر اما الان لا للحجر لاننا اصبحنا نحس باعراض نفسية وكذلك الاطفال لان هناك دول رفعت الحجر رغم تسجيل الوباء عندها وكفى من مقولة ان جميع الدول تشكرنا على كيفية تعاملنا مع الازمة ولماذا لم يفعلوا مثلنا ومددوا الحجر ان قوةالمغرب في صبر المواطن على مساوء المسؤولين كلمة ادخل للدار وبنادم معند ميصرف اصبحت مستفزة ولهذا يخلو ها في حلوتها
مقبول مرفوض
3
2020/06/06 - 06:21
10 | محمد
نعم للتمديد
من ينادي ب لا للتمديد على اي شيء استند أتعجب العفوية واللا مبلات والتورط في ما لا يحمد عقباه نحن مع الحجر حتى نتجاوز الجائحة أما أصحاب الفايسبوك نقول لهم خذار خذار من التهور
مقبول مرفوض
-6
2020/06/06 - 06:22
11 | Rachid
باركة عينا
80يوم بزاف زيد عليه المقدمين و الشيوخ مبرسضين دنيا كفى الصبر
مقبول مرفوض
1
2020/06/06 - 06:25
12 | الزوالي و الزوالي
لأ حبيب لا والي
صاحب التعليق 2 : هل أفهم أنك لا تخاف على نفسك. أدل لنا باسمك و عنوانك و لا فيك غير الفم. يا الله أدراري اللي ما سلتش من القسم ماشي راجل. أنا أقول نعم للتمديد لا القرقوبي الشيشا الكالة الشقوفة الدوليا الماحيا الحشيش السيليسيون الشمة التي تدفع بأبناء هذا الوطن للمغامرة بالخروج من أجل الجرعة و إيذاء الآخرين.
مقبول مرفوض
-6
2020/06/06 - 06:27
13 | Mouatin
Oui pour le confinement
Nous sommes pour le confinement, le danger est toujours là,oui pour le prolo ngement d'une durée supplémentaire
مقبول مرفوض
-2
2020/06/06 - 06:29
14 | دمناتي وافتخر
ماذا لو تم رفع الحجر الصحي؟؟
وهل مستشفياتنا ومنظومتنا الصحيةقادرة على استيعاب حالات كثيرة محتملة لو تم رفع الحجر الصحي... لنكن واقعيين.
مقبول مرفوض
-1
2020/06/06 - 06:30
15 | عبد الرحيم
لا معنى للتمديد في ظل عودة جميع الوحدات الصناعية و الادارات و الطاكيسات و القطارات للإشتغال.الحجر للجميع و إما العودة للحياة الطبيعية.
مقبول مرفوض
2
2020/06/06 - 06:41
16 | عبدو
المحتجزون داخل الوطن
الى صاحب التعليق الرقم 3 إلى عندك شي مانضا سمينة او ورثة ضخمة بقا اخويا فالدار مع اولادك للي خايف عليهوم اما احنا ماعندنا علاش انخافوا موت وحدة للي كاينة تعددتي الاسباب والموت واحد للي مامات بالمرض او حادثة او غرق تيمون فالدار هي موت واحد أو باركا علينا من هاذ الحبس حنا سدوا علينا فالديور اوهما فتحوا الشركات والمصانع والمناجم أو حتى الاسواق الكبرى تهمزوا مع رأسهم فهذا الحجر الصحي مصاءب قوم عند قوم فوائد الله يعطينا اوجهكم
مقبول مرفوض
1
2020/06/06 - 06:42
17 | عباس
هيت لك
الدولة ليس في صالحها تمديد الحجر والوباء اندثر في الدول الموبوءة وكشف عنه الغطاء والامريكين اليوم بالالاف في الشوارع كتفا لكتف واعتقد ان هناك من روج للهاشتاغ ليعودوا ويقولوا لقد قررنا رفع الحجر نزولا عند رغبة المغاربة !!! والسي العثماني اكيد ينتظر الاوامر وكأنه الناطق الرسمي...
مقبول مرفوض
1
2020/06/06 - 06:48
18 | عمر
كفانا تمديدا
العالم يتعايش مع كوفيد وحكومتنا تريد التمديد، لا ثم لا، لقد سئمنا. كفانا هرطقة ، التمديد ليس حلا
مقبول مرفوض
1
2020/06/06 - 06:52
19 | محسن
نعم مع التمديد
يجب علي الدوله امداد في الحجر الصحي حتي نتمكن بالسيطرة علي هدا الوباء اقسم لكم بالله ادا رفع الحجر سيكون المصابين بالاف و ليس المءات ارجو من السيد العتماني و مولانا المفدي ان يعطي اوامره لتمديد الصحي حتي نكون امنين علي وطننا الحبيب
مقبول مرفوض
-1
2020/06/06 - 06:58
20 | هشام
حكومة العار
عندما نرى مثلا دول كإسبانيا وفرنسا وإيطاليا من أكبر المتضررين جراء فيروس كورونا قد خففوا الحجر بشكل كبير رغم تسجيل مئات الإصابات يوميا لكن العكس تماما ما يقع في بلاد علي أبواب الإفلاس الإقتصادي والإجتماعي دائما يأخذون قرارات ارتجالية لا محل لها من الإعراب رغم تسجيل نسبة شفاء تقارب ٩٠ في المئة إذا كانت الأرقام صحيحة هذا يدل على أن الفيروس ليس بتلك الخطورة التي أعطاها إعلام المخزن أكثر من حجمها ويمكن التعايش معه
مقبول مرفوض
1
2020/06/06 - 07:11
21 | لينا
شكون عطاهم الحق يدخلو فهادشي اصلا راه صحة ديال المغاربة كاملين هادي ماشي لعب دراري صغار..من بعد مادوزنا هادشي كامل منجيوشي حتى الاخر و نضربو كولشي ف زيرو..مسؤولين وزارة الصحة هما لي غادي يعرفو واش ايترفع الحجر اولا لا
مقبول مرفوض
-1
2020/06/06 - 07:13
22 | سعيد
كل التخويفات من تفاقم الوباء وحصول موجة ثانية و...و...ثبت أنه لا قيمة لها. ها هي الدول الأروبية والآسيوية بدأت رفع القيود منذ شهر تقريبا، هل حدثت كارثة؟ هل ازداد عدد المصابين والموتى بالآلاف؟ هل أعادوا الحجر من جديد؟ هل عدنا نسمع شيئا عن الصين وإيطاليا وإسبانيا التي كانت فيها الإصابات بمئات الآلاف والموتى بعشرات الآلاف؟ منظمة الصحة العالمية تواصل التخويف من موجات ثانية وثالثة، بهدف جمع مساهمات الدول للوصول إلى ابتكار لقاح للمرض، ثم تسويق هذا اللقاح بعد ذلك. كل ما قالته المنظمة منذ البداية لم يتحقق منه شيء، شككت في الهيدروكسي كلوروكين وقد ثبتت فعاليته، قالت إن الكمامة لا فائدة منها ثم تراجعت، حذرت أروبا من موجة ثانية للوباء إذا رفع الحجر فلم تتحقق...البروفيسور الفرنسي راوول أكد على فعالية الهيدروكسي كلوروكين فثبتت صحة أقواله ورأينا النتائج عندنا، وقال إنه لن تكون هناك موجة ثانية من الوباء لأن الأوبئة إذا تلاشت لن تعود بنفس القوة في الحين ولو رفع الحجر، وقد صدق، وتوقع تلاشي الفيروس وضعفه على الصعيد العالمي بنهاية الربيع وهو ما تحقق...إذن التخويف لا فائدة منه، والأهم هو اعتماد وسائل الوقاية. من كمامة ونظافة وتباعد ومسافة الأمان. وحتى لو انتظرنا الوصول إلى صفر حالة، هل سنبقى منعزلين عن العالم والحدود مغلقة إلى غاية اختفاء آخر حالة في العالم بعد سنوات؟؟؟ كونوا عقلانيين لا عاطفيين!
مقبول مرفوض
0
2020/06/06 - 07:17
23 | ولد المدينة
إلى المطبلين
إلى المعلقين المدافعين عن التمديد أقول لهم دخلو سوق روسكم وبقاو بوحدكوم مددين لانكم فئة قليلة جدا زعما دايرين فيها اللعبة ديال خالف تعرف نتوما بوحدكوم خايفين على ريوسكوم ولا كيفاش؟ . ولا زايد عندكوم العلم. العجب تلقاكوم أصلا مملتزمين غير فيكوم النفاق
مقبول مرفوض
1
2020/06/06 - 07:22
24 | المصطفى بلحامرة
؟؟؟؟؟؟؟؟
لنفرض ان المغرب وصل الى صفر اصابة واصبحت المستشفيات المخصصة لهذه الجائحة خالية من المصابين هل سينغلق المغرب عن نفسه وينقطع عن العالم الذي لا زالت الاصابات تسجل فيه بالآلاف وما دام هذا الامر مستحيل فان تمديد الحجر وفرض التفرقة بين افراد العائلة والانكماش في البيوت كل هذه المدة جعلت من طبقوا الحجر وحالة الطوارئ مصابون بامراض نفسية اثرث على سلوكهم وخلقت مشادات داخل االيوت ربما ان وقع التمديد ستعصف بالعلاقات الزوجية الى المجهول . هذا بالنسبة الذين طبقوا الحجر الصحي وحالة الطوارئ بحدافرها في الوقت الذي يرون فيه عبر وسائل التواصل الاجتماعي الازقة والجوطيات عامرة باناس يضعون الكمامات تحت دقونهم ويعيشون حياتهم الطبيعية .
ان التمديد في الحجر وفرض طوق امني على المدن سيتسبب في:
1) ازمة اقتصادية خانقة ربما تؤدي الى السكتة الدماغية لان الاقتصاد اصلا داخل غرفة الانعاش واذا استمر الحال على ما عليه سيصاب بالسكتة الدماغية
2)امراض جسمانية لا ن جل المصالح في المستشفيات لا تعمل ولا تستقبل المرضى
مما يجعلهم لقمة سائغة للمصحات والخواص
3)تعطييل المصالح الادارية على سبيل المثال هناك من ازداد في غير المدينة التي يسكن فيها ويريد الحصول على عقود الازدياد من البلد المسجل فيه في مكتب الحالة المدنية ويجب ان يحصل على رخصة من المسؤول وربما لن يجده في المكتب لانه في مهمة للحفاظ على تطبيق الحجر !!!!
4) بعض من يحسنون الاسطياد في الماء العكر ويغتنمون هذه الفرص للتعدي على حقوق الغير الذي يقيم خارج البلد لانهم يعرفون انه لا يمكنه ان ياتي لتقديم شكاية او دعوة
5) وهو اخطر ما في الامر ان الانسان فرد اجتماعي لا يمكنه ان يعيش منعزلا في بلد واحد فما بالك في بيت واحد مع نفس الاشخاص الايمكن ان يصاب بامراض نفسية وربما عقلية وحتى الاكتئاب .فهناك من ماتت امه او ابوه او احد عز الناس عليه اثناء الحجر ولحد الساعة لم يتعرف حتى على القبر .فلا يمكن هذا الوضع ان طال الا ان يتسبب في امراض نفسية تؤدي الى نتائج لا تحمد عقباها والسؤال موجه الى الطبيب النفساني السيد رئيس الحكومة نطلب منه ان يجيب كطبيب نفساني لا كرئيس حكومة لان الطب مهنة انسانية مقدسة بدراسة وجد واجتهاد ودبلوم دكتورة اما رئاسة الحكومة فهي نتيجة انتخابات ممكن ان يصل اليها غير الطبيب
مقبول مرفوض
1
2020/06/06 - 07:27
25 | الشواف محمد
لا لتمديد
من يدعوا الى التمديد اما هو حاصل على وظيفة عمومية يسترزق منها واما رصيده البنكي مملوء بما جناه من قبل وباي طريقة ؟؟؟؟اما المغاربة عامة لم يعودو يطيقن لا الجر الصحي ولا حالة الطوارء الصحية هناك من اصبح يسترزق من هده الضروف وبهده المسميات فالعالم اصبح كله خارج الحجر ومن يريد الحجر فليتمسك به لنفسه
مقبول مرفوض
1
2020/06/06 - 07:41
26 | مربوح
نعم للتمديد مع 800درهم
ما أحلى النوم في المنزل و مشاهدة التلفزة و تأتيك كل شهر 800درهم أشتريها شيبسا و زريعة و كانيت.يا لها من حياة مريحة.انا مع التمديد و مع التمغاط في الفراش بصح لا تقطعوا 800 درهم.أفكر في الزواج و الانجاب حتى تكبر 800 لتصبح 1200 درهم.
مقبول مرفوض
-2
2020/06/06 - 07:46
27 | مربوح
نعم للتمديد مع 800درهم
ما أحلى النوم في المنزل و مشاهدة التلفزة و تأتيك كل شهر 800درهم أشتريها شيبسا و زريعة و كانيت.يا لها من حياة مريحة.انا مع التمديد و مع التمغاط في الفراش بصح لا تقطعوا 800 درهم.أفكر في الزواج و الانجاب حتى تكبر 800 لتصبح 1200 درهم.
مقبول مرفوض
0
2020/06/06 - 07:47
28 | وجدي
يكفي..
شخصيا ارفض التمديد رفضا قاطعا دون نقاش بل أستغرب للإخوة الذين لايعارضون التمديد ويهاجمون أصحاب " لا للتمديد" أيعقل ان يتم تمديد ثالث؟؟!! ألا يكفي 80يوم ونحن في الجحور حتى ساءت حالتنا النفسية مقابل تحسن الوضعية الوبائية ببلادنا. لم يعد هناك مبرر لآستمرار الحجر لكن مع آستمرار الطوارئ حفاظا على المكتسبات والنتائج الإيجابية المحققة في مواجهة الوباء ببلادنا. يجب مراعاة الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية للوطن برفع الحجر والإبقاء على الطوارئ.
مقبول مرفوض
0
2020/06/06 - 07:58
29 | ليلى الريفية
ثمن التلقيح
هؤلاء يعتقدون أن الدولة تلعب أو أنها سعيدة بالتمديد ...إنها الصحة واش مشفت تحليلة وحدة شحال كتساوي عند المصحات الخاصة 4ءلاف درهم. ..إوا نهار فاش تمرضو بكيوا كيما مولفين
مقبول مرفوض
0
2020/06/06 - 08:08
30 |
اللي غلب يعف
اللذين يطالبون بالتمديد هم الموظفون اللذين يتقاضون الرواتب دون عمل. اما اللذين يأخذون الرواتب مقابل العمل فليس لهم اي ربح في استمرار الحجر الصحي بل الخسارة مستمرة.... اللي بغا الحجر الصحي يأخد عطلة ويجلس فداروا.
مقبول مرفوض
1
2020/06/06 - 08:09
31 |
نعم للتمديد ....
مقبول مرفوض
-1
2020/06/06 - 08:09
32 | مواطن
الصحه اولا
الحجر ليس عقوبة وليس ترفا بل هو اجراء وقاءي فمن اشتاق للبحر وصخب المقاهي والبارات لايفرض رايه على دولة فوزارة الصحة هي التي لها الكلمة الفصل واحمدوا الله اننا لم نصل الى مستوى دول منحيث عدد الاصابات والوفيات والا لطالبتم بالتمديد
مقبول مرفوض
-1
2020/06/06 - 08:17
33 | حسن
منافق
خير متال على هدا الاستهتار هي الحالة التي اكتشفت بمدينة بولمان خي تعبير على ان رفعت حالة الحجر الصحي بهشتاغ فتلك هي الكارتة اان رفع الحجر الصحي يكون بآليات علمية.
مقبول مرفوض
-1
2020/06/06 - 08:28
34 |
عبد الرحمن
نعم للتمديد وتشديد العقوبات للمخالفين للحجر الصحي ،سنتين او ثلات سنوات سجنا.
مقبول مرفوض
-1
2020/06/06 - 08:29
35 | حسن
منافق
خير متال على هدا الاستهتار هي الحالة التي اكتشفت بمدينة بولمان خي تعبير على ان رفعت حالة الحجر الصحي بهشتاغ فتلك هي الكارتة اان رفع الحجر الصحي يكون بآليات علمية.
مقبول مرفوض
0
2020/06/06 - 08:33
36 | ولد البلاد المواطن
اهل الاختصاص ادرى
نعم نتمنى نحن ابناء هذا الوطن ان يتم اعلان نهاية حالة الطوارء الصحية، بمعنى ان خطر العدوى والاصابة بكوفيد 19 المستجد انتهى كاولوية على راس الاولويات، تم العوامل الاقتصادية والاجتماعية والنفسية التي تحملت اكراهاتها الفءات الشعبية الاكثر فقرا.
لكن اهل الاختصاص ادرى، واساسا وزارة الصحة، لان الاشكال هو هدم مكتسب بقاء هذا الوباء تحت السيطرة والحد النسبي من اخطاره الذي تطلب نحو 3اشهر من الحجر الصحي بالعودة إلى النقطة 0 في حال اتخاذ قرار متسرع باعلان نهاية الحجر الصحي تحت الضغط الشعبي والاقتصادي،
واعتقد بان هناك اجماع وطني على أن الانسان المغربي هو أولى من الاقتصاد.
ونتمنى فعلا ان يتم الاعلان نهاية كابوس هذه الجاءحة في اقرب وقت ولكن على معطيات علمية وعلى واقع الحالة الوباءية بالبلاد، ونتمنى ان لا يكون الاقتصاد وباقي الاكراهات سبيلا التضحية بالمغاربة والاعتماد على الكلوركين كسبيل لتخفيف حدة الوفيات ولا ننسى أن الطاقة الاستيعابية لاقسام المستعجلات والبني التحتية لقطاع الصحة ببلادنا متواضعة جدا.
مقبول مرفوض
0
2020/06/06 - 08:33
37 | بلا عنوان
بلا عنوان
انا اقترح على من قام بتصميم الشعار ان يضيف اليه مع لا للتمديد لا للإستحمار وكفانا استخفافا بعقول الشعب .......
مقبول مرفوض
0
2020/06/06 - 09:11
38 | ولد العلوة
تمديد الحجر
اودي كما قالت السويد لمواطنيها نتعايشو مع هاد الفيروس لي عندو المناعة يعيش الا معندوش ايموووت في كاين المشكل غادين نعيشو قرن اخر اللي مات ا لله يرحموا
مقبول مرفوض
0
2020/06/06 - 09:12
39 | عبدو
؟؟؟
يسمح فقط للعاملين بالخروج لعملهم ليعيلوا أسرهم أما غير العاملين فمالفائدة من الخروج اذا كان ذلك يشكل خطرا على المواطنين .
رفع الحجر يعتمد على دراسة علمية يقوم بها المختصون وليس مرتادو الفايسبوك كما هو الشأن في جميع الدول .
مقبول مرفوض
0
2020/06/06 - 10:26
40 | ايان
الحجر
نريد رفع جزئي للحجر و السماح بالتنقل مع الاحتياط
مقبول مرفوض
0
2020/06/06 - 11:06
41 | جديدي
مفروض عليها
ان تمديد الحجر الصحي مفروض على الحكومة قبل أن تفرضه علينا . ما دامت الحالة الوبائية لا تسمح برفع الحجر الصحي فكيف تطالبون الحكومة بعدم التمديد . إذن قسوف ترجع الحالة إلى نقطة الصفر. وسيتهدم كل ما بنيناه وستذهب مجهوداتنا هباءا منثورا . فعوض مطالبة الحكومة بعدم التمديد عليكم مطالبة المواطنين باحترام تدابير الحجر الصحي للمساهمة في تخفيض المؤشرات الوبائية و السيطرة على الفيروس. و هكذا سيتم رفع الحجر الصحي بشكل امن و سليم .
مقبول مرفوض
0
2020/06/06 - 11:06
42 | نبيل
لا لساعة الإضافية
حكومة الخوانجية هم عبارة عن موضفون مخزنيون ينفذون الأوامر مقابل اجرة شهرية وهذا التمديد ياتي من الخارج وحتى الحدود اغلقت بامر مباشر من الملك وحتى الساعة الإضافية التي عارضها الشعب كله ولكن فرضتها شركة رونو وطبقتها الحكومة على 41 مليون شخص . الاوامر تاتي من الاعلى دائما وضد ارادة الشعب
مقبول مرفوض
0
2020/06/06 - 11:24
43 | أحمد
لا ثم لا للتمديد
هؤلاء الذين يقولون نعم للتمديد هم أساس الفساد في بلادنا، لأن بطونهم امتلأت بالريع وأموال الفساد ،لا تهمهم سوى مصالحهم وتعويضاتهم الضخمة، ولا يراعون النسبة الكبيرة من الشعب الذي يعانون الويلات من التدابير الفاشلة والمستفزة ، التي اتخذتها هذه الحكومة، فأغلبية الشعب لم تستفذ من إعاناتها من طرف صندوق العنصرية، فأي تمديد يعتبر خطرا على الشعب وعلى الدولة بنفسها ،لأن الشعب لم يعد لديه ما يخسره ، أكثر مما خسر في ظل هذا الوباء ، لذا يجب على الساهرين على هذا القرار ان يرضخو الى قرار الأغلبية وليس قرار بعض الأقليات التي تعيش في النعيم، والتي تضرب مصلحة الوطن والشعب عرض الحائط ، لأن الفقر والحاجة أخطر بكثير من هذا الوباء ،وفي الاخير لا تهمنا سوى مصلحة الوطن والشعب وأي تمديد يعتبر إعداما في حق الشعب
مقبول مرفوض
0
2020/06/07 - 12:35
44 | فكرة
السامة ياربي
المواطن أصابه الاحباط وأصبح مريضا من جميع النواحي صحيا ماديا وعمليا تصوروا ان أسرة تقطن في مدينة ما ولها أربعة ابناد شبان لايعمل فيهم ولو واحد ومع الحجر المسطول توقف ابوهم عن العمل وامهم لا تعمل تصوروا كيال حال هده الأسر وكيف يترب لهم الياس والقهر وقلة اليد يمكنها ان تدفع بهم اما للس قة او للاكتءاب المؤدي لليأس تم الانتحار الله يحفظ المهم التمديد عاقبته وخيمة .. وهاد الحكومة هي من أسوأ الحكومات التي تعاقبت على المغرب من يوم تقلدها الحكم والمغرب مستهدف ويعيش أحلك المشاكل فاللهم ارفع عن الوبادد وارفع عنا معه هده الحكومة المريضة.
مقبول مرفوض
0
2020/06/07 - 01:06
45 | ا
التحجر
من يتقاضى من الدولة ولو سكن واسع و يملك ورقة التنقل ويطالب بتمديد الحجر لعيش لوحده ليس خوفا من الشعب الفقير ولكن حماية للطبقة التي تمتص وتتقاضى اجورا مرتفعة هده الكائنات هي التي تجلس خلف الازرار وتطالب بتمديد الحجر داخل الجحور الضيقة
مقبول مرفوض
1
2020/06/07 - 01:30
46 | محلل
المستفيدون من التمديد
المدافعون عن فترة تمديد إضافية لا شك انهم من هؤلاء الموظفون في القطاع العام الذين استمتعوا بعطلة أشهر مع رواتبهم كاملة من دون درهم ناقص.
من جهة اخرى، الرسالة التي توجهها حكومة الظل التي تحكم فعليا البلاد هو إن المخزن اللي كيحكم و يصفون حساباتهم مع الشعب كلما سنحت الفرصة بذلك. فقد استمع الميزانية والقياد واعوان الداخلية يبسط سيطرتهم ونفوذهم على كل أزقة و أنحاء البلاد وبدؤوا يحسون بالانتشاء على حساب الشعب المقهور في غياب نواز الامة وصحافة المرقة.
مقبول مرفوض
0
2020/06/07 - 10:32
المجموع: 46 | عرض: 1 - 46

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة