الرئيسية | قضايا المجتمع | الارتفاع الطفيف لوفيات كورونا يثير القلق بين المغاربة ومطالب باتخاذ المزيد من التدابير الوقائية

الارتفاع الطفيف لوفيات كورونا يثير القلق بين المغاربة ومطالب باتخاذ المزيد من التدابير الوقائية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الارتفاع الطفيف لوفيات كورونا يثير القلق بين المغاربة ومطالب باتخاذ المزيد من التدابير الوقائية
 

أخبارنا المغربية ــ نوفل العمراني

تلقى المغاربة اليوم بقلق كبير حصيلة الحالة الوبائية بالبلاد، هذا القلق لم يكن بسبب عدد المصابين الجدد، ولكن مرده الارتفاع الطفيف في عدد الوفيات، رغم كونه منخفضا مقارنة مع معظم دول العالم التي ما تزال تعاني من الجائحة.

وسجلت حصيلة الوفيات 4 حالات إضافية اليوم الاثنين وذلك لأول مرة منذ فترة طويلة، وهو مؤشر على أن خطورة الفيروس ما زالت قائمة و بشدة، تطيح بالخصوص أرواح من هم كبار في السن، على غرار ما وقع بالبلدان الأوروبية.

وتعالت الأصوات المطالبة بتوخي الحذر الشديد من طرف الشباب عند لقاء آبائهم وأمهاتهم عند العودة للمنزل، كما طالب نشطاء على الفايسبوك من اللطات أن تتخذ إجراءات وقائية جديدة كعدم السماح للأشخاص كبار السن بالخروج إلا في أوقات محدودة.

كما تجددت المطالبة بتوفير إقامات سكنية فردية لمن يشتغل فيما يعرف بالبؤر الصناعية، تجنبا للاختلاط بأسرهم وأصدقائهم.

للإشارة فقد تم  تسجيل 238 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا و 93 حالة شفاء إضافية خلال الـ24 ساعة الماضية، في حين تم  تسجيل 4 وفيات جديدة تتراوح أعمارهم بين 68 سنة و75 سنة، حسب بعض المصادر المطلعة،  ليصل عدد الوفيات إلى 225 حالة منذ بداية انتشار الفيروس في المغرب.

 
مجموع المشاهدات: 9357 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | علي
الشقق المفروشة
اللهم ارحم امواتنا و شقي مرضانا و ارفع عنا الوباء يارب العالمين ولا حولا و لا قوة الا بالله كورونا تنتشر و تفتك بأرواح الأبرياء ولهذا نطالب من السلطات أن تتخذ إجراءات احترازية صارمة لوقف هذا الوباء و على رأسها منع كراء الشقق المفروشة المعدة للكراء في هذا الوقت الذي يعرف مجيء كثير من الناس إلى المدن الساحلية لأن هذه الشقق الغير المرخصة و لا تتوفر على أدنى الشروط التي أوصت بها وزارة الصحة للوقاية من الوباء كما أنها عفن منسوخة و أصابها مهتريء اتخذته الحشرات مؤى لها انها بؤر لنفسي الوباء فكيف يعقل فرض شروط صارمة على الفنادق و تستثني هذه الإنكار العفنة مما يهدد صحة الناس بالإصابة بالوباء
مقبول مرفوض
2
2020/06/29 - 03:54
2 | مغربي
المعقول
راه هادشي علاش كنغوتوا،دروا الكمامة،والنظافة اليدين،و التباعد، والناس راكم غتقوتلوا والدينا. والناس ها العار لباقي شي ضمير. والناس راه مبغيناش نكونوا سبب والدينا. والناس راه أمور بسيطة تحمينا. والناس راه والدينا غيموتوا بطريقة خيبة. والناس مبقاش شي باغي يسمع للأخوه. والناس واش تبغوا تكون سبب موت العشرات.
مقبول مرفوض
2
2020/06/29 - 04:03
3 | مواطن
عجيب يريدون ايجاد لقاح للموت هههخخه من مات كورونا من مرض كورونا من لم يمرض كورونا عندما تقول الحكومات لشعوبها اننا احيينا عددا كبيرا من الناس فعلم انهم كمن قال اني احيي واميت .
مقبول مرفوض
0
2020/06/29 - 04:49
4 | سكينه.
المواطنين
هادشي. والله ما اعرفنا. وش. كذوب والا. صحيح. الله يلطف بنا وصافي
مقبول مرفوض
-1
2020/06/29 - 05:08
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة