الرئيسية | قضايا المجتمع | تدوينة نارية للّاعب الدولي "حمد الله" حول بؤرة آسفي الصناعية

تدوينة نارية للّاعب الدولي "حمد الله" حول بؤرة آسفي الصناعية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تدوينة نارية للّاعب الدولي "حمد الله" حول بؤرة آسفي الصناعية
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

نشر الدولي "عبدالرزاق حمد الله" تدوينة نارية وقف فيها في صف النساء العاملات بمعامل مدينة آسفي التي تشهد ارتفاعا كبيرا في عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا، في الساعات الأخيرة.

وجاء في التدوينة التي نشرها نجم فريق النصر السعودي على حسابه بالانستغرام :

”خدامة 30 عام في المعمل (فابريكة)، كتخدم 16 ساعة كيماركو ليها 8 السوايع،وعندها نص ساعة ديال لغدا، كتخرج من الدار في الضلمة و كترجع في الظلمة طرونسبور كار مخرشش أو كاميو مجموعين فيه كتر من 50 وحدة، و الأغلبية ديالهم كترجع للدار كتلقى الراجل أو لولاد كيتسناو فلوس المصروف ناهيك عن القمع و الحكرة ديال لباطرون أو المسؤول و التحرش و الكريساج و السرقة في الطريق، قدر الله ماشاء فعل مرضوا هاد لعيالات و البؤرة الرئيسية كانت سبيطار داوهم في كار لبنكرير خسر بيهم في الشماعية. السؤال: كيفاش أتوقفوا مع هاد الناس غدا قدام الله؟؟؟؟؟؟؟؟

ربي كبير وأيحاسب اي واحد على كل هادو في رزقهم وإستغلالهم بحال العبيد“.

مجموع المشاهدات: 17427 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (38 تعليق)

1 | Said
لا أتفق مع هذا الشخص فكثير من أفعاله واقواله السابقة..ولكن هنا ارفع له القبعة واقول له جزاك الله خيرا عن هذا الكلام يا حمدالله.....ومتمنياتي الغاليه الشفاء العاجل لكل المصابات والمصابين...وأيضا أن يصل هذا الكلام الى من يهمهم الأمر. ان كانت أصلا لهم أذان
مقبول مرفوض
10
2020/07/05 - 05:27
2 | ابو بصائر
هؤلاء النسوة يتحملن جزءا كبيرا من المسؤولية لم يتخذن الاحتياطات و قامرن بحياة مدينة بأكملها
مقبول مرفوض
-24
2020/07/05 - 05:29
3 | مغربي
قال غير الحق
مقبول مرفوض
10
2020/07/05 - 05:31
4 |
شري ليهم كار واعتبرها صدقة ولك الأجر.. أما الانتقادات كلشي تيعرف ينتاقذ..
مقبول مرفوض
-10
2020/07/05 - 05:35
5 | مغربي
القول و الفعل
هذا الكلام ساهل يقول كل واحد و هاد شي عارفينو كاملين و الهضرة الخاوية ماتشري خضرة و السلام
مقبول مرفوض
1
2020/07/05 - 05:43
6 | مغربي
القول و الفعل
هذا الكلام ساهل يقول كل واحد و هاد شي عارفينو كاملين و الهضرة الخاوية ماتشري خضرة و السلام
مقبول مرفوض
0
2020/07/05 - 05:44
7 | مواطنة
رد
وعلاش ما تفكرتيش هاد النساء و جيتي درتي شي مشروع و يخدمو فيه بكرامتهم ووراقيهم حتا لدابا ساهلة لهدرا الناس لي تتشد زبابل الفلوس و يجيو يفتحو قهوة يخدمو فيها 2 كون دارو المشاريع وعطاو الناس حقوقهم كون المغرب كان هو الطوب
مقبول مرفوض
0
2020/07/05 - 05:45
8 | منتقد
الى متى
يا اخي حمد الله هاته(الحكومة)لا تعرف النقد.لا محاسبة و لا مراقبة .فالغيرة على البلد اصبحت جريمة.فهل تنتظر خيرا من حكومة مكونة من 5أحزاب زائد التنوقراط. والكل يعمل لصالحه والطامة الكبرى ان بعضهم متورط في فساد مالي او خرق لقانون بعض مؤسساة الدولة علنا... ولا محاسبة وكانهم يقولون للشعب (خذ حقك بيدك ان استطعت فان لم تستطع فشد الكوان والا السجن)فان كانت محاسبة لبؤرة لالة ميمونة، فربما تكون اصابات في بؤر اخرى و لكن 100 •/• وسط العمال.
مقبول مرفوض
-1
2020/07/05 - 05:51
9 | منتقد
الى صاحب التعليق 4
انت بتعليقك هاذا لقد انتقدت.ورأيي انك لا تعتمد على نفسك فتحب الصدقة و(الجواد يجوا عليك). وان اشترى كار فهل تحل المشكلة؟.
مقبول مرفوض
0
2020/07/05 - 06:00
10 | حميد
انت الآن أصبحت مليونير
استثمرفي مدينة أسفي واعطي لهم كل الحقوق المهنية. أما هن اطلب من الله ان يشفيهم ويعافيهم ويشفي جميع مرضى المسلمين
مقبول مرفوض
0
2020/07/05 - 06:00
11 | مواطنة
يجب أن ننتقد كل الأشياء التي نراها غير صحيحة وغير قانونية ،على الدولة أن تقوم بواجبها اتجاه المواطنين والمواطنات،وان تراقب المعامل والمصانع وأن تحمي العمال والعاملات من الاستغلال والظلم. الظلم ظلمات يوم القيامة ،فاتقوا الله في هؤلاء المواطنين الضعفاء.
مقبول مرفوض
0
2020/07/05 - 06:00
12 | حسن
بطل
لم اتفق مع حمدالله في كل أفعاله ومواقفه لكن هذه المرة فإنه على حق.
مقبول مرفوض
0
2020/07/05 - 06:02
13 | علوان
المغرب غارق في الظلم والفساد والاستغلال .... والسياسيين غارقين في النهب والسلب.... اين نقابة العمال ؟ اين وزارة الضرائب والمالية ؟ اين المخزن في الطريق لماذا يسمح بنقل العمال بهذه الطريقة المهينة والمذلة؟؟؟
اين اين اين ؟؟؟؟
مقبول مرفوض
0
2020/07/05 - 06:02
14 | عزيز
مسفيوي غيور على اسفي و ابنائها
يشري ليهم حتا ربعة الكيران، الرجل معطاء في اي شئ في الاهداف و في الجود والكرم، تحية لابن مدينتي حمد الله
مقبول مرفوض
0
2020/07/05 - 06:03
15 | متتبع
الحقيقة
لو تصدقت ب1في المئة فقط من أموالك لما كانت هذه المشاكل في مدينتك آسفي.
مقبول مرفوض
0
2020/07/05 - 06:22
16 | راسكول
شحال ديال لهضرة
نتا اكبر هضار فيك الهضرة بزاف
مقبول مرفوض
1
2020/07/05 - 06:24
17 | عبدالحكيم
الهضرة ساهلة
الهضرة ساهلة ، ملينا اللي جا يهضر ويتفركع علينا ، من أكبر مسؤول لأصغرهم يساهمو في انتشار الكلاخ وحنا ساكتين ومن بعد يعيرونا حنا كاملين وحنا ساكتين !!!!!؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
0
2020/07/05 - 06:48
18 | مواطن بسيط
(من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت )
يا اخي ليس الوقت وقت الشماتة أو المحاسبة . بلادنا والحمد لله قامت بعمل جبار تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس من أجل محاصرة الجائحة والقضاء عليها في مهدها وقد نجحت بشهادة الخصوم قبل الأصدقاء.والى حدود كتابة هذه السطور لم تنجح أي دولة في القضاء النهائي على الجائحة. إذن فلا داعي أن إلى هذه التدوينة التي تقلل من قيمة الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها بلادنا .اما قضية الفقر والاجر اليومي فهذه الظاهرة موجودة وموثقة لدى جميع الدول بما فيها الدول الغنية. ومن كان يؤلمه حاجة الناس فما عليه إلا أن يتصدق بما آتاه الله فإن لم يفعل فالصمت حكمة.
مقبول مرفوض
0
2020/07/05 - 06:50
19 | tazi
اقتراح
ياك انت اغناك الله من فضله ورزقه ونطلبو الله يزيدك .ولكن علاش متعاونش مدينتك ودير لهم شي مشروع فين يخدمو الشباب
مقبول مرفوض
0
2020/07/05 - 07:00
20 | سليمان
تعليق
صاحب التعليق رقم 4 أنا معك في حديثك . رونالدو ولا ميسي لم ينتقدوا بلدانهم وإنما يتبرعون بأموال كثيرة ومشاريع ضخمة في الصالح العام .هنا أي مشهور تنسمعو راه عندو قهوة ولا فيلا وتيقرا بزاف سورة الفلق والناس...
مقبول مرفوض
0
2020/07/05 - 07:12
21 | المقهور
ألمحتجزون داخل الوطن
انا ضد صاحب التعليق الذي يحمل فيه الكارثة للعاملات والله انهم يعملون في ظروف اقل ما يقال عنها عبودية يعملون 16 ساعة وبأخدون اجر 8 ساعات أين مفتش الشغل والمرافقة المستمرة للوحدات الصناعية من طرف لجنة اليقضة وتتبع الوضع الصحي كل اللوم يقع على صاحب المعمل ومسوءولي المدينة اما العاملات فهم ضحايا البوءس والفقر والحرمان والعامة الكبرى الحكومة للباطرونا . يفتحون المعامل ويغلقون بيوت الله بحجت عدم احترام مسافة الامان وهذا غير صحيح بحيث المساجد تنظف وتعلم بشكل دوري والله المستعان .
مقبول مرفوض
0
2020/07/05 - 07:16
22 | مواطن
منك نتعلم
سي حمد الله، اجي اخويا واستثمر اموالك هنا، وبني شركة ولا اوزين وخدم الناس وعطيهم حقوقهم، وكن قدوة لكل مستثمر.
الانتقاد ساهل....العمل بأرض الواقع صعيييب
مقبول مرفوض
0
2020/07/05 - 07:24
23 | mohamed h t
٧
كل من قال الحقيقه جزاه الله خيرا المراه المغربيه الله يرزقها الصبر اشغلوهم باربعه فرانك ويزيدهم السوايع
بالمجان ووليداتهم ابوحديتهوم الله اكون في العون
فمن صينصفهم في الوقت الي الوزراء المحترمين
يشغلو عبادالله بدون حقوق وبدون تصريح
بالضمان الاجتماعي حسبي الله ونعمه الوكيل
مقبول مرفوض
0
2020/07/05 - 07:39
24 | مغربي
بصراحة
تحية لحمد الله السؤال لمن هاته الشركات وتحت سلطت من ولماذا لا تهتم لقنون الشغل المغربي وهل آلقانون يطبق بالفعل ام فقط على الفئة الفقيرة
مقبول مرفوض
0
2020/07/05 - 08:01
25 | ريفي
الا مول تعليق4 هوا ما قال غير كلمة الحق أو هدشي كي أوقع في المغرب كل ، اما اشري كار ولا طوبيس هداك بينو او بين الله . أو أنت خصك تعرف أن المجتمع المغربي ضرب الطم فيه الخوف من البشر أو كنتمنى متكونش بحال هدوك لي ما كي قولوش الله ما أن هذا منكر
مقبول مرفوض
0
2020/07/05 - 08:28
26 | سفيان السحمودي
آسفي
إلى الرقم 4
والله ما قلت إلا الحقيقة. الانتقاد سهل و الفعل صعب. لو كان صلاح المصري لاشترى لهم أربع حافلات عوض واحدة. يقول المثل المغربي "فلوس اللبن يديهوم......".
مقبول مرفوض
0
2020/07/05 - 08:34
27 | Nour tadlaouiج
حمد الله معه الحق و قال الحقيقة ،هناك فئة عريضة في المغرب تعيش حالة عبودية ،لا شغل و لا كرامة و لا حقوق و مع ذلك تنتفض الحكومة المخزنية في وجه امنيستي المنظمة التي تفضح امثال المغرب و نظامه القروسطي و تتهمها بالتزوير و التلفيق و كلنا في المغرب نعرف واقع الحال ،عصابة تسيطر على السلطة و الثروة و تملا المغرب قصورا و اقامات و فيلات و ضيعات و معامل و تراكم الثروات بل تهربها الى الخارج و شعب يعيش العبودية و التسطيح و التفقير الممنهج .لا صخة و لا تعليم لانهم يريظون سعبا مسطحا مكلخا يسبح باسم المخزن و ينتظر الفتات و دريهمات الدعم مقابل الانبطاح و شرذمة من ادنام الامة و حكومة المخزن و احزابه و نقاباته تتمتع بالريع و الامتيازات بل النظام يغذق النعمة على خدامه و يمكنهم من المناصب فهذا مدير السيديجؤ و هذا رئيس لجنة كذا ثم يصبح رليس اللجنة مديرا عاما لمؤسية عمومية و من اخرج من الذراع المالي يعود اليه و هذا في لعبة تبادل المواقع البئيسة .الظغرب لن يتغير لان النظام نظام بؤس و ؤعيش على الريع و الفساظ و الافساد.وكل عام و الطبقات الكادحة في عبودية.
مقبول مرفوض
0
2020/07/05 - 08:44
28 | لحسن
رأي
ملخص عام للواقع المرير
مقبول مرفوض
0
2020/07/05 - 09:07
29 | مصطفى
تعليق
المصيبة ان هؤلاء النساء او الشابات يعملن من اجل اشباه رجال ازواجهن او اولدهن اواخوانهن الذين لا يعملون ويتسكعون في الشوارع وفي المقاهي وينتظرون مصروف يومي من هؤلاء النسوة الكادحات المسكينات. فالمسؤوا الأول هم هؤلاء الرجال العار.
مقبول مرفوض
0
2020/07/05 - 09:07
30 | عبد الله
أنت ملياردير الآن. ماذا قدمت لسكان آسفي أو على الأقل للفقراء أبناء حيك أيام الزلط و القهرة؟ هذا هو حال أغلب الرياضيين الاغنياء : الجوع و حلان الدلقوش بلا قياس
مقبول مرفوض
0
2020/07/05 - 09:17
31 | محمد
لاللعدالة
هدا هو واقع الحال بدون نفاق المغرب بلا زواق اخدم حتى اتموت ولا تكلمتي الباب وسع من اكتافك الطرد ينتضرك في الحال
مقبول مرفوض
0
2020/07/05 - 09:54
32 | Youssef
الهضرة ما تشري خضرة
ملي نتا عارف هذا شي كامل و جبد من عندك او دير شي ستتمار إخوان تاع اسفي او خدمهم تمانية سويع اودير ليهم كرامة اولى غير تات جمعوهم اوتخلوهم لبنكات يخدمو بيهم ولفتو هضرة في الانترنيت هاذ الوقت غير جبد اولى سكت كاملين تان عرفو نهضرو
مقبول مرفوض
0
2020/07/05 - 10:08
33 | أدونيس
سبحان الله
العلم نور والجهل عار
مقبول مرفوض
0
2020/07/05 - 11:07
34 | جواد
الحق تجد بين ثناياه الصدق
واش الحق كيخلع الواقع هو هذا شنو الجديد جات من لاعب له صيته سواء قل شأنه او كثر .اما صاحب تعليق شري ليهم كار المهم تكلم واحد هزاتو النفس على بلادو مبغاش تكرفيس دزت من اسفي في الليل من بعد سحور عاينت نفس الصورة لكن المهم ان ينظر اصحاب الحال لحال هذه الفئة
مقبول مرفوض
0
2020/07/05 - 11:12
35 | ابن البحر
ما في القنافيذ أملس
هذا انا درلتلو لا بلاستيك في الغطس في البحر بالمركز وبعد اسبوع علق للخارج لم يرسل حتى شكرا .فعلا الخسلاوي والتعليق من أجل التعليق وهناك تابع اخبار المدينة هههههههههه هههههه ههه
مقبول مرفوض
0
2020/07/05 - 11:17
36 | ولد أسفي
كاوكي
باقي الاستغلال في معامل أسفي
مقبول مرفوض
0
2020/07/05 - 11:54
37 | Sami
الحقيقة المرة
حمدالله لم يقل إلا الحق و الحكومة تتحمل كل المسؤولية ولكن للأسف الحكومة لا تخدم إلا مصلحة السياسيين و الاحزاب ولا تبالي لابناء الشعب
مقبول مرفوض
0
2020/07/06 - 01:18
38 | السعدية
بؤرة اسفي
والله هذا الشئ فعلا اللي كاين نساء خدامات بحال العبيد الاستغلال والجمع هما اللي وصولنا لهذا الشئ لاتعقيم لا تباعد والناس حتى هما الترخاو حتى واحد ما بقا كيدير الكمامة كأن الفيروس ما بقاش أو حتى السلطات غابت كانت غير كتسنى ارتفع الحجر أو ترفع ايدها أو هذي هي المصيبة اومزال نشوفو بؤر أخرى في مدن أخرى إلى ما كانتش مراقبة خاصة
مقبول مرفوض
0
2020/07/06 - 03:25
المجموع: 38 | عرض: 1 - 38

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع